السياحة في فيينا.. 8 فنادق مناسبة لأصحاب الميزانيات المتوسطة

تصميم لافت في غرف فندق داس تيرول البوتيكي
ديكور جذاب في غرف فندق داس تيرول البوتيكي (الصورة من das-tyrol موقع الرسمي)

سُميّت فيينا، عاصمة النمسا، بـ "مدينة الموسيقى" بسبب تراثها الموسيقي، حيث عاش وعمل فيها العديد من الموسيقيين الكلاسيكيين المشهورين، مثل: بيتهوفن، برامز، وبروكنر، وهايدن، ومالر، وموزارت، وشونبيرج، وشوبرت، ويوهان شتراوس الأول ويوهان شتراوس الثاني.
باعتبارها مدينة كانت ذات يوم تقع في قلب إمبراطورية هابسبورغ القوية، فهي تفتخر بقصورها المذهلة، ومتاحفها، ومسارحها التي تحكي حكايات تاريخها الغني. ومع ذلك، فإن فيينا ليست مجرد بقايا من الماضي؛ بل إنها تزدهر كمدينة ديناميكية ومعاصرة معروفة بمشهدها الموسيقي العالمي والفنون المبتكرة وثقافة المقاهي.
هل تفكر بزيارة فيينا؟ يوصى بقضاء 4 أيام في المدينة، حيث سيمنحك ذلك الوقت الكافي لرؤية المعالم السياحية الرئيسة من دون تسرع. في الآتي، مجموعة من الفنادق من فئة الأربعة نجوم، يمكن الاختيار بينها عند السياحة في فيينا.

فندق داس تيرول البوتيكي

جانب من إحدى غرف فندق داس تيرول البوتيكي (الصورة من das-tyrol موقع الرسمي)


يقع هذا الفندق البوتيكي في شارع التسوق مارياهيلفر شتراسه مباشرةً قبالة حي المتاحف، ويجمع بين التصميم الحصري والفن الفييني الحديث. ويمكن استخدام الساونا وغرفة البخار مجانًا. تتميز الغرف بديكورات أصلية لفنانين معاصرين، وتتميز بعناصر تصميم داخلي من إبداع مصممين فيينيين مشهورين. يقدم هذا الفندق البوتيكي وجبة إفطار فيينية كل صباح. يمكن الوصول إلى محطة مترو Neubaugasse (الخط U3) في غضون 7 دقائق سيرًا على الأقدام. ويمكن للضيوف الوصول إلى متحف متحف تاريخ الفن في غضون 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

فندق شفالب

لقطة لإحدى الغرف في فندق شفالب (الصورة من موقع hotelschwalbe الرسمي)


يوفر فندق شفالب في فيينا، التي تعدّ واحدة من الوجهات الرومانسية الشهيرة، للضيوف إقامة مريحة. يقع الفندق في موقع مركزي، ولكنه هادئ. يتسم هذا الفندق بسحر فيينا التقليدي. الغرف المفروشة بشكل جميل فسيحة ومريحة للغاية. يقع شفالب على بعد 10 دقائق بالسيارة من متحف تاريخ الفن، ويوفر خدمة حجز التذاكر لتجربة سفر مريحة. سيستمتع الضيوف بالإطلالة على المدينة والموقع الهادئ على مسافة قريبة من محطة المترو، أثناء إقامتهم في هذا الفندق التاريخي.

دير وايلالمشوف

جناح فسيح في دير وايلالمشوف (الصورة من موقع derwilhelmshof الرسمي)


يضم هذا الفندق العصري المُدار عائليًا غرفًا لغير المدخنين. وجميع الغرف مكيفة الهواء وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وحمامات خاصة مع تدفئة تحت الأرضية. يقع مكان الإقامة هذا في شارع جانبي هادئ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من عجلة فيريس Riesenrad الشهيرة. تتوقف خطوط المترو U1 وU2 هناك. يمكن الوصول إلى مؤسسات الأمم المتحدة وأرض المعارض Messe Wien وكاتدرائية القديس ستيفن في غضون 7 دقائق بالمترو.

فندق كونيخ فون أونغارن

ملامح كلاسيكية في إحدى غرف فندق كونيخ فون أونغارن (الصورة من موقع kvu.at الرسمي)


يقع أقدم فندق في فيينا مباشرة في وسط المدينة، على بعد 50 مترًا فقط من كاتدرائية سانت ستيفن وفي المنطقة المجاورة مباشرة للعديد من المعالم السياحية الأخرى. تأسس هذا الفندق في عام 1746، وكان في البداية بيت ضيافة لرئيس الأساقفة ويحظى بشعبية خاصة بين المسافرين الثقافيين وعشاق الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسرح. صُممت جميع الغرف بشكل فردي ومفروشة بشكل لافت. تدعوك الساحة الداخلية المغطاة بالزجاج للاسترخاء في أجواء تقليدية. يمكنك الوصول إلى دار الأوبرا الحكومية سيرًا على الأقدام عبر ساحة سانت ستيفن وشارع كارنتنر في غضون دقائق قليلة. ويمكن الوصول إلى محطة مترو أنفاق ستيفانسبلاتز، التي تتصل بخطي U1 وU3 في غضون 3 دقائق سيرًا على الأقدام.

فندق كايزرهوف فين

تفاصيل من الخشب في غرف فندق كايزرهوف فين (الصورة من موقع wien.hotel-kaiserhof الرسمي)


يقع فندق كايزرهوف فين التقليدي في شارع جانبي هادئ في الحي الرابع النابض بالحياة في فيينا، على بعد 7 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من دار الأوبرا ومحطة مترو أنفاق Karlsplatz (الخطوط U1 وU2 وU4). توجد منطقة سبا مع ساونا وغرفة بخار وغرفة للياقة البدنية. يتم تقديم بوفيه إفطار فييني غني في الصباح. يمكن الوصول إلى حديقة بلفيدير وكاتدرائية سانت ستيفن في غضون 15 إلى 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من الفندق، ويمكن الوصول إلى قصر شونبرون في غضون 15 دقيقة بالمترو.

فندق شقق آن دير ريمرغاسه

غرفة كلاسيكية في فندق شقق آن دير ريمرغاسه (الصورة من موقع riemergasse الرسمي)


تقع شقق آن دير ريمرغاسه في مبنى مُجدد على طراز فن الآرت نوفو في الحي الأول بفيينا، على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من كاتدرائية سانت ستيفن. تتميز جميع الشقق بأجوائها الأنيقة ومفاهيم الألوان الأصلية، وتحتوي جميعها على مطبخ صغير أو مطبخ حديث مُجهز بالكامل وتلفزيون مع قنوات فضائية. تتوفر وجبة الإفطار في مقهى فييني تقليدي قريب. إذا تم طلبها في اليوم السابق، يمكن أيضًا توصيلها مباشرة إلى الشقة كل صباح. تقع محطة مترو أنفاق ستوبتور ووصلة قطار مطار المدينة على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من شقق ريمرغاسه.


فندق بيتهوفن فيينا

غرفة بسيطة في فندق بيتهوفن فيينا (الصورة من موقع hotel-beethoven الرسمي)


يقع فندق بيتهوفن في شارع جانبي هادئ على بعد 100 متر من سوق ناشماركت المفتوح، وعلى بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من شارع رينغشتراسه ووسط فيينا. ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. جميع الغرف مخصصة لغير المدخنين ومفروشة بأناقة وهادئة للغاية. فندق بيتهوفن هو مبنى أنيق مكون من 5 طوابق، بُني في عام 1902 على طراز عصر النهضة الجديد. تقع دار الأوبرا وقاعة الحفلات الموسيقية Musikverein وحي المتاحف ومحطة مترو الأنفاق كارلسبلاتز على بعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام.

فندق موتو

غرفة أنيقة في فندق موتو (الصورة من موقع hotelmotto الرسمي)


يقع فندق موتو في شارع التسوق الرئيسي في فيينا، ماريا هلفر، ويحتل مبنى تاريخيًا رائعًا بجوار محطة Neubaugasse لخط مترو U3. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. تتميز الغرف المفروشة بأناقة وتكييف الهواء ونوافذ عازلة للصوت وتلفزيون مع قنوات فضائية. يقع حي سبيتيلبيرج التاريخي على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام. يوجد بجوار الفندق مقهى فييني نموذجي. ويتم تقديم في المطعم الاحترافي Chez Bernard وجبة إفطار حسب الطلب.