أمانة جدة تباشر الخطط الميدانية للتعامل مع حالة الأمطار

أمانة محافظة جدة
أمانة محافظة جدة

كجزء من جهود أمانة جدة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين خلال الحالة المطرية، وتعكس التزامها بتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع، أعلنت أمانة محافظة جدة حالة الاستنفار لتنفيذ خطتها الميدانية لمواجهة الحالة المطرية الغزيرة التي تشهدها المحافظة، وذلك تزامنًا مع التقارير الواردة من "المركز الوطني للأرصاد".

رفع مستوى الاستعدادات

أكدت الأمانة أن الفرق الميدانية قد باشرت مهامها في نطاق "11 بلدية"، حيث تم تفعيل الخطط الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة، تشمل هذه التدابير نشر الفرق والآليات، والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان استجابة فعالة وسريعة للحالة المطرية.

الجهود المستمرة

كثفت أمانة جدة استعداداتها لمواجهة الحالة المطرية، مشيرة إلى أنها تواصل التنسيق ومتابعة تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث، كما تم تفعيل الدور التوعوي عبر حسابات التواصل الاجتماعي، حيث يتم نشر الرسائل التحذيرية لسلامة السكان والزائرين، ودعم جهود الجهات المعنية خلال هطول الأمطار.

دعوة لأخذ الحيطة

تهيب أمانة جدة بالجميع أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وإفساح المجال للمعدات والفرق الميدانية للقيام بمهامهم، كما تحذر من الاقتراب من مصادر التيارات الكهربائية، نظرًا لتأثر المحافظة بأمطار رعدية، ورياح شديدة، وارتفاع الأمواج.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة تطرح 14 فرصة متاحة للاستثمار.

الإبلاغ عن الحالات الطارئة

تدعو الأمانة المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي حالات طارئة تتعلق بآثار الحالة المطرية، وذلك من خلال الرقم الموحد لاستقبال البلاغات "940" أو عبر تطبيق "بلدي"، كما تؤكد ضرورة اتباع تعليمات الجهات المعنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

يذكر أن هطلت يوم أمس أمطار غزيرة على محافظة جدة أعاقت السير في بعض من الأحياء، مع رياح شديدة السرعة أدت لشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج وتساقط البرد وجريان السيول، ورفعت بدورها أمانة محافظة جدة حالة الاستنفار لتنفيذ الخطة الميدانية لمواجهة الحالة المطرية الغزيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس