أهلي جدة يتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي ألكسندر جوميز

 البرازيلي ألكساندر دا كوستا جوميز
البرازيلي ألكساندر دا كوستا جوميز - الصورة من حساب نادي الأهلي السعودي على منصة إكس

كشفت إدارة النادي الأهلي السعودي عن التعاقد رسمياً مع البرازيلي ألكساندر دا كوستا جوميز، قادماً من فلومينينسي البرازيلي للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم، الثلاثاء 20 أغسطسس 2024.
ونشر حساب الأهلي الرسمي عبر منصة "إكس" مقطع فيديو يعلن فيه حسم صفقة البرازيلي "ألكسندر" صاحب الـ20 عاماً.
ووصل اللاعب فجر الثلاثاء، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة برفقة سبعة أشخاص من أقاربة، وفق مصادر خاصة بـ"الرياضية".
وفور وصول اللاعب البرازيلي إلى جدة توجه إلى مقر النادي من أجل توقيع العقد الرسمي، والتقاط الصور، تمهيداً لإعلان الصفقة التي تمت بين النادي واللاعب.

أول ظهور

وأوضحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة أن اللاعب سيظهر للمرة الأولى مع فريقه الجديد أمام العروبة في مباراة الجولة الأولى من دوري روشن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
نتابعوا المزيد: فلومينينسي إلى نهائي مونديال الأندية على حساب الأهلي المصري

مسيرة ألكسندر

خاض ألكسندر البالغ 20 عاماً 25 مباراة وصنع هدفاً وحيداً.
وتدرج في صفوف فلومينينسي وجدد تعاقده حتى ديسمبر 2026.
ولمع أليكساندر مع الفريق البرازيلي ليصبح أحد أهم المواهب الشابة مع الفريق، ليخطف أنظار الأهلي إليه ليضمه في النهاية لمدة 3 سنوات.
وكان اللاعب موجوداً خلال مباراة مانشستر سيتي في نهائي كأس العالم للأندية والتي انتهت بخسارة فريقه فلومينينسي برباعية، ليتوج بالميدالية الفضية بعد أن شارك في 29 دقيقة.
وتوج مع فلومينينسي بلقبي كوبا ليبرتادوريس وريكوبا سود أمريكانا، ورفقة منتخب البرازيل للشباب فاز بلقب بطولة أمريكا الجنوبية.
ويمتلك لاعب الارتكاز نقاط قوة أبرزها المراوغات إذ يكمل 2.7 مراوغة من بينها 1.5 ناجحة لكل مباراة.
وكذلك التمريرات إذا يكمل متوسط 29 تمريرة في المباراة الواحدة. وسبق أن ارتبط اسم اللاعب بالانتقال للاتسيو الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية.
وكان الاتحاد السعودي قد اشترط على أندية دوري روشن للمحترفين التعاقد مع لاعبين من مواليد 2003 فما دون.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس

 

<