أكاديمية التعلم توقع اتفاقية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب
أكاديمية التعلم توقع اتفاقية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب (الصورة من حساب الهيئة على إكس)

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب "مسار"، اليوم, توقيع اتفاقية مع شركة أكاديمية التعلم لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لعدد 12 منشأة تدريبية تابعة للشركة، وذلك في مقر الأكاديمية بمدينة الرياض.
ووقّع الاتفاقية من جانب الهيئة، المدير التنفيذي لمركز "مسار" الدكتور محمد بن علي الخيري، ومن جانب الأكاديمية وقّعها الرئيس التنفيذي حسن بن محمد فارس الشبلي.

أهداف الإتفاقية

تهدف الاتفاقية إلى تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي للأكاديمية، حيث يُعدُّ الاعتماد المؤسسي اعترافًا رسميًا تمنحه الهيئة يفيد أن المنشأة التدريبية استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة؛ بهدف دعم منشآت التدريب لمواصلة تطوير عملياتها وتكوين ثقافة تقييم ذاتي محفزة للتطور المستمر، والمساهمة في تحقيق تطلعات سوق العمل، وردم الهوة بين قطاع التدريب ومتطلبات جهات التوظيف.
كما يهدف الاعتماد المؤسسي إلى تشجيع جهود الارتقاء بمستوى جودة المتدرّبين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز التجربة التدريبية لديهم في منشآت التدريب، والعمل مع الشركاء لرفع جودة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر، وكذلك لتحقيق التكامل في أنظمة وعمليات الجودة الداخلية في المنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط والتنفيذ المستمر للاستدامة والمواءمة مع سوق العمل.

أهداف هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.
كما أن شركة أكاديمية التعلم، رائدة ببرامج ودبلومات مرخصة تهدف إلى تدريب مميز عن طريق توفير بيئة تطوير إبداعية مزودة بأحدث الطرق والأدوات والكوادر التدريبية التي تسهم في تحفيز وتأهيل المتدربين لمستقبل مهني وعملي مميز، يتلاءم مع متطلبات سوق العمل السعودي وريادة الأعمال.

في سياق آخر: توضيح مهم من هيئة تقويم التعليم والتدريب بشأن مقعد الاختبارات الرقميه
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس