جمعية الكشافة العربية السعودية تعقد لقاء صقور الكشافة ووسام كشافي العالم غداً

شعار جمعية الكشافة العربية السعودية
شعار جمعية الكشافة العربية السعودية

تُعقد جمعية الكشافة العربية السعودية غداً الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، لقاءً خاصاً بعنوان "صقور الكشافة ووسام كشافي العالم" عبر الاتصال المرئي، بمشاركة 150 كشافاً وجوالاً من مختلف قطاعات الجمعية. يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الجمعية على تمكين الكشافة والجوالة من الحصول على شارة الصقر الكشفي ووسام كشافي العالم، وتفعيل أهداف التنمية المستدامة.

جلسات تدريبية متنوعة

على مدى يومين، سيتلقى المتدربون مجموعة من الجلسات التدريبية والتدريبات العملية التي تهدف إلى تأهيل المشاركين لنشر مفاهيم السلام وتعزيز الجوانب التوعوية والتثقيفية حول قضايا البيئة، سيتعرف الكشافون على كيفية التعامل مع التحديات البيئية واكتساب مهارات ومعارف تنمي قدراتهم المختلفة.

تشمل فعاليات اللقاء تقديم دورات تهدف إلى تنمية المهارات والمعارف، مما يسهم في استكمال النقص في شارات الهواية، كما سيتم تأهيل جميع المشاركين لتمكينهم من اجتياز متطلبات شارة الصقر الكشفي، بالإضافة إلى منح وسام كشافي العالم لمن استكمل متطلبات الحصول عليه، يتطلب الوسام تقديم مشروع شخصي في أحد المواضيع التالية:

- مشكلة شح المياه وبدائل مصادره.

- ظاهرة التصحر وزيادة المساحات الخضراء.

- مكافحة التلوث الهوائي أو المائي.

أهمية الشارة والوسام

تُعد شارة "الصقر الكشفي" أعلى الشارات للفئات العمرية في جمعية الكشافة العربية السعودية، ويتطلب الحصول عليها تحقيق مجموعة محددة من شارات الهواية والتمكن من بعض المهارات الكشفية، بينما يُعتبر وسام كشافي العالم مبادرة تعزز مشاركة الشباب وتمكّنهم من مواجهة تحديات العالم.

تم إقرار الوسام في إطار الأولويات الاستراتيجية "مشاركة الشباب" و"اليافعين" خلال المؤتمر الكشفي العالمي الـ 36 في تسالونيكي عام 2002. يهدف هذا البرنامج إلى إتاحة الفرصة للشباب بين 15 و26 عاماً، سواء كانوا كشافين أو غير كشافين، للمشاركة في جعل العالم مكاناً أفضل.

للمزيد الاطلاع على: اختيار 24 شاعرة وروائية لتمثيل أكبر جمعية أدب في السعودية.. تعرفوا عليهم.

رسالة الجمعية

تؤكد جمعية الكشافة العربية السعودية على أهمية هذه البرامج في تعزيز قيم التطوع والعمل الجماعي، ورفع مستوى الوعي البيئي بين الشباب. وتدعو الجمعية جميع الكشافين والجوالة إلى المشاركة الفعّالة في هذا اللقاء، الذي يُعتبر فرصة لتعزيز المهارات والمعارف اللازمة لمواجهة التحديات الراهنة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس