أفلام مأخوذة عن روايات في 2025: أحدثها فيلم محمد رمضان الجديد

محمد رمضان- الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام
محمد رمضان- الصورة من حسابه الرسمي على إنستغرام

عام 2025 سيشهد عدداً من التجارب السينمائية المأخوذة عن روايات ومؤلفات أدبية، حققت انتشاراً بين الجمهور، فيما تحظى عموماً هذه الأفلام بقدرٍ كبير من المتابعة والاهتمام؛ كون البعض يرى أنها تحمل قصصاً مختلفة ومضموناً مميزاً، يرقى إلى أنّ يُقدّم على شاشة السينما.

أعمال مرتقبة للكاتب أحمد مراد

يُعَد الكاتب أحمد مراد أحد أبرز الكُتّاب في الآونة الأخيرة، الذين تُحوّل أعمالهم الأدبية إلى مشاريع سينمائية؛ إذ يواصل تقديم سلسلة "الفيل الأزرق" على شاشة السينما. ويتعاون مع الفنان كريم عبدالعزيز، والمخرج مروان حامد، في الجزء الثالث المُقرر تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن المُقرر تصويره في أكثر من دولة.

وظهر كريم خلال جزئي العمل الأول والثاني بشخصية الدكتور يحيى راشد وهو طبيب نفسي، يواجه العديد من المشاكل بسبب اللعنة التي أصابته، والتي استمرت معه حتى في نهاية الجزء الثاني من الفيلم. وشاركه البطولة عددٌ كبير من النجوم وهم: هند صبري، خالد الصاوي، شيرين رضا، نيللي كريم، إياد نصار وآخرون. والعمل من تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

يخوض الفنان محمد رمضان، تجربة فنية جديدة خلال الفترة المُقبلة، بعدما تعاقد مع المنتج أحمد بدوي لتقديم فيلم سينمائي مأخوذ عن رواية "لوكاندة بير الوطاويط" للكاتب أحمد مراد، ومن المقرر بدء مرحلة التحضير قريباً؛ تمهيداً لانطلاق التصوير.

كما بدأ الكاتب أحمد مراد قبل عامٍ تقريباً، في مشروع تحويل رواية "موسم صيد الغزلان" إلى فيلمٍ جديد؛ حيث صدرت عام 2017، وتتكون من 333 صفحة من القطع الصغير، وتدور أحداثها في المستقبل، ولكنها تعتمد على مزج الواقع والخيال في إطار من الإثارة والتشويق.

وشهد هذا المشروع تأجيلاً طوال هذه الفترة بسبب ضخامة العمل، واعتماده على الجرافيك بشكلٍ كبير، وكذلك السفر إلى أكثر من دولة؛ لذلك يتطلب وقتاً كافياً من دون تعجُّل ليخرج بشكلٍ مميز واحترافي. ومن المفترض استئناف التحضيرات خلال الشهور القليلة المقبلة.

ماندو العدل ينتهي من "بنات الباشا"

انتهى قبل ساعات المخرج ماندو العدل من تصوير أحدث أفلامه "بنات الباشا"، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته، للكاتبة نورا ناجي، صدرت عام 2021. وتدور أحداثها داخل مركز تجميل يضمّ حكايات عشر نساء يتحدثن عن القهر والكبت، والمرض والموت، والحب والخيانة.

الفيلم سيناريو وحوار محمد هشام عبية، وإخراج ماندو العدل، وبطولة: زينة، ناهد السباعي، صابرين، مريم الخشت وعدد آخر من الفنانين. وتدور أحداث الفيلم حول طرح عدد من قضايا المرأة؛ حيث تتعرض كلُّ شخصية من الشخصيات للمعاناة لأسباب مختلفة.

هيبتا 2

يواصل الكاتب محمد صادق نجاحاته مع رواية "هيبتا" التي حققت نجاحاً كبيراً في عالم الأدب والفن أيضاً؛ حيث يترقب خلال الفترة المُقبلة طرح الجزء الثاني من الفيلم في دُور العرض، بعدما انطلق تصويره قبل أسابيع قليلة.

الجزء الثاني من "هيبتا" بطولة: منة شلبي، كريم فهمي، سلمى أبوضيف، أسماء جلال، كريم قاسم، مايان السيد، حسن مالك. والعمل سيناريو وحوار محمد جلال ومحمد صادق، بمشاركة نورهان أبوبكر. وإخراج هادي الباجوري.

الجزء الأول من فيلم "هيبتا"، عُرض عام 2016، وقام ببطولته: عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد داود، دينا الشربيني، أحمد مالك، جميلة عوض، شيرين رضا، أنوشكا، أحمد بدير، سلوى محمد علي، وعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: ماجد الكدواني، نيللي كريم، كندة علوش، هاني عادل. وتأليف محمد صادق، وإخراج هادي الباجوري. والفيلم مأخوذ عن الرواية التي حققت أعلى المبيعات واعتلت قوائم مبيعات الكتب في مصر لعدة أسابيع، وصدر منها أكثر من 36 طبعة منذ إطلاقها في 2014.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».