ختام فعاليات مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بحضور الفنانة سميرة سعيد

سميرة سعيد تلتقط الصور التذكارية مع فريق عمل المشروع
سميرة سعيد تلتقط الصور التذكارية مع فريق عمل المشروع

اختتمت  يوم الأربعاء 18 سبتمبر فعاليات مشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة" في حفل كبير أقيم بأحد فنادق القاهرة، بحضور شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدكتورة شوانبيت شوا أون مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة وعدد من ضيوف الشرف وعلى رأسهم النجمة سميرة سعيد.

وكان مشروع "تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة" حقق نجاحاً باهراً خلال السنوات السبعة الماضية، بعدما تمكن من الوصول إلى 36 مليون سيدة مصرية بتقديم خدمات تنظيم الأسرة عالية الجودة، بتعاون مشترك بين وزارة الصحة والسكان المصرية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

المشاركون في المشروع

وشدد مدير بعثة USAID شون جونز على أهمية تنظيم الأسرة الطوعي في تشكيل مستقبل مصر، وقال: "عندما تتمكن الأسر من الحصول على خدمات تنظيم الأسرة، تصبح قادرة على تحقيق الحجم الأمثل للأسرة، ما يساهم في بناء مستقبل أكثر صحة واستدامة".

وأضاف "شون" أنه منذ عام 2017، عمل المشروع جنباً إلى جنب مع الحكومة المصرية لرفع مستوى خدمات تنظيم الأسرة، وتعزيز السلوكيات الصحية، واعتماد اتخاذ القرارات المبنية على البيانات، وبحسب الإحصائيات ارتفعت نسبة استخدام خدمات تنظيم الأسرة بين السيدات في سن الإنجاب من 58٪ إلى 66٪."

قد ترغبين في التعرف إلى: أفكار لتجديد الحب بين الزوجين

تحسين الصحة العامة للأسر

فيما أشادت مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة د.شوانبيت شوا أون، بالجهود المشتركة لفريق المشروع، وزارة الصحة والسكان، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، القطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية، واعتبرت أن هذا النجاح خطوة هامة نحو تحقيق الهدف الوطني المتمثل في تعزيز صحة الأسر في مصر.

سميرة سعيد تلتقط الصور التذكارية مع الدكتورة شوانبيت شوا أون

وأشارت "شوا" إلى أن جهود المشروع لم تتوقف عند ذلك، فقد سعت إلى تحسين الصحة العامة والرفاهية للأسر المصرية من خلال مبادرات متعددة مثل تجديد 17 مركزاً للتدريب على تنظيم الأسرة، وتدريب أكثر من 18 ألف مقدم خدمة من القطاعين العام والخاص، وإطلاق مبادرات ابتكارية للتوعية العامة التي حصدت أكثر من 177 مليون مشاهدة.

وعقب إعلان نتائج الحملة حرصت إدارة المشروع على التقاط الصور التذكارية الجماعية بصحبة ضيوف شرف الحفل، وعلى رأسهم النجمة سميرة سعيد.

سميرة سعيد تلتقط الصور التذكارية مع فريق عمل المشروع

يذكر أن المبادرة كشفت عن سبل تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في "إدخال خدمة تركيب اللولب بعد الولادة أثناء الولادة القيصرية ومشاركة المهام للتمريض"، ووسعت نطاق تطبيقهما، مما سيتيح الوصول إلى أكثر من 1.3 مليون امرأة خلال عام 2024.

وإذا تابعت السياق التالي؛ فستتعرفين إلى: طرق تجعل الشريك يقع في حبك مرة أخرى