على غرار ميسي ورونالدو.. مبابي ويامال يستعدان لحرب ملحمية في الدوري الإسباني

لامين يامال
لامين يامال - الصورة من حساب Lamine Yamal على منصة إكس
كليان مبابي
كليان مبابي - الصورة من حساب Kylian Mbappé على منصة إكس
لامين يامال
كليان مبابي
2 صور

يُتوقع أن تشهد السنوات المقبلة معركة كروية شرسة بين كليان مبابي ولامين امال، على غرار تلك المعركة الأشهر بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وذلك مع انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني الممتاز.
وفقاً لـ"الشرق الأوسط"، من المتوقع أن يتألق النجم الفرنسي مبابي بشدة مع ناديه الجديد، الذي استغرق وقتاً طويلاً حتى اتخذ خطوته التالية وينتقل إلى الريال، وقال عن ذلك: "كنت قريباً من هذه الخطوة قبل عامين أو ثلاثة أعوام"، حيث دُعي مبابي للتدريب مع ريال مدريد في عام 2012، وكان طفلاً، لكنه لم يكن مثل أي طفل آخر، فقد استقبله زين الدين زيدان في المطار، والتقى مثلَه الأعلى كريستيانو رونالدو الذي يعلق صوره على جدار غرفة نومه، والتقط صورة معه. وفي باريس، نشر مبابي كتاباً بعنوان "اسمي كليان"، الذي يحكي فيه قصة صبي زاره رونالدو وزيدان في أحلامه!

ريال مدريد أصبح أقوى

يرى بعض الخبراء أن ريال مدريد أصبح فريقاً لا يُقهر الآن بعد التعاقد مع مبابي. لكن الأمور لا تسير في كرة القدم بهذه الطريقة. لقد كان رئيس رابطة الدوري الإسباني الممتاز، خافيير تيباس، يؤكد دائماً أن وصول مبابي سيكون مفيداً لكرة القدم الإسبانية كلها. وإذا كان ريال مدريد يحتاج مبابي، فإن مبابي هو الآخر يحتاج ريال مدريد بالقدر نفسه. وعلى الرغم من أن مبابي سيخطو إلى مركز الصدارة مرة أخرى، فإنه في الماضي لم يهيمن على هذه الصدارة بمفرده، ولن يفعل ذلك خلال الموسم الجديد أيضاً؛ لأن المنافسة في كرة القدم الإسبانية دائماً ما تكون حامية الوطيس، سواء بين اللاعبين أنفسهم أو بين الأندية.
وخلال الصيف الحالي، فازت إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية 2024، وربما كانت أفضل بطل لهذه البطولة في تاريخها من حيث الأداء والنتائج.
كما فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وفازت ببطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عاماً.
وعلاوة على ذلك، فإن المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات هو المتوج بكأس العالم الأخيرة. كما أن الأندية الإسبانية هي حاملة لقب دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات في الموسم الماضي.
وأفضل لاعب إسباني في الوقت الحالي هو رودوري، لكنه يلعب في إنجلترا، ولا يزال فابيان رويز في باريس سان جيرمان، ومارك كوكوريلا يلعب في تشيلسي، وألفارو موراتا رحل إلى ميلان، وحتى فريق جيرونا الذي قدّم مستويات استثنائية وأحرج ريال مدريد الموسم الماضي، قد تم تفكيكه بعد رحيل أبرز نجومه: أليكس غارسيا، وسافينيو، ويان كوتو، وإريك غارسيا.
تابعوا المزيد: منتخب إسبانيا يتأهل إلى نهائي يورو 2024 بثنائية قوية في شباك فرنسا

يامال نجم لامع

وأصبح لامين يامال، الفائز بكأس الأمم الأوروبية 2024 مع منتخب إسبانيا ومحرز ذلك الهدف الخرافي في مرمى فرنسا، نجماً لامعاً ومبهراً، وتُعلق جماهير برشلونة عليه آمالاً عريضة لقيادة النادي إلى منصات التتويج مرة أخرى. وإذا كان رونالدو قد رحّب بمبابي وهو لا يزال طفلاً، فإن ميسي قد حمل لامين يامال بين يديه عندما كان طفلاً رضيًعا، وانتشرت تلك الصورة الغريبة وغير المتوقعة خلال الصيف الحالي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس