كيفية مشاهدة مؤتمر أبل.. وأهم المنتجات المتوقع الإعلان عنها اليوم

كيفية مشاهدة مؤتمر آبل.. وأهم المنتجات المتوقع الإعلان عنها اليوم
سينطلق المؤتمر اليوم الاثنين 9 سبتمبر2024، وسيتم بثه في تمام الساعة 6 ونصف مساء بتوقيت غرينتش - الصورة من unsplash

اقترب موعد انطلاق مؤتمر "أبل" الحدث المرتقب، والذي سيتم الكشف من خلاله عن سلسلة هواتف "آيفون 16" iPhone 16، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة والمنتجات الأخرى.

اسم الحدث "It's Glowtime"، وهو مستوحى من أحد التغييرات المرئية البارزة القادمة إلى أجهزة ايفون، إذ سيؤدي تنشيط Siri إلى تشغيل ضوء متوهج حول زوايا الشاشة، يشبه تأثيرات إشعارات Android.

موعد وكيفية مشاهدة مؤتمر أبل

وسينطلق المؤتمر اليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر2024، وسيتم بث المؤتمر في تمام الساعة 6 ونصف مساء بتوقيت غرينتش (1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، و8.30 مساءً بتوقيت القاهرة)، وسيُقام في Apple Park، المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو.

وسيتم بث إطلاق الحدث المرتقب مباشرة عبر موقع "أبل" الرسمي على الإنترنت أو عبر تطبيق Apple TV.

كما سيتم بث المؤتمر أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل "إكس وفيسبوك وإنستغرام"، بالإضافة إلى قناة "أبل" الرسمية على منصة "يوتيوب" YouTube.

وتعد الطريقة الأفضل لمشاهدة المؤتمر على الهواتف الذكية هي عبر تطبيق Apple TV، ويمكن أيضًا مشاهدته في وقت لاحق إذا لم تتمكن من متابعته عند البث المباشر.

أهم المنتجات التي سيتم الكشف عنها في مؤتمر أبل

سلسلة هواتف آيفون 16

وخلال مؤتمرها الضخم، ستطلق شركة "أبل" سلسلة هواتف آيفون 16، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى وكذلك عدد من التحديثات المتوقعة لكافة أجهزتها.

وستعلن "أبل" عن أربعة هواتف آيفون جديدة، بما في ذلك آيفون 16 وآيفون 16 Plus وآيفون 16 Pro وآيفون 16 Pro Max.

سماعات جديدة وساعة ذكية

كما ستطلق شركة "أبل" أيضًا، Apple Watch Series 10 وAirPods 4، ومع ذلك، سيكون أبرز ما في الحدث هو إطلاق Apple Intelligence على هواتف آيفون.

دعم الذكاء الاصطناعي

وكانت "أبل"، قد أعلنت في مؤتمر المطورين العالميين WWDC) 2024، أن دعم Apple Intelligence سيكون "متاحًا مجانًا" على سلسلة آيفون 16 الجديدة وآيفون 15 Pro وآيفون 15 Pro Max الحاليين، وأجهزة iPad وMac مع M1 والإصدارات الأحدث.

كما تجري الشركة تغييرات كبيرة على Siri مع تقديم Apple Intelligence، وتقول ابل إنها ستكون بداية "عصر جديد لـ Siri"، وأشارت "ابل"، إلى إن تحسينات الذكاء الاصطناعي ستجعل Siri أكثر طبيعية وارتباطًا وشخصية.

ومع وصول Apple Intelligence الجديد إلى أجهزة آيفون، سنرى أيضًا تكامل ChatGPT من OpenAI في هواتف "أبل"، وسيتم إضافة دعم "شات جي بي تي" ChatGPT 4o إلى أجهزة الآيفون، كما سيتم طرح برامج الدردشة الآلية من Google وAnthropic ومنصات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

للمزيد: أكبر دورة ترقية في تاريخ أبل.. أبرز التوقعات لسلسلة هواتف آيفون 16 المرتقبة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس