جوجل تطلق ميزات جديدة تعزز الأمان لمستخدمي أندوريد

جوجل تطلق ميزات قفل كشف السرقة وقفل الجهاز - الصورة من pexels by noah erickson
جوجل تطلق ميزات قفل كشف السرقة وقفل الجهاز - الصورة من pexels by noah erickson

تحرص شركة جوجل على توفير عنصر الأمن لدى مستخدميها، وبدورها تأتي معلنة عن مزايا جديدة لمكافحة السرقة تستهدف حماية البيانات الشخصية في حال تعرض جهازك للسرقة، وبالنظر لأجهزة آيفون سنجد أن هذه الميزة متوفرة بالفعل وهي قفل اكتشاف السرقة وغلق الجهاز عن بعد.

كشفت جوجل عن تحديثات جديدة متعلقة بمزايا تأتي لمستخدمي أندرويد تدعم خاصية الأمان لديهم، حيث تتضمن التحديثات قفل اكتشاف السرقة وقفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت ووظيفة قفل عن بعد محسنة، وبالحديث عن أي مزايا جديدة سنجد أن الذكاء الاصطناعي يدعمها لا محالة.

مزايا لتعزيز الأمان في أندرويد

ووفقا لما ذكر في موقع theverge، فإن جوجل اعتمدت ميزة قفل اكتشاف السرقة والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لقفل الشاشة عندما يشعر الجهاز بحركة غير معتادة تشير إلى أن الجهاز تعرض للسرقة بالفعل، مثل شخص يخطف هاتفك من يدك.

أيضا تأتي المزايا الجديدة متضمنة إتاحة القفل عن بعد للمستخدمين باستخدام رقم الهاتف فقط عندما لا يمكنهم تسجيل الدخول إلى Find My Device باستخدام كلمة المرور الخاصة بهم.

رغم ذلك فإن تلك المزايا يبدو وأنها في المرحلة التجريبية لها حيث لم تتم ملاحظتها على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندوريد، وبالحديث عن قفل كشف السرقة فإنه يعد نموذجًا للتعلم الآلي لتحديد متى يتم اختطاف الهاتف من يد المستخدم.

أما الميزة الأخرى فتتعلق بقفل الجهاز غير المتصل والذي يتخذ إجراءً وقائيًا آخر، حيث يقوم بقفل الشاشة تلقائيًا إذا قام أحد اللصوص بفصل الهاتف عن الإنترنت لفترة طويلة.

Remote Lock  ميزة جديدة أخرى تشبه لحد كبير الميزة التي يتمتع بها مستخدمي هواتف آيفون حيث يمكنهم غلق أجهزتهم عن بعد.

تعقب خفي في جهاز الآيفون

بالحديث عن خاصة الأمان في جهاز الأيفون، في أغسطس الماضي أكد الخبراء أن هناك ميزة تفعل تلقائيا عند تحديث iOS 17 تعرض صاحبها للتعقب، جاء ذلك على خليفة إصدار تطبيق Journal والذي يسمح بتشغيل إعداد الخصوصية تلقائيًا فور تحميله، وتكمن مهمة هذا التطبيق في السماح بالأشخاص بالتفاعل مع الآيفون الخاص بك عندما يكونون بالقرب منك.

اعرف أكثر عنها يتم تعقبك سراً بواسطة إعداد غير معروف في الآيفون.. اوقف تشغيله الآن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس