أنجلينا جولي ورحلة سينمائية مميزة مع المهرجانات العالمية

أنجلينا جولي- الصورة خاصة بـ«سيدتي» من تصوير: يوسف بوهوش
أنجلينا جولي- الصورة خاصة بـ«سيدتي» من تصوير: يوسف بوهوش

تعَد الفنانة أنجلينا جولي واحدة من أبرز نجمات السينما حول العالم؛ حيث شاركت خلال مسيرتها السينمائية، والتي بدأتها منذ منتصف التسعينيات، بالعديد من الأفلام السينمائية والتي لاقت نجاحاً كبيراً على مستوى العالم. كما كانت لها مُشاركة مميزة ولافتة للانتباه بالعديد من المهرجانات السينمائية والفنية حول العالم، والتي حازت في بعضها على العديد من الجوائز.
ومع عرض أحدث أفلام النجمة العالمية أنجلينا جولي، فيلم "Maria" بالمسابقة الرسمية في الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024- Venice Film Festival، نستعرض لكِ أبرز أفلامها السينمائية التي تم عرضها في مهرجانات سينمائية وفنية حول العالم، والتي حازت من خلالها على العديد من الجوائز أو تم ترشيحها لها.

"Playing by Heart"

يعَد فيلم "Playing by Heart" من أبرز الأفلام السينمائية التي شاركت في بطولتها أنجلينا جولي ببداية مسيرتها السينمائية؛ حيث تم عرض الفيلم عام 1998، وقد حصدت من خلال مُشاركتها في الفيلم، جائزة أحسن أداء ممثلة من جائزة المجلس الوطني للاستعراض.

"Gia"

وفي عام 1998 تم عرض الفيلم السينمائي "Gia"، والذي قامت ببطولته أنجلينا جولي؛ حيث جسّدت خلال أحداث الفيلم شخصية "جيا كارانج"، والتي تعَد واحدة من أشهر ممثلات الدعاية في أمريكا خلال فترة السبعينات.
وحصدت الفنانة أنجلينا جولي من خلال فيلم "Gia" العديد من الجوائز، ومن ضمنها جائزة أفضل ممثلة في جائزة إيمي، غولدن غلوب، جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

"Girl Interrupted"

وفي عام 1999 تم عرض فيلم "Girl, Interrupted" والذي يعَد من أبرز الأفلام السينمائية التي جسّدت بطولتها أنجلينا جولي، وقد حصدت جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2000 من خلال مُشاركتها بالفيلم، كما حصدت جائزة أفضل ممثلة مساعدة بكلٍّ من الغولدن غلوب، جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

يمكنك قراءة: بعدسة سيدتي.. شاهدي أبرز لقطات اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

"A Mighty Heart"

عام 2007 تم عرض "A Mighty Heart" من بطولة الفنانة أنجلينا جولي وعدد كبير من الفنانين، وجاءت أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية، وجسدت أنجلينا خلال أحداث الفيلم شخصية "ماريان بيرل"، وقد تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة درامية في غولدن غلوب عن أدائها بالفيلم، كما تم ترشيحها لجائزة نقابة ممثلي الشاشة كأفضل ممثلة في السينما.

"Changeling"

وفي عام 2009 تم ترشيح الفنانة أنجلينا جولي للعديد من الجوائز عن تجسيدها لبطولة فيلم "Changeling"؛ حيث تم ترشيحها لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة، وأيضاً جائزة أفضل ممثلة درامية بـ غولدن غلوب في نفس العام، وجائزة أفضل ممثلة سينمائية بـ جائزة نقابلة ممثلي الشاشة.
وجسّدت أنجلينا جولي خلال أحداث الفيلم شخصية أم تضطر لمواجهة عناصر فاسدة في إدارة الشرطة بولاية لوس أنجلوس الأمريكية، بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها المفقود، إلا أنها بدأت في الشك أنه ليس الطفل نفسه، وبعد مطالباتها المتكررة والضمانات التي قدمتها بأن الصبي هو في الواقع ليس ولدها، يتم احتجازها في مصحة عقلية مليئة بنساء أخريات.


يمكنك الاطلاع علي: مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 ينطلق رسمياً والنجوم يصلون إلى السجادة الحمراء لمشاهدة Beetlejuice Beetlejuice

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».