تقديم استثناء في منتج دعم التوظيف دعماً للمنشآت لرفع نسبة للتوطين في السعودية

استثناء في منتج دعم التوظيف دعما للمنشآت لرفع نسبة للتوطين
استثناء في منتج دعم التوظيف دعما للمنشآت لرفع نسبة للتوطين

في إطار الاحتفاء باليوم الدولي للشباب، نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية فعاليات وأنشطة للاحتفاء بهذه المناسبة تحت شعار "شبابنا ثروة".

في هذا الإطار، قدم صندوق تنمية الموارد البشرية استثناء في أحد شروط منتج دعم التوظيف، حيث سمح للمنشآت برفع طلبات الدعم من اليوم 91 إلى اليوم 270 من تاريخ تسجيل الموظف لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على نفس المنشأة، بدلاً من اليوم 180 من تاريخ التسجيل، وذلك حتى تاريخ 20 سبتمبر 2024م، وبعدها ستعود آلية منتج دعم التوظيف كما كانت سابقاً.

استراتيجية جديدة لصندوق تنمية الموارد البشرية

كما أطلق الصندوق استراتيجيته الجديدة التي تهدف إلى تلبية متطلبات وتحديات سوق العمل، وتحسين كفاءته، وتطوير برامج ومنتجات دعم التدريب والتوظيف والتمكين الموجهة إلى الكوادر الوطنية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 واستراتيجية سوق العمل.

وتهدف الاستراتيجية الجديدة إلى تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الوزارة على دعم وتمكين الشباب السعودي، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، ورفع معدلات توطين الوظائف في القطاع الخاص.

من جهة أخرى افتتح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني فرع الصندوق الجديد في محافظة جدة، ويتميز الفرع الجديد يتميز بهويته المعمارية المحدثة وتصميمه المتوافق مع احتياجات الزوار والعملاء.

للمزيد الاطلاع على: الموارد البشرية السعودية: تعديلات في نظام العمل لخلق بيئة عمل أكثر جاذبية.

أقسام الفرع الصندوق الجديد

الفرع الجديد يشتمل على أقسام خاصة بالأفراد والمنشآت، بالإضافة إلى قاعات مخصصة لعقد اللقاءات الوظيفية وورش العمل وجلسات الإرشاد المهني، ويقوم الفرع بدور هام في تعزيز وتطوير العلاقة والشراكة مع منشآت القطاع الخاص، ومساعدة الباحثين والباحثات عن العمل في الحصول على فرص وظيفية وتدريبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس