مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ينعى آلان ديلون

آلان ديلون في قصر الإليزيه في باريس (Alain Delon at the Elysee Palace in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / AFP
آلان ديلون في قصر الإليزيه في باريس (Alain Delon at the Elysee Palace in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / AFP

هزَّ خبر وفاة الممثل الفرنسي الشهير آلان ديلون الوسط الفني والسينمائي العالمي، بعد أن تناقلت المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي خبر وفاته صباح اليوم الأحد 18 من أغسطس؛ فقد كان للممثل الراحل الكثير من العلامات الفارقة في التاريخ السينمائي الذي سيخلد ذكراه من خلال أعماله التي جلبت له الانتباه العالمي.

هكذا تذكر مهرجان فينيسيا الممثل آلان ديلون

من خلال حسابه الرسمي على السوشيال ميديا، نعى القائمون على مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الممثل الفرنسي الراحل آلان ديلون من خلال مشاركة صورتين من وجوده بالمهرجان لعرض فيلمه الذي نال استحساناً عالمياً Roccco e i suoi Fratelli عام 1960. وفي التعليق على الصورتين جاءت هذه الكلمات: "نقدم تحية تقدير للممثل العظيم من خلال صورتين من العرض الأول لفيلم #Rocco And HisBrothers للمخرج لوتشينو فيسكونتي، الذي جعله رمزاً فرنسياً وعالمياً في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1960".
قد ترغبين في معرفة وفاة نجمة فيلم The Notebook جينا رولاندز عن عمر 94 عاماً

التكريمات والجوائز في حياة آلان ديلون

آلان ديلون كان ممثلاً فرنسياً بارعاً ظهر على الشاشة لأكثر من 50 عاماً. وأصبح معروفاً للجمهور الأمريكي بأدائه الحائز على جائزة غولدن غلوب في فيلم The Leopard عام 1963. حصل على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته المهنية؛ فقد حصل على وسام جوقة الشرف الفرنسي في عام 2005 لمساهماته في السينما، الدب الذهبي الشرفي في مهرجان برلين عام 1995، السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 2019، جائزة شرفية بمهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2003، والمزيد.

نبذة عن آلان ديلون

آلان ديلون هو ممثل سينمائي فرنسي ساعده مظهره الجميل في أن يصبح أحد أبرز نجوم السينما الفرنسية في الستينيات والسبعينيات، وُلد في 8 من نوفمبر 1935، في سكو، أوت دو سين، فرنسا، وكانت طفولته مضطربة وكان طالباً متمرداً. عمل في العديد من الوظائف الغريبة والمختلفة، وأصبح صديقاً لبعض ممثلي الأفلام، الذين رافقهم إلى مهرجان كان السينمائي عام 1957، حيث جذب انتباه مكتشفي المواهب. بعد اختبار الشاشة، عُرض عليه عقد إذا تعلم التحدث باللغة الإنجليزية، لكن المخرج الفرنسي إيف أليجريت أقنعه بمتابعة مهنة التمثيل في فرنسا بدلاً من ذلك. والفعل أصبح نجماً في فرنسا، لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هوليوود على الرغم من أدائه مع عمالقة السينما الأمريكية، بمن في ذلك بيرت لانكستر عندما لعب الفرنسي دور قاتل متدرب سكوربيو في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه عام 1973.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».