ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في انتظار مستخدمي فيسبوك وإنستجرام

ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تدعم إنشاء الصور في تطبيقات ماسنجر وفيسبوك - الصورة من unsplash by dima solomin
ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تدعم إنشاء الصور في تطبيقات ماسنجر وفيسبوك - الصورة من unsplash by dima solomin

تعتزم شركة ميتا على دمج مزايا الذكاء الاصطناعي مع الخدمات التي تقدمها للمستخدمين، وذلك حسب ما أعلنت عنه أمس في حدث Meta Connect، الذي أقيم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، حيث أعلنت الشركة رسميا أنها تختبر ميزة جديدة لإنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي استنادا على اهتمامات المستخدمين.

وتطلق ميتا الميزة الجديدة تحت مسمى "Imagined for You" وستظهر في خانة feed، وستجد أمامك خيارات لمشاركة الصورة أو إنشاء صورة جديدة في الوقت الفعلي، وقد تتضمن تلك الصور صورة طبيعية لوجهك بالفعل.

ميتا تستعين بالذكاء الاصطناعي

وفقا لما جاء في موقع The Verge، فقد صرحت المتحدثة باسم Meta أماندا فيليكس، أن عملية ظهور الصور بوجهك الحقيقي تعتمد على تسجيلك في الأصل في ميزة Meta Imagine yourself، والتي تتضمن إضافة صور إلى هذه الميزة، والتي تستوجب قبول شروطها.

وتابعت موضحة أنه بإمكانك إزالة صور الذكاء الاصطناعي من صفحتك أيضا، جميع الخيارات أمامك متاحة، بدوره دعم الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرج تصريح أماندا بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء الصور، وقال "إضافة صور الذكاء الاصطناعي إلى موجزاتك هي "القفزة المنطقية" التالية لفيسبوك وإنستغرام".

وتابع زوكربيرج موضحا أن الاتجاه نحو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي هو السائد في الوقت الحالي، بدورها صرحت ميتا أن الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي.

إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي

كانت قد أعلنت ميتا توسيع مزايا Imagine من Meta AI، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحويل المطالبات النصية إلى صور، على منصتي فيسبوك وإنستغرام، ووفقا للتحديث الجديد فإن المستخدمين بإمكانهم جذب اهتمام المتابعين خاصة صناع المحتوى يمكنهم الاستفادة من تلك الأداة عبر إنشاء صور خيالية تسمح بزيادة التفاعل مع المتابعين.

واستحدثت ميتا أيضا إمكانية إنشاء الصور داخل تطبيق ماسنجر أيضًا لإنشاء سمات دردشة مخصصة، ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال النقر على “السمات” في الدردشة.

وختاما صرح زوكربيرج أن ميتا تسعى لأن يصبح  Meta AI  في طريقه لأن يكون مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في العالم بحلول نهاية هذا العام 2024.

تابعي أيضا ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا.. إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي متعدد الوسائط

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس