تحويل الملاحظات إلى صوت.. ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من غوغل

 تحويل الملاحظات إلى صوت.. ميزة ذكاء اصطناعي جديدة من غوغل
يمكن للذكاء الاصطناعي بنقرة واحدة تحويل دفتر الملاحظات على هاتفك من نص إلى صوت - unsplash

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة "غوغل"، أنها بدأت اختبار ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين تحويل ملاحظاتهم إلى بودكاست "صوت".

وأبانت الشركة، أن هذه الميزة التجريبية المتوفرة حاليًا داخل “NotebookLM”، يمكنها تدوين الملاحظات وتلخيص المواد، وإقامة اتصالات بين الموضوعات لتحويل مستنداتك إلى مناقشات صوتية جذابة.

ميزة تحويل الملاحظات إلى صوت

وأوضحت شركة "غوغل"، في منشور على مدونتها الرسمية، أنه يمكن للذكاء الاصطناعي بنقرة واحدة بدء مناقشة عميقة حية بناءً على مطالباتك لتحويل دفتر الملاحظات على هاتفك من نص إلى صوت.

كما سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا تنزيل هذه المحادثات الصوتية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي التي تستخدم عبارات حديثة وتبدو مثل البشر.

وتشير "غوغل"، إلى أن هذه الميزة الجديدة قد تكون أداة مفيدة لإشراك المستخدمين في ملاحظاتك، وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك دفتر ملاحظات كبير، فقد يستغرق الأمر بضع دقائق لإنشاء نظرة عامة صوتية.

وبحسب الشركة، فإن هذه الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقتصر حاليًا على اللغة الإنجليزية فقط.

كيفية استخدام الميزة الجديدة

ويمكن البدء في استخدام الميزة الجديدة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح أحد دفاتر الملاحظات الخاصة بك في NotebookLM.
  • ثم انقر فوق الزر Generate لإنشاء نظرة عامة صوتية.

لا تزال تجريبية

وأبانت "غوغل"، أن ميزة تحويل الملاحظات إلى بودكاست "صوت" التي يتم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي لا تزال تجريبية ولديها بعض القيود المعروفة.

جدير بالذكر أن شركة "غوغل" قامت في وقت سابق من هذا العام، بتوسيع نطاق NotebookLM ليشمل أكثر من 200 دولة وقامت بترقية نموذج اللغة الكبير الأساسي الذي يدعم NotebookLM إلى Gemini 1.5 Pro.

اطلعي على: غوغل تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الذكريات أكثر متعة

طرق جديدة لاستكشاف الصور

وفي سياق أخر، أعلنت "غوغل" مؤخرًا، أنها تختبر ميزة "Ask Photos" الجديدة التي تتيح للمستخدمين استكشاف مكتبة الصور بطرق جديدة.

وتتيح ميزة "Ask Photos" للمستخدمين البحث عن صورهم باستخدام استعلامات اللغة الطبيعية التي تستفيد من فهم الذكاء الاصطناعي لمحتوى صورهم والبيانات الوصفية الأخرى.

وتتيح الشركة عند استخدام "Ask Photos"، التبديل إلى ما تسميه الآن البحث التقليدي، أو الطريقة الحالية للعثور على الصور، وسوف تقدم "غوغل" تحديثًا لهذه الطريقة، إذ يمكنك الآن البحث عن الصور من خلال استخدام اللغة الطبيعية، كما يمكنك بعد ذلك فرز نتائج البحث حسب التاريخ أو الصلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس