نصائح مساعدة في اختيار الوقت المناسب لزيارة إسبانيا

لقطة لإحدى المدن الخلابة في إسبانيا
لقطة لإحدى المدن الخلابة في إسبانيا

تقع إسبانيا في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا، وتحتل معظم شبه الجزيرة الأيبيرية، وهي تشتهر بشواطئها الرائعة، وبجبالها الثلجية. كما تتمتع البلاد بثراء تاريخي، حيث تحتل المرتبة الثالثة في عدد مواقع التراث العالمي لليونسكو في العالم. كما تشتهر أيضًا بالعديد من المهرجانات التي تُقام فيها.
تتمتع إسبانيا بتاريخ طويل ومعقد، مع تأثيرات من حضارات مختلفة، بما في ذلك الرومان، والمور، والكلت. وينعكس هذا النسيج التاريخي في هندستها المعمارية، وفنها، وتقاليدها. كما تشتهر بمساهماتها في الفن، والثقافة. وهي موطن لبعض أشهر فناني العالم، بما في ذلك بابلو بيكاسو، وسلفادور دالي. وتضم البلاد مجموعة رائعة من الفن الأوروبي، وتعرض المتاحف في مدن مختلفة أعمال الفنانين الإسبان والعالميين.
تعتبر إسبانيا ملاذًا لعشاق الرياضة، إذ تضم أحد الملاعب الشهيرة، مثل: ملعب كامب نو في برشلونة، وسانتياغو برنابيو في مدريد. كما توفر إسبانيا فرصًا ممتازة للمشي لمسافات طويلة والتزلج. كما أن المناخ الدافئ والمياه الصافية تجعلها وجهة مثالية لحمامات الشمس، والسباحة، والرياضات المائية.

معلومات عامة عن السياحة في إسبانيا

أفق المدينة القديمة في توليدو بإسبانيا

 

  • المواصلات العامة: تتمتع إسبانيا بنظام مواصلات عامة ممتاز، ومتصل جيدًا. تعد القطارات والحافلات طرقًا فعّالة للتنقل بين المدن. كما أن مترو الأنفاق، والحافلات عمليان للتنقل في المدن.
  • تصاريح المتاحف: إذا كنت تخطط لزيارة العديد من المتاحف، والمواقع الثقافية، ففكر في شراء تصريح متحف المدينة. يمكن أن يوفر لك ذلك المال والوقت.
  • النقد وبطاقات الائتمان: على الرغم من قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع، فمن الجيد أن يكون لديك بعض النقود في متناول اليد، خاصة في المدن الصغيرة، والأسواق المحلية.
  • ساعات تناول الطعام: يميل الإسبان إلى تناول الطعام في وقت متأخر عن بعض الثقافات الأخرى. عادة ما يكون الغداء حوالي الثانية بعد الظهر، وغالبًا ما يبدأ العشاء حوالي التاسعة مساءً أو بعد ذلك.

ما هو الوقت المفضل لزيارة إسبانيا؟

إشبيلية تنقسم إلى قسمين عن طريق نهر الوادي الكبير

الربيع في اسبانيا (مارس-مايو)


يعتبر الربيع موسم الذروة في إسبانيا. وتعد هذه الأشهر ممتعة في إسبانيا بشكل أساسي وأفضل وقت لزيارة الشواطئ أيضًا. يكون الطقس جيدًا بما يكفي للحصول على سمرة ولكن ليس حارًا لدرجة أنه قد يحرق بشرتك. الطقس لطيف للغاية، مع زهور مذهلة تتفتح في كل مكان. ساعات النهار هي الأفضل للخروج وتجربة المرح في بعض المدن الكبرى في إسبانيا.
إن المسيرات الرائعة والألعاب النارية في لاس فاياس في فالنسيا في منتصف شهر مارس، ومصارعة الثيران الشهيرة والزارزويلا طوال شهر مايو في مدريد الوجهة التي ترضي أذواق السائحين المهتمين بالتاريخ والثقافة، ومعرض أبريل في إشبيلية، ومهرجان فيريا ديل كابالو (عرض الخيول) في خيريز دي فرونتيرا، ومسابقة الساحة في قرطبة في شهر مايو، ليست سوى بعض من الاحتفالات المهمة التي يمكن للمرء أن يكون جزءًا منها خلال هذا الوقت في إسبانيا.

الصيف في إسبانيا (يونيو - أغسطس)

لقطة لكاتدرائية لا سو في بالما دي مايوركا بإسبانيا


هذه الأشهر هي الأكثر رطوبة وحرارة وازدحامًا في إسبانيا. كما أن أماكن الإقامة في المناطق الساحلية باهظة الثمن أيضًا. حتى أن بعض المتاجر تغلق أبوابها تمامًا في أغسطس ويتجه السكان المحليون إلى المناطق الساحلية. ونتيجة لهذا، يتم إغلاق العديد من الأماكن السياحية. ومع ذلك، تظل المعارض الفنية والمتاحف وغيرها من الأماكن مفتوحة خلال فصل الصيف أيضًا. خلال هذه الأشهر؛ غالبًا ما تصل الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية.يمكنك تجربة سباق الثيران في بامبلونا أو الاحتفال بمهرجان الطماطم الشهير في بونول مع السكان المحليين في أغسطس.

الخريف في إسبانيا (سبتمبر - أكتوبر)


هذه الأشهر هي الأجمل في إسبانيا مع درجات اللون الأصفر والبرتقالي في كل مكان. الطقس ليس حارًا جدًا ولا باردًا جدًا وبالتالي، فهو مثالي لمشاهدة المعالم السياحية. الفنادق وخيارات الإقامة الأخرى ليست باهظة الثمن أيضًا. لا تزال المناطق الساحلية: مثل، برشلونة وكوستا ديل سول في خط سيرك خلال هذا الوقت حيث يبقى الطقس مريحًا. هذا هو الوقت المناسب أيضًا لتجربة بعض أهم المهرجانات في إسبانيا. يقام أكبر مهرجان فلامنكو خلال شهر سبتمبر والذي يُعرف باسم Bienal de Flamenco، حيث يأتي مجموعة من راقصي وموسيقيي الفلامنكو إلى إشبيلية للمشاركة فيه.

الشتاء في أسبانيا (نوفمبر - فبراير)

مدينة بلباو في نوفمبر


أبرد وقت في السنة هو شهر يناير. كما أن شهري ديسمبر وفبراير هما أشهر أكثر برودة ما يجعل درجة الحرارة أفضل للتزلج على التلال. المناخ بارد وجاف بشكل عام، لكنه أكثر اعتدالًا مقارنة بالدول الأخرى. هذه هي الأشهر التي لا تنشط فيها أسبانيا مع عدد أقل من الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها. ومع ذلك، إذا كنت في الأندلس، فلا يزال بإمكانك تحمل درجة الحرارة مع القليل من أشعة الشمس وقضاء وقت ممتع في أسبانيا. المدن المرتفعة، مثل: مدريد وسالامانكا وطليطلة شديدة البرودة ولا يمكنك زيارتها. تشهد غاليسيا، الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من أسبانيا، أكبر كمية من الأمطار خلال هذا الوقت. ومع ذلك، تحصل أسبانيا على نصيبها العادل من الثلوج في بعض الأحيان أيضًا. تشهد جبال سييرا نيفادا تساقط الثلوج في بعض الأحيان خلال فصل الشتاء. ومع ذلك، فإن سالامانكا ومدريد جافتان للغاية مع سماء زرقاء حتى في هذه الأشهر.