تحت رعاية ‎خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح ‎دورة الألعاب السعودية

الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل خلال كلمته في حفل الافتتاح- الصورة من واس
الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل خلال كلمته في حفل الافتتاح- الصورة من واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابةً عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، شهد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اليوم حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، والتي تُعتبر أكبر حدث رياضي وطني، وذلك في "بوليفارد الرياض سيتي".

فعاليات حفل الافتتاح

بدأ الحفل بتقديم السلام الملكي، تلاه مسيرة مهيبة للرياضيين المشاركين، الذين حملوا أعلام المملكة وأعلام اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وفي لحظة مميزة، أدى اللاعبون المشاركون القسم الرياضي، مؤكدين التزامهم بالقيم الرياضية والأخلاقية، ثم أعلن وزير الرياضة رسمياً افتتاح الدورة، التي ستُعقد في الفترة من 3 إلى 17 أكتوبر 2024.

دورة الألعاب السعودية 2024

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل في كلمته خلال الحفل، على أهمية هذه الدورة في تعزيز الروح الرياضية بين الشباب السعودي وتوفير منصة للرياضيين لإظهار مهاراتهم. وأشار إلى أن الحكومة السعودية ماضية في دعم وتطوير القطاع الرياضي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ومن المتوقع أن يسهم هذا الحدث في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الرياضية العالمية ويحقق نجاحات جديدة للرياضيين السعوديين.

للمزيد الاطلاع على: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية.

دورة الألعاب السعودية 2024

تُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني يقام سنوياً في المملكة. هي دورة رياضية مجمعة متعددة الألعاب، بتواجد أكثر من 53 رياضة يشارك فيها أكثر من 6 الاف رياضي، حيث تساهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة بالتميز الرياضي وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية، بالكشف عن مواهبهم وتطويرها وخلق مساحات وفرص لممارسة جميع الأنشطة الرياضية. وتعزيز الحركة الرياضية في المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس