إدارة تعليم جدة تطبق نظام الدوام المرن لتحسين بيئة العمل

شعار وزارة التعليم السعودية
شعار وزارة التعليم السعودية

تبدأ الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة السعودية اعتباراً من يوم الأحد 25 أغسطس 2024، بتطبيق نظام الدوام المرن في المبنى الرئيسي والمباني الإدارية ومكاتب التعليم،في خطوة تهدف إلى تحسين بيئة العمل وتعزيز الإنتاجية.
ويتيح النظام الجديد للموظفين بدء عملهم في فترة زمنية مرنة تتراوح بين الساعة 07:00 صباحاً و08:30 صباحاً، مع الالتزام بساعات عمل يومية بمعدل سبع ساعات.

توفير بيئة عمل جاذبة

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود تعليم جدة لتوفير بيئة عمل جاذبة ومحفزة تتماشى مع متطلبات العصر وتطلعات رؤية السعودية 2030.
ومن المتوقع أن يسهم تطبيق هذا النظام في تعزيز التوازن بين الحياة المهنية والشخصية للموظفين، بالإضافة إلى تقليل الازدحام المروري خلال ساعات الذروة.
ويعتمد نجاح هذا النظام على التنسيق الجيد بين الموظفين ومدرائهم المباشرين لضمان سير العمل بشكل منظم وفاعل.
كما تهدف الإدارة من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل أنماط العمل الحديثة التي تساهم في تحسين جودة الأداء الوظيفي ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات التعليم في محافظة جدة.
ويمثل نظام الدوام المرن جزءاً من رؤية تعليم جدة لتعزيز مرونة العمل وتوفير خيارات متعددة تتيح للموظفين تحديد أوقات بدء عملهم بما يتوافق مع احتياجاتهم، ما يسهم في رفع مستوى الرضا الوظيفي وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الأداء.

تابعوا المزيد: مدارس تعليم جدة تستقبل الطلاب والطالبات مع عودة الدراسة حضورياً

رفع مستوى الجاهزية مع بدء العام الدراسي

وفي وقت سابق، أوضح حسين بن محمد القحطاني المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد السعودي؛ أن المركز مع بدء العام الدراسي الجديد؛ رفع من مستوى الجاهزية والتنسيق مع وزارة التعليم للتعامل مع الظواهر الجوية التي قد تؤثر في مناطق المملكة، ودعم الوزارة بمعلومات الطقس على مدار الساعة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
وأشار إلى توفير جميع البيانات المتعلقة بالطقس والظواهر الجوية بسرعة ودقة لتعزيز الاستجابة الفاعلة، وعرض استعدادات المركز وبرامجه التوعوية الموجهة للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم؛ بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية معلومات الأرصاد وعناصر الطقس والظواهر الجوية المحتملة، وتعزيز فهم الطلاب للظواهر الجوية وكيفية التعامل معها بأمان.
ودعا إلى استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المشتركة، واستمرار التنسيق بين المركز ووزارة التعليم لضمان أن تكون المدارس مهيأة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس