تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024 في أبوظبي 16 سبتمبر

إمارة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash
إمارة أبوظبي. الصورة من موقع unsplash

تقام فعاليات النسخة الثالثة من "المؤتمر العالمي للمرافق"، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر المقبل.
وتقام هذه الفعالية تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

المؤتمر العالمي للمرافق

يذكر أنّ "المؤتمر العالمي للمرافق" الذي تنظّمه شركة "دي إم جي إيفنتس"، يعقد تحت شعار: "نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق"، بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ودائرة الطاقة في أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.
ويوفّر المؤتمر منصة تفاعلية مثالية لصنّاع القرار والخبراء في مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، تعزيزاً لجهود التعاون الاستراتيجي بين مختلف دول العالم، وإجراء حوار هادف ومُثمر بنّاء لضمان مستقبل أكثر أمناً ومرونة واستدامة لقطاع المرافق.

المنتدى العربي للمياه

يشار إلى أنه يتزامن انطلاق المؤتمر العالمي للمرافق 2024 مع انعقاد النسخة السادسة من المنتدى العربي للمياه، الذي ينظّمه المجلس العربي للمياه بدعمٍ من جامعة الدول العربية، لمواجهة عدد من القضايا المشتركة، ومنها ندرة وأمن المياه، والتي تؤثر على العديد من القطاعات، ومنها قطاع المرافق.
ويشكل انعقاد الدورة السادسة من المنتدى العربي للمياه في مكان انعقاد المؤتمر العالمي للمرافق نفسه منصة تفاعلية مهمة بين مختلف القطاعات والجهات المعنية لبحث التحديات المشتركة المتعلقة بأمن المياه في المنطقة العربية والعالم وإيجاد حلول مبتكرة لها.
كما تستضيف شركة "طاقة" الاجتماع السنوي لـ"مجموعة مستخدمي توربينات الغاز" V94.3A"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2024. علمًا بأنّ هذه المجموعة تضم مالكي ومشغلي محطات توليد الطاقة والمياه وتوربينات الغاز "V94.3A" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

12 ألف متخصص وخبير عالمي

الجدير بالذكر فإنه من المتوقع أنّ تستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي ضمن مختلف مراحل سلسلة القيمة في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، وسيسلط الضوء على أحدث التقنيات والتطورات البحثية والخدمات التقنية وحلول المنتجات التي تقود مستقبل القطاع. كما سيوفر لقطاع المرافق البيئة اللازمة للتواصل وعقد مباحثات الأعمال مع الشركات التي تعرض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات التي تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون وتحسين التكاليف وزيادة الكفاءات وتعزيز الأداء التجاري.

جدول أعمال المؤتمر العالمي

يتضمن جدول أعمال المؤتمر العالمي للمرافق المؤتمر الاستراتيجي، الذي صُمم ليكون المنتدى العالمي للوزراء والرؤساء التنفيذيين وصناع السياسات وخبراء القطاع لتعزيز التعاون وتسريع اعتماد السياسات والتقنيات والحلول اللازمة لإزالة الكربون عن أنظمة الطاقة والمياه الحالية وبناء قطاع مرافق منخفض الكربون للمستقبل، وإلى جانب العديد من الفعاليات التقنية والمتخصصة، يشهد المؤتمر 110 جلسات تفاعلية، وأكثر من 280 متحدثاً عالمياً، و18 وزيراً للطاقة و1,400 مندوب وخبير.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x