المهاجم إيفان توني ينضم إلى الأهلي السعودي

إيفان توني
إيفان توني - الصورة من حساب النادي الأهلي السعودي على منصة إكس

أعلن نادي أهلي جدة السعودي ضم المهاجم إيفان توني إلى صفوفه، قادماً من نادي برينتفورد الإنجليزي، وذلك بعد الاتفاق المسبق مع ناديه على بيع المدة المتبقية من عقده، إذ أجرى الفحوص الطبية في لندن، برفقة رون جورلي الرئيس التنفيذي للنادي الجداوي عصر الجمعة 30 أغسطس 2024.
ونشر فريق "الراقي"، عبر حسابه على منصة "إكس"، صورة من مراسم توقيع العقد بين الطرفين، والذي يمتد حتى عام 2028.
وقال الفريق في تدوينة أخرى: "جاكم يهزّ الشباك، آيڤان توني أهلاوي".
ولم يتم الكشف عن قيمة صفقة التعاقد مع مهاجم إنجلترا "28 عاماً". وسيمتد عقد توني مع الأهلي حتى عام 2028.

تراجع عن التوقيع مع أوسمين

وكانت إدارة شركة النادي الأهلي قد تراجعت عن التوقيع مع النيجيري فيكتور أوسمين مهاجم نابولي الإيطالي رغم وصولها لاتفاق نهائي مع إدارة ناديه، الخميس، بعد طلبه إدارج شرط فسخ العقد مع النادي في حال وصول عرض رسمي من أي نادي أوربي، وهو ما جعل المفاوض الأهلاوي رفض الشرط والتوجه للتوقيع مع الإنجليزي توني، وفقاً لـ "الرياضية".
تابعوا المزيد: رسميا.. أهلي جدة يتفق مع فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي

إيفان توني

ولعب توني، الذي سجل هدفاً واحداً في ست مباريات دولية مع إنجلترا، دوراً مهماً في صعود برنتفورد لدوري الأضواء موسم 2021-2022.
كان المهاجم البالغ من العمر 28 عاما ارتدى قميص نادي برينتفورد في سبتمبر2020، ومنذ ذلك الحين لعب 141 مباراة، سجل خلالها 72 هدفا وقدم 23 تمريرة حاسمة.
واحتل إيفان توني المركز الثالث على سلم ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في موسم 2023/2022، بعد تسجيله 20 هدفاً.
ويُعدُّ الآن واحداً من أفضل المهاجمين الإنجليز، وكان مرشحاً رئيسً ًللانتقال إلى أحد الأندية الكبرى في إنجلترا.
وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، فقد كان تركيز توني على قوته ولياقته البدنية كبيراً لدرجة أنه يمكن القول إنه كان الرياضي الأكثر لياقة وجاهزية بدنية في الدوري الإنجليزي الممتاز.
يذكر أن الأهلي استهل موسمه بالفوز على العروبة الصاعد حديثاً قبل تعرضه للخسارة من الفتح في الجولة الثانية للدوري السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس