Movie Gen أداة جديدة من ميتا تستند على الذكاء الاصطناعي

Movie Gen أداة جديدة من ميتا.. اعرف المزيد عنها - الصورة من موقع meta.ai
Movie Gen أداة جديدة من ميتا.. اعرف المزيد عنها - الصورة من موقع meta.ai

تسعى ميتا لتحقيق خطوة جديدة في مجال صناعة الفيديوهات معلنة عن أدوات من شأنها دعم صناع المحتوى والعاملين في قطاع الأفلام من أجل الاستمتاع بتجربة فريدة تعزز إبداعهم، ومن هذا المنطلق أعلنت ميتا عن تدشين برنامج Meta Movie Gen، المستند على الذكاء الاصطناعي.

ووفقا لما أعلنت عنه شركة ميتا فإن برنامج Meta Movie Gen، هو النموذج الأحدث من إصداراتها المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي، وأهم ما يميزه أنه يجمع بين كل الوسائط من صور وفيديوهات في وجود تحكم دقيق يمكن الأشخاص من إنتاج مقطعا مصورا أكثر احترافيه وبطريقة مبدعة.

Movie Gen أداة جديدة لصناعة الفيديوهات

ووفقا لما جاء في موقع ai.meta، فقد أشارت خلال بيان رسمي أن إنتاج أداة Movie Gen لا تعني بالضرورة الاستغناء عن الفنانين ورسامي الرسوم المتحركة، ولكنها بمثابة أداة ووسيلة تقنية مساعدة تدعم آلية التعبير ع أنفسهم بطرق مختلفة وجديدة وبدوره يتمتع هذا النموذج بـ4 قدرات وهي إنشاء الفيديو وإنشاء الفيديو المخصص وتحرير الفيديو الدقيق وإنشاء الصوت.

وفي حال أردت الاستفادة من الأداة الجديدة كل ما عليك فعله هو إضافة نموذج مشترك محسن يحول النص لصورة أو فيديو، وبالتالي يصبح أمامك ألبوم صور وأرشيف غني من مقاطع الفيديو عالية الجودة والدقة، يتمتع نموذج المحول ذي المعلمات 30B هذا بالقدرة على إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 16 ثانية بمعدل 16 إطارًا في الثانية.

مقاطع فيديو مميزة

بواسطة الأداة الجديدة من ميتا، يمكنك الاستعانة بصورة شخص ما وإضافتها وكتابة نص أسفل الصورة لتوضح ما تريد أن تقوم به الصورة عند إنشاء مقطع فيديو، وستظهر النتائج مقاطع فيديو مخصصة تحافظ على الهوية البشرية لصاحب الصورة إضافة لتناسق عنصر الحركة.

تتمتع الأداة الجديدة بالقدرة على تحرير الفيديو والمقاطع المصورة وإجراء بعض التعديلات عليها مثل إضافة عناصر أو إزالتها أو استبدالها، والتغييرات العالمية مثل تعديلات الخلفية أو الأسلوب.

الجدير بالذكر أن هذه الأداة تعد ثالث تجارب ميتا في المشاركة في أبحاث الذكاء الاصطناعي الأساسية مع المجتمع، حيث كانت لها بصمة أولى في Make-A-Scene وهي أداة مكنت من إنشاء الصور والصوت والفيديو والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

أما الموجة الثانية فقد تم تدشين Llama Image الأساسية، والتي مكنت من إنشاء صور ومقاطع فيديو بجودة أعلى، بالإضافة إلى تحرير الصور.

تابعي أيضا ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في انتظار مستخدمي فيسبوك وإنستجرام

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس