الأبراج الأكثر عرضة للاستغلال العاطفي والتلاعب.. تعرفي إليها

امرأة حزينة
أكثر الأبراج عرضة للاستغلال-الصورة من Freepik

يعتقد البعض أنّ التضحية من أجل الآخرين هي ببساطة الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، ويضعون احتياجات الآخرين دائماً في الأولوية على احتياجاتهم الخاصة، ويضحون بسعادتهم طوعاً لتتناسب مع توقعات الآخرين؛ مما يؤدي إلى استغلالهم عاطفياً، فما هي هذه الأبراج وكيف يمكن أن يتعلموا حماية أنفسهم من أولئك الذين يسعون إلى استغلالهم؟

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى الأبراج الأكثر تعرضاً للاستغلال العاطفي والتلاعب بسبب طبيعتهم غير الأنانية وكيفية حماية أنفسهم.

برج الحمل

يُعرف مولود برج الحمل بأنه حازم وقادر على التعبير عن رغباته بوضوح وتقديم نصائح قيّمة لمن حوله، إنه قائد طبيعي ومن الأبراج التي تشع بالطاقة الإيجابية، وغالباً ما يتحمل المسؤولية دون تردد، لكن هذه الجرأة قد تؤدي أحياناً إلى اتخاذ قرارات متهورة، خاصةً في الثقة بالناس بسرعة كبيرة أو التسرُّع في المواقف دون تقييم مناسب.

قد يجد نفسه متفقاً مع آراء الآخرين، حتى وإن كان يختلف معهم في قرارة نفسه، وذلك من أجل تعزيز غروره، عندما يقع في الحب، وعلى الرغم من حكمته وخبراته الحياتية، فإنّ طبيعته اللطيفة قد تدفعه إلى القيام بأشياء لا يُفضل القيام بها، وغالباً ما ينجرف ويُصبح من السهل جداً على الآخرين استغلاله، والتأثير عليه للقيام بأشياء لا يريد القيام بها حقاً.

قد يتخلى عن مبادئه، ويفقد التركيز على ما يهمه حقاً؛ مما يجعله من الأبراج الأكثر عرضة للاستغلال العاطفي والتلاعب، إنّ الحفاظ على حدود صحية والثقة في حدسه سيساعده على ضمان عدم السماح للآخرين بالتلاعب بحزمه لتحقيق مكاسب أنانية، يجب أيضاً أن يستخدم طاقته لتأكيد استقلاليته مع مراعاة من يسمح له بالدخول إلى دائرته الداخلية.

يحب مولود الميزان بصدق ويقدر العلاقات العاطفية-الصورة من AdobeStock by Lightfield Studios

برج الميزان

يسعى مولود برج الميزان دائماً إلى الانسجام، وهو على استعداد للتضحية من أجل سعادة شريكه حتى لو لم يفعل الشيء نفسه من أجله، إنّ رغبته في إرضاء الآخرين هي إحدى نقاط الضعف لديه ولأنّ تركيزه الوحيد في الحياة هو أن يكون لطيفاً قدر الإمكان لتجنب المواجهة، فسوف يجد نفسه حتماً يستسلم للآخرين باستمرار، ويجعل نفسه عرضة للتلاعب من قبل الآخرين الذين قد يستغلون رغبته في السلام.

إنّ الجهد الهائل الذي يبذله في علاقاته هو السبب أيضاً في أنه يستغرق وقتاً أطول للتعافي من كسر القلب، إنه من الأبراج العقلانية التي تفكر قبل أن تتصرف في المواقف الصعبة وقد يبدو وكأنه شخص يبحث عن الانسجام والتوازن؛ مما قد يجعل من الصعب على الآخرين استغلاله، لكن هذه الصفات بالتحديد هي التي تجعله ضعيفاً في العلاقات، وفي بعض الأحيان، ينتهي به الأمر إلى القيام بالعكس تماماً مما يريده، وكل ذلك من أجل إرضاء شريكه.

من خلال موازنة مهاراته الدبلوماسية الطبيعية مع موقف أكثر ثباتاً بشأن حدوده، وتعلُّم كيفية تحديد أولويات احتياجاته الخاصة، يمكنه حماية نفسه بشكل أفضل من الاستغلال العاطفي، وتجنب التأثُّر بآراء الآخرين أو التكتيكات التلاعبية مع الحفاظ على العلاقات المتناغمة التي يقدرها.

برج الحوت

يتمتع مولود برج الحوت بقدرة كبيرة على الصمود وجاذبية طبيعية تأسر الآخرين ويميل تواضعه إلى ترك انطباع إيجابي لدى من حوله، وهو من الأبراج التي ترتبط بقوة بعواطفها ومعروف بطبيعته الرومانسية والحساسة ولديه قدرة استثنائية على التعاطف العميق مع الآخرين، ومع ذلك، على الرغم من أنّ هذه الصفات محببة، إلا أنها قد تصبح أيضاً نقطة ضعف لديه.

إنّ فرط حساسيته هو من صفاته المميزة وجزء مما يجعله على ما هو عليه، لكن من المؤسف أنّ طبيعته الطيبة قد تجعله أيضاً من الأبراج الأكثر عرضة للاستغلال العاطفي والتلاعب، حتى عندما لا يكون مدركاً لذلك، إنّ انفتاحه على التجارب الجديدة وميله إلى الثقة في الآخرين قد يدفعه إلى الموافقة على المواقف والذهاب معها، حتى لو كان يفضل عدم ذلك.

يحتاج ببساطة إلى التعامل مع العلاقات بمزيد من الحذر والعمل على بناء الثقة بالنفس للدفاع عن ما يريده حقاً من أجل تجربة علاقات صحية وحماية نفسه من الاستغلال مع الحفاظ على طبيعته الحنونة والحسّاسة، من المهم أيضاً أن يثق في حدسه ويتخذ القرارات بناءً على احتياجاته الخاصة، ويجب أن يتعلم أن يقول "لا" عند الضرورة وألا يشعر بالذنب بشأن إعطاء الأولوية لرفاهيته العاطفية.