بعد إطلاق اسمها على الدورة المقبلة لمهرجان الإسكندرية.. أبرز المعلومات عن نجمة الفوازير نيللي

نيللي - الصورة من أرشيف المحرر
نيللي مع محمود ياسين- الصورة من أرشيف المحرر
نيللي مع محمود ياسين - الصورة من أرشيف المحرر
نيللي في أحد أعمالها السينمائية الشهيرة- الصورة من أرشيف المحرر
نيللي في أحد أعمالها السينمائية الشهيرة - الصورة من أرشيف المحرر
نيللي مع محمود ياسين- الصورة من أرشيف المحرر
نيللي في أحد أعمالها السينمائية الشهيرة- الصورة من أرشيف المحرر
3 صور

خلال الأيام الماضية، تصدّر اسم الفنانة نيللي ترند مؤشرات البحث، وذلك بعدما أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إطلاق اسم النجمة نيللي على قاعة الندوات الرئيسية، وذلك بالتزامن مع الدورة الأربعين التي تحمل اسمها.

وفي منتصف سبتمبر الحالي، تم تكريم نيللي في مهرجان القاهرة للمونودراما في دورته السابعة، ومثَّل هذا التكريم أحدث ظهور لنيللي التي أعربت عن سعادتها بهذا التكريم.

نشأتها وبدايتها


ولدت نيللي عام 1949 في القاهرة في أسرة مصرية ذات جذور أرمينية، ومنذ طفولتها وهي مشهورة في عالم الفن، خاصةً بعدما قدمت العديد من الأدوار المميزة وهي ما زالت طفلة لا يتجاوز عمرها الـ 4 سنوات.

وعلى الرغم من صغر عمرها، لكنها استطاعت أن تشارك في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات مع كبار النجوم، مثل ماري منيب وكمال الشناوي، وبجانب ذلك تعاونت مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في مسلسل إذاعي حمل اسم "شيء من العذاب".

ثنائيات ناجحة مع نيللي


عام 1966 كان بداية انطلاق نجومية وشهرة نيللي، حيث قامت بأول بطولة مطلقة لها في السينما، وذلك من فيلم "المراهقة الصغيرة"، واستطاعت أن تكوِّن مع الفنان صلاح ذو الفقار ثنائياً مميزاً، وقدمت معه 7 أفلام، أشهرها "صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، "امرأة زوجي"، "الرجل الذي فقد ظله"، وغيرها، وذلك إلى جانب تعاون مميز ومثمر مع الفنان محمود ياسين في 12 فيلماً سينمائياً، أبرزها: "سيدتي الجميلة، الوهم، والعذاب امرأة".

الفوازير أشهر المحطات الفنية


في التسعينيات حققت نيللي نجاحاً كبيراً وشهرة جعلتها في قلوب المصريين حتى وقتنا الحالي، وذلك بعدما قدمت للجمهور فوازير رمضانية مميزة، تضمنت استعراضات غنائية راقصة وأفكاراً مميزة، كان أشهرها "أم العريف، عروستي، عالم ورق، وصندوق الدنيا".

وابتعدت نيللي عن الأضواء بعد مشوار فني مميز مليء بالنجاحات، ورغم ذلك لم ينسَها الجمهور وصناع الفن، وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، عام 2021، منح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر؛ وذلك تقديراً لموهبتها ومسيرتها الفنية التي بدأت في مرحلة مبكرة من طفولتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».