42 مخترعا إماراتيا صغيرا يشاركون في إكسبو أصحاب الهمم بدبي

معرض إكسبو أصحاب الهمم. الصورة من wam
معرض إكسبو أصحاب الهمم. الصورة من wam

اعتمد مجلس إدارة جمعية المخترعين الإماراتية برئاسة أحمد عبدالله مجان رئيس الجمعية أسماء 42 مخترعًا إماراتيًّا صغيرًا للمشاركة في جناح الجمعية بمعرض وفعاليات إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يعقد تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

الطلبة المخترعون

من جهته أشاد مطر المهيري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بتعاون مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة والمشرفين في ترشيح الطلبة المخترعين المواطنين للمشاركة في الجناح، وثمن دعم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لبرامج الارتقاء بأصحاب الهمم وتشجيعه أعضاء الجمعية خلال لقائه معهم العام الماضي لتسخير اختراعاتهم لخدمة ومساعدة أصحاب الهمم .
وأوضح المهيري أنّ المعرض ينظم خلال أيامه الثلاثة "تحدي أحمد بن سعيد آل مكتوم للاختراع" تقديرًا لرعايته على أن يمنح ثلاث جوائز يومية باسمه للفائزين من المخترعين الصغار.

معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في هذه الدورة من معرض إكسبو أصحاب الهمم نحو 300 عارض دولي وعلامة تجارية ومركز لتأهيل أصحاب الهمم من 50 دولة، مع توقعات بزيارة أكثر من 14 ألف زائر من أكثر من 70 دولة حول العالم بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية المحلية والدولية.


ويشكل أصحاب الهمم ما بين 10-15% من أي مجتمع ويصل عددهم الى 1.3 مليار نسمة في الوقت الراهن ليرتفع الى 2 مليار نسمة في العام 2050 حسب إحصاءات وتوقعات منظمة الصحة العالمية نتيجة العديد من العوامل منها التقدم في العمر والامراض والحروب والامية وغيرها من العوامل.
ويأتي معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي تستضيفه دبي سنويًّا للمساهمة في تمكين أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بالحياة الكريمة، وتحقيق رؤية الإمارات ودعم توجهاته لخدمة هذه الشريحة.


وتسعى الإمارات لتصبح أفضل دولة في العالم في مجال رعاية وتمكين أصحاب الهمم بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الجهات الحكومية المعنية والجهود الحثيثة التي يبذلها القطاع الخاص لتوفير أفضل الخدمات لهذه الفئات العزيزة من مجتمع الإمارات وزوارها من مختلف دول العالم.
ويوفر الحدث منتجات تقنية يتم عرض بعضها لأول مرة في الشرق الأوسط، لتمكين أصحاب الهمم وتعزيز قدراتهم.


ويعد المعرض الذي يعتبر الاضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية، أضخم منصة لمصنعي وموزعي المنتجات المساندة ومراكز إعادة التأهيل والمراكز الصحية.


وتلعب التقنيات المتقدمة التي يصل عددها إلى أكثر من 4500 تقنية عالمية، تخدم الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وطيف التوحد، دورًا حاسمًا في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشكلون ما بين 10-15% من سكان كل دولة.

اقرئي أيضًا: افتتاح أول صالة سفر مخصصة لأصحاب الهمم في مطار دبي الدولي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x