أفضل كتب المجوهرات التي يمكنكِ اقتناؤها حسب شخصيتكِ

أفضل كتب المجوهرات التي يمكنكِ اقتناؤها حسب شخصيتكِ- مصدر الصورة موقع Freepik
أفضل كتب المجوهرات- مصدر الصورة موقع Freepik

فن صناعة المجوهرات الفاخرة حرفة تاريخية تعود إلى قرون مضت، إن تعقيدات التصميم واختيار الأحجار الكريمة والإعداد والتشطيب كلها تتطلب كتباً جميلة توضع على طاولة القهوة وتحكي القصص وتسعد الهواة.
دعونا نُلقي نظرةً على بعض حكايات المجوهرات التي تم تخليدها في الكتب بما في ذلك الكتب الضخمة عن تقنيات الرسم والزهور وتاريخ المجوهرات.

لمحبات التاريخ في عالم المجوهرات: تيفاني آند كو وكارتييه The Story Behind The Style

كتاب كارتييه The Story Behind The Style

أصدرت محررة المجوهرات والصحفية والمؤلفة راشيل تايلور هذا العام كتابين يركزان على علامة تجارية واحدة: وهما القصة وراء أسلوب علامة المجوهرات الأمريكية الأسطورية تيفاني آند كو وكتاب آخر عن دار كارتييه الباريسية.
يغطي كلا العملين التاريخ الواسع والنمو العصري لهاتين العلامتين التجاريتين الأيقونيتين من خلال سلسلة من الصور وراء الكواليس والحقائق وقسم خاص يركز على أشهر قطعهما. هذه الأعمال المصورة بشكل جميل والحجم المثالي للشخص الذي يتنقل كثيراً لوضعه في حقيبته اليدوية، هي ما يحتاجه أي محب للموضة أو المجوهرات.

لمحبي المجوهرات: دليل المجوهرات - المجموعة الشاملة

Jewelry Guide -The Ultimate Compendium

كتاب Jewelry Guide -The Ultimate Compendium

بالنسبة لأولئك الذين يعشقون المجوهرات ويبحثون عن معرفة المزيد حول هذا الموضوع، أوصي بشدة بدليل المجوهرات المجموعة الشاملة للمحررة والمؤلفة الفرنسية فابيان ريبو، هذا الكتاب المليء بصور الأتيليه والرسومات المذهلة ورسومات الغواش لأجمل إبداعات المجوهرات الفاخرة في العالم، يوجه القراء خلال جميع جوانب صناعة المجوهرات والمعلومات التي يحتاجون إلى معرفتها.
تابعي أيضاً: بيلا حديد تنضم كسفيرة عالمية لدار شوبارد في تعاون تاريخي

لمحبي تصاميم الزهور: شوميه النباتية Botanical Chaumet

كتاب Botanical Chaumet

في وقت سابق، تم تكريم باريس بمعرض Végétal – L’École de la Beauté بالشراكة مع شوميه Chaumet، عرض الحدث في قصر الفنون الجميلة إبداعات المجوهرات الراقية وملابس الأزياء الراقية واللوحات المستوحاة من الجمال الطبيعي للنباتات.
تم تضمين ما يقرب من 400 عمل في هذا المعرض القصير الأمد، بما في ذلك 80 قطعة من المجوهرات الراقية التي كانت تفسيرات حرفية ومجازية لأزهار الزهور، وعلى الرغم من انتهاء المعرض، فقد أنشأت دار شوميه كتاباً يروي التركيب بالكامل. إنه يستحق الشراء إذا كان لديك شخص مهتم بالمجوهرات في حياتك.

لمحبي الصناعة ومتابعي الاتجاهات: كتاب اتجاهات المجوهرات The Jewellery Trendbook

كتاب The Jewellery Trendbook

إذا كنت تستمتعين بالبقاء على اطلاع دائم على تقدم صناعة المجوهرات والاتجاهات المختلفة التي تمرين بها، فلا تبحثي أبعد من كتاب اتجاهات المجوهرات 2024.
يشرح دليل التنبؤ بالاتجاهات هذا كيف أثرت التغيرات الجيوسياسية الأخيرة، والوباء، والأصوات المرتفعة من أجل حقوق مدنية جديدة، والأزمة البيئية على صناعة المجوهرات.
ويصف كتاب الاتجاهات، المقسم إلى موضوعات، كيف تغير استهلاك المجوهرات في عالم الرفاهية، من خلال البحث في علامات التصنيف ونقاط البيانات الأخرى، يمكن للمتخصصين تحديد الحركات العالمية المختلفة التي أثرت على سلوكيات الشراء للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
قد يهمك أيضاً: خواتم ذهب من السيراميك الأبيض.. شاهدي كيف يُمكن تنسيقها مع الأساور