سدايا: فتح التسجيل لحضور القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

سدايا تتيح التسجيل لحضور القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة
ستعقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر القادم بالرياض - الصورة من واس

عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، عن فتح باب التسجيل لحضور أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة.

وتأتي القمة تحت شعار "لخير البشرية" وستعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر القادم، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

حضور عالمي مرتقب

ويشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أكثر من 300 متحدث من الخبراء وصنّاع السياسات والأنظمة وحضور عالمي من قادة الفكر والمؤثرين في بناء التقنيات والمنظمات الدولية ورؤساء الشركات التقنية من 100 دولة.

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وتتضمن القمة أكثر من 120 جلسة حوارية وورشة عمل، يستعرض خلالها المتحدثون أوجه الاهتمام الدولي بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

أبرز موضوعات القمة

وأبانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، أن القمة ستناقش موضوعات جمّة منها:

  • الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • نقاط التحول لتشكيل مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي.
  • الذكاء الاصطناعي على المستويين المحلي والعالمي.
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على نمو المدن الذكية.

رابط وتفاصيل التسجيل في القمة

وأوضحت "سدايا"، أنه يُمكن للجميع التسجيل من خلال الرابط، وفي حال قبول التسجيل ستصل من خلال البريد الإلكتروني معلومات وتفاصيل استلام بطاقات الدخول، كما يمكن متابعة كل جديد عن القمة من خلال الموقع الإلكتروني على الرابط، أو من خلال حسابها على منصة "إكس" @globalaisummit.

تحقيق طموحات المستقبل

وتأتي هذه القمة المرتقبة من أجل تحقيق الفائدة العلمية للحالمون، والمبدعون، والمبتكرون، والمستثمرون، وقادة الفكر، والاستفادة مما سيطرح خلال أعمالها من نقاشات مثرية عن أبعاد الذكاء الاصطناعي في العالم في الحاضر والمستقبل، لتحقيق طموحات المستقبل.

اطلاق الهوية الجديدة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، قد أطلقت مؤخراً الهوية الجديدة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة تحت شعار "لخير البشرية" التي استوحتها من رمزية تقنيات الذكاء الاصطناعي، وجرى بلورتها في أربعة حروف هي: (GAIN) اختصارًا للعبارة الإنجليزية GLOBAL AI SUMMIT.

وأوضحت الهيئة العامة للبيامات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، أن حروف (GAIN) تهدف إلى الفلسفة العميقة لمفهوم الذكاء الاصطناعي حيث يرمز حرف G إلى التوسع والتطور الرقمي العالمي، بينما يرمز الحرفان AI لمصطلح الذكاء الاصطناعي، ويأتي حرف N اختصارًا لعبارات NOW-NEXT - NEVER وهي عبارة عن ترسيخ مفهوم البيانات والذكاء الاصطناعي بأنها للحاضر وللمستقبل الواعد.

وأشارت، إلى أن حروف (GAIN) تتكون من مزيج من ألوان الأبيض والبنفسجي والأسود، ويرمز اللون البنفسجي إلى دلالات الابتكار والشغف والتطور التقني، واللون الأسود إلى سطوة تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي وقوة حضورها في عصرنا الحالي في حين يرمز اللون الأبيض إلى النقاء.

وفي سياق متصل: برعاية الأمير محمد بن سلمان.. الرياض تستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس