ظهور خاص لجامعة الملك فيصل في هاكثون تطبيقات الفضاء 2024

جامعة الملك فيصل على مضمار الإنجازات.. وظهور خاص في هاكثون تطبيقات الفضاء 2024 - الصورة من حساب الجامعة على إكس
جامعة الملك فيصل على مضمار الإنجازات.. وظهور خاص في هاكثون تطبيقات الفضاء 2024 - الصورة من حساب الجامعة على إكس

نجحت جامعة الملك فيصل في أن تتصدر المشهد خلال الساعات الماضية وذلك بعدما فازت بجائزة Gartner Eye on Innovation Awards for Education  لعام 2024، فضلا عن حجز مقعدًا لها في هاكثون تطبيقات الفضاء 2024.

جاء فوز جامعة الملك فيصل بجائزة Gartner عن فئة الابتكار في التدريس والتعلم، نظيره ما قدمته على أرض الواقع من جهود متميزة في تطوير تطبيقها للواقع المعزز، من حيث تطوير أساليب التدريس وتوظيف تلك التقنية لتقديم محتوى علمي تفاعلي ثلاثي الأبعاد، الأمر الذي حقق فائدته على العملية التعليمية وعمل على إثراء تجربة الطلاب.

جامعة الملك فيصل تحصد جائزة Gartner

وفقا لما ذكر في واس، فإن الفوز بجائزة Gartner أكد على مسيرة جامعة الملك فيصل وسعيها لتحقيق الريادة في توظيف التقنيات وتعزيز جودة العملية التعليمية، وهو تحديدا ما أشار إليه الدكتور فواز بن وصل الله الصاعدي، عميد عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات، والذي أشار إلى أن اختيار مشروع جامعة الملك فيصل من بين مجموعة كبيرة من المشاريع المُقدمة من مؤسسات تعليمية عالمية مرموقة يؤكد على ريادتها في دمج التقنيات.

ما يزيد هذه الجائزة مكانة أنها متخصصة في مجال الأبحاث والاستشارات التقنية، كما أنها تكرم المؤسسات التعليمية المُتميزة في استخدام التقنية بطرق مُبتكرة لتحسين جودة التعليم.

جامعة الملك فيصل حاضرة في هاكثون تطبيقات الفضاء

إنجاز من نوع آخر حققه طلاب كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل بعدما حصدوا المراكز الأولى محليا في هاكثون تطبيقات الفضاء لعام 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض بالتنسيق مع وكالة الفضاء السعودية، وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكالة ناسا الأمريكية.

حيث حصدت 3 مشاريع من إجمالي 8 مشاركات من كلية الهندسة بالجامعة، المراكز الأولى محليا وتأهلت للمشاركة في التحكيم العالمي، وبدوره فاز مشروع (VAP) بالمركز الأول، بمشاركة الطلبة راكان الغامدي، ولمى المصطفى، وإسراء الثواب، وشفاء المهري، ونورة الحامد، كما فاز مشروع (Environment Guards) بالمركز الأول بمشاركة الطالبة نجلاء القحطاني، فيما حقق مشروع (Earth Tellers) المركز الثاني بمشاركة الطالبة سارة الناصري.

تابعي أيضا 120 موهوبًا يشاركون في برنامج بصمات بجامعة الملك فيصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس