أبل تستعد لإطلاق أولى مزايا الذكاء الاصطناعي في هذا الموعد

{أبل تستعد لإطلاق أولى مزايا الذكاء الاصطناعي في هذا الموعد
ستُتطلق مزايا الذكاء الاصطناعي في الـ 28 من شهر أكتوبر الجاري - الصورة من موقع أبل

تستعد شركة التكنولوجيا العملاقة "أبل" لإطلاق الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها "Apple Intelligence" نهاية أكتوبر الجاري.

كما تعتزم الشركة الكشف عن حواسيب ماك الجديدة وجهاز iPad mini مطلع نوفمبر المقبل، وذلك وفقًا لما كشفت عنه وكالة بلومبرغ الأمريكية.

موعد إطلاق أولى مزايا "Apple Intelligence"

وكانت "أبل" قد أعلنت الشهر الماضي، أن مزايا "Apple Intelligence" ستكون متاحة في أكتوبر كجزء من التحديثات الفرعية لنظامي iOS 18 وiPadOS 18.

وبحسب الوكالة، ستُتطلق تلك المزايا المرتقبة لمالكي هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك المتوافقة في الـ 28 من شهر أكتوبر الجاري.

وبالرغم من ذلك، فلن تكون كافة مزايا الذكاء الاصطناعي من "أبل" متاحة مع تحديث iOS 18.1، إذ ستُضاف مزايا مثل إدماج ChatGPT وميزة توليد الرموز التعبيرية Genmoji في تحديث iOS 18.2.

وتخطط شركة "أبل" أيضًا، إلى ترقية Siri في تحديث iOS 18.4 المتوقع صدوره في مارس 2025، ليشمل تحسينات مثل التحكم في التطبيقات وقدرات الوصول إلى المزيد من المعلومات الشخصية.

إطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي تدريجياً

وسيتم إطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل "Apple Intelligence" تدريجيًا لتفادي أي ضغوط على خوادمها، وستتوفر في هواتف آيفون 16 وآيفون 15 برو، وأجهزة آيباد وحواسيب ماك بشريحة M1 فما أحدث.

كما أفادت وكالة بلومبرغ الأمريكية، أن "أبل" ستكشف مطلع نوفمبر المقبل عن الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك برو وماك ميني بمعالجات M4 المُحدّثة، لتكون متاحة للشراء حول العالم بحلول نهاية العام، وبذلك تكون الشركة قد حدّثت معظم منتجاتها المتاحة للمستهلكين على مدار عام 2024.

في سياق متصل: أبل تعلن موعد إطلاق أول آيفون بالذكاء الاصطناعي

ما هو نظام "Apple Intelligence" الخاص بأبل

أعلنت شركة "أبل"، عن نظام "آبل إنتليجانس" Apple Intelligence في مؤتمر WWDC 2024، وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي لأجهزة iPhone وMac.

وأوضحت الشركة، إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستكون قادرة على القيام بالعديد من الأشياء للمستخدم في التطبيقات، حيث سيكون قادرًا على إدارة إشعاراتك، أو كتابة الأشياء لك تلقائيًا، أو تلخيص النص في البريد والتطبيقات الأخرى، كما تستطيع القيام بأشياء مثل الإشارة إلى أحد التطبيقات لتنفيذ إجراء ما في تطبيق آخر، مثل مطالبته بتشغيل بودكاست أرسله إليك شريكك.

كما أشارت، إلى إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ستتم معالجتها على الجهاز للحفاظ على خصوصية المعلومات، لكنك ستحتاج إلى شريحة A17 Pro أو M-series للاستفادة منها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس