شرطة أبوظبي تستقبل طلبة المدارس بالورود في أول أيام العام الدراسي الجديد

شرطة أبوظبي. الصورة من wam
شرطة أبوظبي. الصورة من wam

شاركت دورية السعادة والطفل وفرسان شرطة أبوظبي والموروث الشرطي وفرقة الشرطة الموسيقية وعناصر رجال الشرطة في استقبال طلبة المدارس بالورود والهدايا في أول يوم من العام الدراسي تحت شعار "عودة آمنة للمدارس" في كل من أبوظبي والعين والظفرة، وتأتي هذه المشاركة ضمن الأولوية الاستراتيجية "إسعاد المجتمع والمشاركة المجتمعية".

استقبال شرطة أبوظبي للعام الدراسي الجديد

من جهته أكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية أهمية مشاركة إدارات شرطة أبوظبي في استقبال العام الدراسي الجديد للإسهام في تعزيز التوعية من أجل سلامة الطلبة.
وحث البلوشي السائقين على الانتباه والتركيز أثناء القيادة في منطقة المدارس وعند خطوط المشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإجراءات السلامة المرورية والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث ودعا سائقي المركبات والحافلات المدرسية إلى عدم التجاوز، والتقيد بالسرعة المحددة على الطرقات، حفاظاً على طلبة وطالبات المدارس.

شرطة أبوظبي تعزز الوعي المروري

أما المقدم ركن سعيد خلف الظاهري رئيس قسم التوعية والتثقيف المروري في مديرية المرور والدوريات الأمنية فأكد على أهمية دور الشركاء الاستراتيجيين في تعزيز التوعية والثقافة المرورية والمشاركات المجتمعية، ونوه على حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الوعي المروري للسائقين ومستخدمي الطريق والطلبة والطالبات.
وكانت أفرع التوعية والتثقيف المروري في أبوظبي والعين والظفرة والمناطق الخارجية من مديرية المرور والدوريات الأمنية قد زارت مدرسة مبارك بن محمد في الخالدية بأبوظبي ومدرسة الجنائن المشتركة في العين ومدرسة خليفة في المناطق الخارجية ومدرسة المرفأ الدولية الخاصة في منطقة الظفرة.

الداخلية الإماراتية تطلق حملة يوم بلا حوادث

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الداخلية الإماراتية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي والقيادات العامة للشرطة بدولة الإمارات العربية المتحدة أطلقت الحملة الوطنية التوعوية "يوم بلا حوادث" بتاريخ (26) أغسطس الجاري؛ تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، الهادفة ليكون أول يوم في العام الدراسي يومًا بلا حوادث مرورية.
وتركز الحملة على توعية السائقين باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، وأهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق عن طريق استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وترك مسافة آمنة بالإضافة إلى إعطاء المشاة الأولوية عند عبور الطريق، وإعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ وغيرها من الاشتراطات المرورية.

 

اقرئي أيضًا: أبوظبي للتنقل يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x