العلم يتقدم ديكور المنزل لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

العلم السعودي
العلم السعودي يحمل راية التوحيد، وشعار الإسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله (الصورة من unsplash)
إضفاء لمسة وطنية على ديكور المنزل، يُعزّز الشعور بالفخر، والارتباط بالجذور، في صفوف الساكنين. في هذا الإطار، يُضيف العلم السعودي إلى أي مساحة داخلية، اللون، والملمس، ويعكس الشعور بالهوية. لكن، يتطلّب ذلك قدرًا مُعيّنًا من البراعة، خصوصًا أن العلم السعودي يحمل راية التوحيد، وشعار الإسلام لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويجدر الانتباه إلى كيفية توظيفه؟ ستساعدك الأفكار، والنصائح الآتية، على خلق مظهر متماسك وأنيق، عند التزيين بالعلم السعودي، لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.

العلم السعودي على مدخل المنزل الخارجي

علم المملكة العربية السعودية يرفرف على سارية أمام المنزل
ما رأيك في تعليق العلم السعودي، على مدخل منزلك الخارجي، ما يُشكّل اتصالا هادفًا بتراثك؟
العلم، هو رمز أساسي؛ مع تعليقه في مكان بارز، لا سيّما على مدخل المنزل، سيُمثّل وسيلة لإظهار مشاعر مالكه الوطنيّة، ومدى حبّه لبلده، والارتباط بجذوره، مع التعبير عن الفخر الثقافي. هناك قاعدة عامّة مُتعلّقة بسارية العلم، عند اختيار تعليقه، في مساحة المنزل الخارجية، تتمثّل في أن قمّة سارية العلم يجب ألا ترتفع فوق أعلى نقطة في سقف منزلك. ومن المهم، في هذا الإطار، تحديد حجم العلم الذي تُخطّطين لرفعه قبل العثور على موقع مناسب له. أضيفي إلى ذلك، الموقع المثالي هو الفناء الأمامي، أو بالقرب من الممرّ، أو المدخل الأمامي، حيث يمكن للجيران، والمارّة رؤية العلم بسهولة.
أضيفي إلى ذلك، يمكن توزيع مجموعة من الأعلام في أحواض الأزهار الخارجية، ما يضفي لمسةً حيويّةً وفريدةً من نوعها على مساحة منزلك. في هذا الإطار، عليك وضع علم صغير الحجم على عصا في كل وعاء خاصّ بالنبات.
من جهة ثانية، في حال تثبيت العلم على درابزين الشرفة لتزيينها، باستخدام مشابك، أو خطافات، أو أقواس قوية، ستضمن هذه الطريقة عرض العلم بشكل بارز، ورؤيته من مسافة بعيدة، بالتالي. وتحلو إضاءة العلم بأضواء أو فوانيس، الأمر الذي يضيف لمسة من التخصيص، والذوق.
العلم السعودي يرفرف عاليًا
تجدر الإشارة إلى أن العلم، يُضيف عند رفعة في مناسبة اليوم الوطني السعودي 94، عنصرًا احتفاليًا، مع ضرورة الانتباه إلى ألا يُثبّت العلم أو يُشد على السارية، بل يكون واقفًا، وحرّ الحركة، وألا يُلامس العلم أي شيء أدنى منه (أرض أو ماء أو طاولة).

هام لك عند تزيين المنزل بالعلم السعودي

إكليل من أعلام المملكة العربية السعودية
إليكِ، مجموعة من الأفكار، والنصائح، عند تزيين المنزل بالعلم السعودي:
  1. يلفت العلم، عند تعليقه في أي مساحة منزلية لغرض التزيين، والتعبير عن مشاعر الفخر بالانتماء، والفرح بالمناسبة الوطنية. لكن، تدعو النصيحة في هذا الإطار، إلى البعد عن توزيع عدد كبير من الأعلام، بصورة عشوائية.
  2. يبرز العلم، في إطار ديكورات المجالس المؤثثة بقطع أثاث ذات ألوان محايدة.
  3. يُفضّل أن يؤطّر العلم أو يُعلّق على الحائط، ما يدلّ على احترام للرمز، بعيدًا عن توزيعه على قطعة أثاث. إشارة إلى أنه يمكن أن تصبح الأعلام ذات الإطارات نقاطًا محورية تجذب انتباه وإعجاب كل الذين يدخلون المجلس.
  4. يجدر الانتباه إلى حجم العلم نسبة للمجلس؛ وذلك لتحقيق مظهر متوازن، فالعلم الضخم قد يطغى على غرفة صغيرة، بينما قد يضيع العلم الصغير في مساحة أكبر. لذلك، يجب أخذ مساحة الحائط، واختيار حجم العلم المناسب، للحفلظ على التناغم.
  5. يصحّ دمج العلم بـالديكور الداخلي؛ بمعنى آخر، قد يتحوّل إلى خلفية لرف الكتب، أو مقسّم للغرفة، الأمر الذي يضيف عنصرًا ديناميكيًّا، وغير متوقّع إلى ديكور المنزل.
  6. لا تغفلي عن الاهتمام بالخطّافات، عند تثبيت العلم على الحائط. ستساعدك تقنيات التثبيت المناسبة، في منع وقوع أي حوادث، أو تلف.
إشارة إلى أن ما تقدّم، هو مُجرّد نقطة بداية، فهناك أفكار أخرى لا حصر لها لإظهار حبّ الوطن، مثل: إنشاء قطع مركزيّة ذات طابع خاصّ، أو عرض أعلام مُصغّرة على الرفوف، ورف المدفأة... عند إضافة هذه اللمسات البسيطة، والهادفة في نفس الوقت، يمكنك أن تمدّي منزلك بشعورك بالفخر بوطنك.