تنظيم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة احتفالًا باليوم الوطني السعودي 94

اليوم الوطني السعودي 94
ة تنظيم مسيرة استعراضية في الرياض وجدة احتفالًا باليوم الوطني السعودي 94

من المقرر أن تنظم رئاسة الحرس الملكي مسيرة استعراضية في مدينتي الرياض، وجدة، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 94، المقرر إقامتها خلال الفترة 22 - 23 سبتمبر 2024، في إطار برنامج الفعاليات الوطنية الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والوطنية.

مسيرة اليوم الوطني

تنطلق فعاليات اليوم الوطني السعودي غدًا في مدينة الرياض، حيث تبدأ المسيرة الاستعراضية لرئاسة الحرس الملكي من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز عند الساعة الرابعة مساءً، متوجهة إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان، حيث تشارك في المسيرة الفرق الموسيقية للحرس الملكي، والخيالة، وكتيبة الشرطة العسكرية والدراجات النارية، بالإضافة إلى العربات العسكرية.

وتشهد محافظة جدة، في اليوم ذاته، مسيرة استعراضية أخرى للحرس الملكي، تنطلق عند الساعة الرابعة مساءً، بمشاركة الفرقة الموسيقية واستعراض حرس الشرف، إلى جانب عروض مواكب الدراجات النارية والخيالة، والعديد من الفعاليات المصاحبة.

وفي يوم الاثنين، تشهد الطرق الرئيسية في العاصمة الرياض، جولة لموكب الحرس الملكي تستمر لمدة أربع ساعات، بينما ينطلق الموكب في محافظة جدة على الكورنيش باتجاه نافورة شارع فلسطين، حيث تتضمن الفعاليات استعراضًا للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية.

اليوم الوطني السعودي 94

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.
وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية. وهذا العام يكون اليوم الوطني السعودي 94.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس