بروشات مستوحاة من الطبيعة..تعرفي إلى طرق تنسيقها لتتألقي بفخامة تحبس الأنفاس

بروشات من وحي الطبيعة
بروشات من وحي الطبيعة من أشهر الدور العالمية

تمثل البروشات المستوحاة من الطبيعة إحدى أبرز صيحات المجوهرات التي تعكس الجمال الفني وتضيف لمسة من الأناقة والتفرد، من الأزهار والحشرات إلى المخلوقات البحرية والأشجار، توفر هذه البروشات خيارات متنوعة تتيح لكِ التعبير عن حبك للحياة والحرية، وطابعك في اختيار المجوهرات بأسلوب مبهج، لذلك نستعرض أجمل موديلات البروشات المستوحاة من الطبيعة، ونقدم نصائح لتنسيقها بأسلوب أنيق وجذاب.

بروش Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

بروش Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


تعتبر البروشات التي تأخذ شكل الأزهار من أكثر التصاميم أناقة وعصرية، والتي تتنوع بين الأزهار الكبيرة ذات التفاصيل الغنية، مثل زهور الأوركيد أو اللوتس، والأزهار الصغيرة ذات الألوان والبسيطة، يمكن أن تكون مزينة بالأحجار الكريمة أو الألماس لتضيف لمسة من البريق.
يعبر بروش Lucky Spring من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels عن جمال الطبيعة الخلّابة في أبهى صورها، حيث يمزج بين الورود وأوراق الشجر، فضلاً عن حشرة الدعسوقة بلونها الأحمر المميز، وتبدو وكأنها تتحرك على الزهور، ومن خلاله، تحتفي الدار بموسم الربيع، وهذا البروش مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصع بثلاثة من أحجار عرق اللؤلؤ الأبيض وحجر العقيق اليماني المميز بلونه الأحمر.

بروش L’Épi de Blé de Chaumet من شوميه Chaumet

بروش L’Épi de Blé de Chaumet من شوميه Chaumet


ترمز بروشات أوراق الأشجار أو تلك المستوحاة من النباتات والأعشاب إلى أبسط أشكال الطبيعة، وخاصةً حينما تركز على نوع من العشب أو الحبوب وغيرها.
يجسد بروش L’Épi de Blé de Chaumet من شوميه Chaumet سنابل القمح التي ترمز للخصوبة والوفرة، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصوف بـ90 ماسة مستديرة بوزن 1.09 قيراط.

بروش Baroque من يوكو لندن Yoko London

بروش Baroque من يوكو لندن Yoko London


يمكن أن تكون البروشات مستوحاة من عالم الطيور والحيوانات، والتي تتمتع بسحر لا يُضاهى، ولذلك تحرص العديد من ماركات المجوهرات على استلهام تصاميمها من هذا العالم المليء بالجاذبية والإبهار.
سيضيف بروش Baroque من يوكو لندن Yoko London لمسة من الفخامة والجاذبية لإطلالتك، وهو مستوحى من الفلامنجو رمز الرقي والتألق، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصعاً بالألماس بوزن 1.36 قيراط، مع اللؤلؤ الفضي، ويتميز بتصميمه المعقد واللافت، ليعبر عن حرفية رائعة في التصميم، مما يجعله مثالياً لأي مناسبة.
إليكِ خواتم مزدوجة ومتداخلة.. تصاميم معاصرة تجمع بين الأناقة والتفرد

بروش Amapola من تيفاني آند كو Tiffany & Co

بروش Amapola من تيفاني آند كو Tiffany & Co


هناك العديد من الدلالات المرتبطة بالورود حسب لونها وتصميمها، فمنها ما يوحي بالحيوية وحب الحياة، ومنها ما يرمز للحب والرومانسية، وبالتالي فإن اختيار البروش الوردة سيعبر عمّا بداخلك.
من خلال بروش Amapola من تيفاني آند كو Tiffany & Co، ستعبرين عن مشاعرك الرومانسية، وذلك بفضل لونها الأحمر الذي يرمز للحب، والمستوحى من زهرة الخشخاش، وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومزين بالوردة الحريرية باللون الأحمر تتسم بالرقة والنعومة، ويمكنك ارتداء هذا البروش على أحد جانبي منطقة الصدر أو ياقة الجاكيت ليضيف لمسة ساحرة لإطلالتك.

بروش Enchanted Palace Filigree من جيرارد Garrard

بروش Enchanted Palace Filigree من جيرارد Garrard


تعد البروشات المستوحاة من الحشرات مثل الفراشات، الخنافس، والنحل، من أجمل التصاميم المستوحاة من الطبيعة، وعادةً ما تكون مرصعة بأحجار كريمة ملونة مع تفاصيل دقيقة تبرز فخامتها لتخطف الأنظار إليها.
اخترنا لكِ بروش Enchanted Palace Filigree من جيرارد Garrard المميز، والمستوحى من تصميم الفراشة التي تعبر عن الحرية وحب الحياة، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع في منتصفه بحجر أكوامارين بلونه الأزرق الأخاذ وبقطع وسادة ووزن 4.34 قيراط، مع فخامة وبريق الألماس بـ153 حجراً بوزن 1.97 قيراط.

طرق تنسيق البروشات المستوحاة من الطبيعة

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في تنسيق البروشات المستوحاة من الطبيعة ضمن إطلالاتك المختلفة.

  • تسليط الضوء على تفاصيل البروش: عند تنسيق بروش مستوحى من الطبيعة، يفضل اختيار قطع مجوهرات ناعمة، حتى يمكن تسليط الضوء على هذه القطعة المميزة، ولترتديها على ياقة الأزياء جانباً ليبدو أكثر لفتاً للأنظار، ويفضل أن يكون مع أزياء بتصاميم بسيطة وألوان هادئة مثل الأبيض، كما أن بروش السهرة الماسي البرّاق يمكن أن يتلاءم مع فساتين السهرة الناعمة بالألوان الداكنة مثل الأسود.
  • تنسيق البروش مع مجوهرات مستوحاة من الطبيعة: يمكن تنسيق البروشات المستوحاة من الطبيعة مع قطع مجوهرات أخرى بنفس النمط، بحيث تبدو متناغمة معاً، مثل الأقراط أو الخواتم التي تحمل نفس الطابع.
  • اختيار البروش الملائم للمناسبة: اختاري البروش وفقاً للمناسبة التي ستحضرينها، يمكن أن تكون البروشات ذات التصاميم البسيطة مثالية للإطلالات اليومية، بينما يمكن للبروشات المزينة بالأحجار الكريمة أو الألماس والتفاصيل المعقدة أن تكون أمثل للمناسبات الرسمية أو الاحتفالات.

هل تبحثين عن مجوهرات ناعمة لإطلالاتكِ على البحر؟ شاهدي أحدث ما قدمته الدور العالمية