عودة طلاب التعليم العام لمقاعد الدراسة بالسعودية غداً

عودة طلاب التعليم العام لمقاعد الدراسة غدا الأحد
عودة طلاب التعليم العام لمقاعد الدراسة غدا الأحد

يشهد يوم غد الأحد 18 أغسطس 2024 عودة 6 ملايين طالب وطالبة من التعليم العام للصفوف الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد 1446 هجريا، وذلك حسب التقويم الدراسي الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية.

وكان قد عاود المشرفون التربويون ومنسوبو مكاتب التعليم لاستئناف أعمالهم في جميع المراحل الدراسية في الـ4 من أغسطس 2024 الماضي، كما شهد الـ11 من أغسطس 2024 عودة المعلمين الممارسين للتدريس في جميع المراحل الدراسية.

عودة طلاب السعودية للمقاعد الدراسية غدا

ووفقا لما جاء في التقويم الدراسي المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية، فإنه من المقرر أن يشهد الفصل الدراسي الأول مناسبتين للإجازة، الأولى إجازة اليوم الوطني بتاريخ 22 سبتمبر 2024، والثانية إجازة نهاية أسبوع مطولة 17 أكتوبر 2024.

وسيوافق يوم 7 نوفمبر 2024 نهاية الفصل الدراسي الأول، فيما يعاود الطلاب للفصول الدراسية في 17 نوفمبر 2024 مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 3 يناير 2024، ويعاود الطلاب الدراسة بعد إجازة منتصف العام الدراسي في 12 يناير 2024.

يمكنك الاطلاع على التقويم الدراسي كاملا للعام الدراسي 1446 هجريا من هنا

بدورها أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التوقيت الزمني للدوام في المدارس خلال العام الدراسي 1446هـ، وسيبدأ الدوام الصيفي في المدارس في الساعة 6:15 صباحا، على أن تكون بداية الحصة الأولى في الـ6:30 صباحا، بينما في التوقيت الشتوي يبدأ الاصطفاف الصباحي في تمام الساعة 6:45 صباحاً وتبدأ الحصة الأولى الساعة 7 صباحاً

تدريس اللغة الصينية في مدارس السعودية

تعزز خطوة إضافة اللغة الصينية للطلاب في المقررات الدراسية فتح سبل وآفاق جديدة أمامهم، لذا اعتمدت وزارة التعليم السعودية قرارا جديدا بإضافة اللغة الصينية لبعض مدارس المرحلة المتوسطة في المملكة تحديدا منتصف أغسطس الجاري 2024.

 وبدوره كان قد أكد يوسف البنيان، وزير التعليم السعودي، في وقت سابق أن الوزارة تتبنى سلسلة من العمليات التطويرية التي ترتكز على المعلم والمنهج والبيئة التعليمية.

لذا أسست وحدة متخصصة لتطوير استراتيجية تعليم اللغة الصينية في المدارس، وهو ما تشهده المملكة في الفترة الراهنة حيث تم استحداث دفعات من المعلمين والمعلمات لتعلم اللغة الصينية بإجمالي 175 معلما صينيا سيبدأون في ممارسة مهمتهم لتعليم الطلاب السعوديين في المرحلة الأولى من الخطة المعتمدة خلال العام الجاري 2024.

تابعي أيضا طريقة التسجيل في رياض الأطفال والصف الأول على نظام نور 1446

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس