فتح باب التسجيل في إكواثلون الشارقة

أكواثلون الشارقة
أكواثلون الشارقة

أعلن مجلس الشارقة الرياضي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من "إكواثلون الشارقة" المقرر إقامته 8 سبتمبر المقبل على شاطئ مدينة الحمرية.
وتأتي هذه الفعالية، التي تتضمن رياضتي السباحة والجري بمشاركة 250 رياضيًّا، في إطار خطة الفعاليات الرياضية المجتمعية للمجلس بالتعاون مع اتحاد الإمارات للترايثلون وعدد من الجهات الداعمة.

فئات إكواثلون الشارقة

يذكر أنّ سباق إكواثلون الشارقة يشتمل على الفئات التالية:
• سوبر سبرينت بسباحة لمسافة 350 م.
• جري لمسافة 2.5 كلم.
• سبرينت بسباحة لمسافة 750م.
• جري لمسافة 5 كلم.
• جونيور للأطفال بسباحة لمسافة 150م وجري 1.5 كلم.
وتنطلق السباقات للفئات تباعُا ابتداء من الساعة السادسة والربع بسباق فئة الصغار يليه سباق سبرينت الساعة ،6.20 ثم يعقبه بخمس دقائق سباق سوبر سبرينت على أن يتم تتويج الفائزين في السابعة والنصف.


ويمكن التسجيل بالسباق من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.hopasports.com/en/event/sharjah-aquathlon-al-hamriyah-2024.

نجاح نسخ إكواثلون الشارقة السابقة عزز استمرارها

من جهته أكد الدكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بالمجلس أنّ النجاح الكبير الذي شهدته هذه الفعالية في النسخ السابقة هو الذي عزز استمرارها واعتمادها ضمن الأجندة السنوية للأنشطة الرياضية المجتمعية.
ولفت الدوخي إلى أنّ اللجنة المنظمة راعت أن تحمل كل نسخة للسباق ما يميزها في الرموز المطبوعة على ميدالية المشاركة التي تم تصميمها على شكل مثلث لتتكامل الأجزاء مع سباقي "الترايثلون والدواثلون".

ما المقصود بالأكواثلون؟

الجدير بالذكر فإنّ الأكواثلون هو سباق ثلاثي، وهو أشبه بالترياثلون، يبدأ بالجري، ثم بالسباحة، وينتهي بالجري مرة أخرى. معترف به رسميًّا من قبل الاتحاد الدولي للترياثلون (International Triathlon Union).
وقد بدأت أول ممارسات لرياضة أكواثلون منذ أوائل القرن العشرين، كتدريب لحراس الشواطئ في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1965 قامت الجمعية الوطنية الأمريكية للإنقاذ البحري بتنظيم أول سباق أكواثلون. شملت هذا سباق الجري لمسافة 400 متر، ثم السباحة لمسافة 200 متر، وأخيرًا الجري لمسافة 400 متر دون انقطاع بين مرحلة وأخرى. وتكتسب رياضة الأكواثلون شعبية بين الرياضيين.
ويقوم الاتحاد الدولي لترياثلون (International Triathlon Union) بتنظيم بطولات دولية عالمية منذ عام 1998، أما المسافة المعتمدة فهي (جري 2,5 كم + سباحة 1 كم + جري 2,5 كم).

اقرئي أيضًا: العداء السعودي علي النخلي يتأهل إلى نهائي بارالمبياد باريس 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x