مجوهرات بتفاصيل تعبر عن الذات.. فلسفة تصميم دينا سعد

مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

تعتبر مصممة المجوهرات المصرية دينا سعد واحدة من أبرز الأسماء في عالم التصميم الحديث، حيث بدأت رحلتها في عام 2023 مع شريكتها بتأسيس علامة "مجوهرات دينا سعد". وُلدت فكرة هذه العلامة من شغفهما بالفردية وأخلاقيات التصميم، مما أفضى إلى تطوير قطع مميزة تعكس جمال العصر الحديث حيث تدمج بين الألماس والأحجار الكريمة، مقدمةً قطعاً تناسب المرأة العصرية وتلبي تطلعاتها.

تستمد دينا إلهامها من الطبيعة، حيث تبرز أحدث مجموعاتها، "Debut"، بتصاميم ديناميكية هندسية تتلألأ بالألماس والزمرد والياقوت الملون. ومن خلال التجريب في المواد والتقنيات، تضمن دينا أن تعكس كل قطعة جمالًا فريداً، بينما تستهدف التعبيرعن الذات والتفرد، بحيث تصبح المجوهرات جزءاً لا يتجزأ من قصة كل امرأة.تعرفي أكثر إلى حياة وأعمال تصاميم دينا  سعد من خلال هذا اللقاء معها.

هل يمكنك أن تخبرينا عن رحلتك في عالم تصميم المجوهرات؟وما الذي ألهمك لدخول هذه المهنة؟

مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

بدأت رحلتنا في عام 2023 عندما أسست أنا وشريكتي مجوهرات دينا سعد. كانت الفكرة مستوحاة من الفردية وأخلاقيات التصميم المصممة خصيصاً والتي قادتنا إلى تطوير علامتنا التجارية التي تحمل اسمنا بنهج تجريبي للتصميم والتجزئة، مكملاً بخبرتنا التي امتدت لعقود في تجارة المجوهرات.قد يهمك أيضاً: أقراط متدلية باللون الوردي.. لمسة راقية من الأنوثة

كيف تصفين أسلوبك في التصميم؟

تتميز قطع مجوهرات دينا سعد بزخارف عصرية وتصميمات مميزة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا والألماس والأحجار الملونة، لتناسب المرأة العصرية. تدمج المجوهرات الألماس والأحجار الكريمة مع حداثة الجمال اليومي.

هل يمكنك أن تخبرينا عن أحدث مجموعاتك؟

تأتي مجموعة Debut بتصميمات ديناميكية هندسية مستوحاة من الطبيعة، مزينة بالألماس والزمرد والياقوت الملون، مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض والوردي عيار 18 قيراطاً.

ما هي المواد والتقنيات التي تفضلين العمل بها، ولماذا؟

مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

نحن نحب تجربة أنماط ومواد وتقنيات مختلفة من شأنها إثراء كل تصميم وإبراز جماله. لقد ركزنا كثيراً على التقنيات التي تبرز جمال كل حجر ونلعب بألوان الذهب لإضفاء المزيد من التباين.

ما الذي تهدفين إلى التعبير عنه أو استحضاره من خلال تصاميم المجوهرات الخاصة بك؟

التعبيرعن الذات والتفرد هما محور فلسفة التصميم لدينا. نريد أن نكون جزءاً من قصة كل امرأة وأن تشعر كل امرأة أن المجوهرات جزء منها.

كيف تضمنين تميز تصاميمك في سوق تنافسية؟

نركز في دينا سعد للمجوهرات على الابتكار والإستراتيجية والبحث في كافة الاتجاهات بدءاً من العلامة التجارية والتصميم ونهج التسويق وحتى التوسع في البيع بالتجزئة. في عالم سريع الخطى، من المهم دائماً البقاء على اتصال بجمهورنا والبحث عن اتجاهات السوق والصناعة. ستكون أولويتنا دائماً التركيز على توفير تجارب بيع بالتجزئة مخصصة واستثنائية عبر الإنترنت وفي المتجر.

ما هي التحديات التي تواجهك كمصممة مجوهرات، وكيف تتغلبين عليها؟

مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

ربما يكون تحقيق التوازن بين اتجاهات السوق والتصاميم الخالدة أحد أهم الجوانب وأكثرها تحدياً في كونك مصممة. إن التطوير المستمر لأبحاث التصميم والتقنيات والاستماع إلى سوقنا ومراقبة رؤى الشراء وسلوكيات الشراء أمر بالغ الأهمية لتقدمنا والحفاظ على ميزة تنافسية.

هل لديك قطعة أو مجموعة مفضلة تحمل معنى خاصاً بالنسبة لك؟

كل قطعة تمثل مصدر إلهامنا، ولكنني أقول إن القطعة التي تحمل المعنى الأكثر خصوصية بالنسبة لنا هي القطعة التي أشعلت كل هذا عندما تم تكليفي بالعمل على قلادة لصديقة العائلة. ثم توسع هذا العمل لاحقاً ليشمل التصميم لشبكتنا، مما أدى إلى إنشاء مفهوم مجوهرات دينا سعد مدعوماً بفلسفة التصميم حسب الطلب.

ما هي أهدافك أو مشاريعك المستقبلية التي تتطلعين إليها؟

لقد احتفلنا مؤخراً بالافتتاح التجريبي لمتجرنا مع العائلة والأصدقاء من العلامة التجارية ونخطط حالياً للافتتاح الكبير في الوقت المناسب لموسم العطلات. كما نعمل أيضاً على إصدار مجموعتنا الخريفية وحملتنا القادمة، مع الكثير من التعاونات المثيرة في طور الإعداد.
تابعي أيضاً: سلاسل خرز ملون لصيف 2024.. ستمنحكِ إشراقة مثالية

مجوهرات دينا سعد - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة