تعرفوا إلى مواعيد افتتاح مناطق موسم الرياض 2024

أجواء افتتاح موسم الرياض 2024
أجواء افتتاح موسم الرياض 2024 - الصورة موسم الرياض على منصة إكس

شهدت العاصمة السعودية، السبت 12 أكتوبر ، فعاليات انطلاق موسم الرياض 2024، الذي يُعد إحدى أهم الفعاليات والمواسم الكبرى، حيث أضاءت الألعاب النارية سماء الرياض، عقب إعلان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، افتتاح النسخة الخامسة الموسم الترفيهي الأضخم في المنطقة.
ويستمر موسم الرياض نحو خمسة أشهرٍ، وينظَّم على مساحةٍ تبلغ 7.2 مليون مترٍ مربعٍ، ويتضمن فعالياتٍ فنيةً ورياضيةً وترفيهيةً متنوعةً في 14 منطقةً، كما يشهد تنظيم 11 بطولةً عالميةً، و100 معرضٍ ومهرجانٍ.

المملكة أرينا

التي احتضنت فعاليات افتتاح النسخة الـ 5، إذ ألهب نجوم موسيقى الراب الأمريكيون، بستا رايمز، وميسي إليوت، وسيارا، أجواء حفل الافتتاح، بينما كانت سماء الرياض تتزين بالألعاب النارية، وعروض طائرات الدرون.
كما توج الملاكم الروسي أرتور بيتربييف بلقب الوزن الخفيف- الثقيل في النزال الرئيسي لـ IV Crown Showdown، الذي شهده افتتاح الموسم الـ 5، متغلباً على مواطنه ديميتري بيفول.

بوليفارد وورلد

يفتتح بوليفارد وورلد أبوابه مجدداً، في 13 أكتوبر، بجوار بوليفارد الرياض سيتي، ليأخذ الزوار في رحلة استكشافية حول العالم، ويتميز هذا القسم بتقديم مناطق فرعية تمثل دولاً مختلفة، حيث يحتفل كل منها بأفضل ما تقدمه من تجارب التسوق والطهي، بالإضافة إلى الثقافة، كما تُعد هذه الوجهة المثالية للعائلات الباحثة عن مغامرات عالمية في مكان واحد.

حديقة السويدي

تفتح حديقة السويدي أبوابها في 13 أكتوبر، لتتحول إلى مركز ثقافي نابض، وتُعرض في الحديقة كل أسبوع تقاليد وعادات دول متعددة مثل الهند وباكستان وبنغلاديش ومصر، في احتفالية تعكس تنوع ثقافات العالم بشكل جاذب ومليء بالألوان.

بوليفارد الرياض سيتي

تفتتح بوليفارد الرياض سيتي أبوابها في 13 أكتوبر لتكون واحدة من أبرز وجهات موسم الرياض 2024، وشهد ت المنطقة توسعاً كبيراً بنسبة 70%، وتقدم أكثر من 40 تجربة وفعالية جديدة، بما في ذلك 25 مطعماً ومقهى، و12 مسرحية، و12 حفلاً موسيقياً، كما أن من أبرز الفعاليات المنتظرة، ليلة كوميدية مع مارتن لورانس، وتجربة كونان المحقق، وتجربة بلووي.

ذا فينيو

وتم تجهيزها بأحدث التقنيات السمعية والبصرية وتصاميم المسرح المرنة وجودة صوتية فائقة؛ لتكون هذه المنطقة الخيار الرئيس لاستضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية والحصرية.

ديونز أوف أرابيا

يأتي ليقدم عالماً من الجمال؛ حيث يكتشف السياح الثقافة السعودية ويصنعون ذكريات لا تُنسى من خلال تجارب غامرة في الصحراء.

فيّا الرياض

بتصميمها على الطراز السلماني، وتضم أحد أشهر فنادق الخمس نجوم، وسبع صالات سينما راقية، والعديد من المطاعم والمقاهي العالمية والبوتيكات؛ لتكون فرصة مميزة لهواة التسوق ومحبي الأطباق العالمية.

ذا جروفز

يعود هذا العام في موقع جديد ودائم، ويجمع بين تجارب الطعام والترفيه والحياة بأسلوب جديد ومميز. كما ستُقام فعاليات أنا عربية فيها.
وتتميز نسخة العام الحالي من موسم الرياض بمنطقة "بوليفارد رن واي"، حيث يتاح للزوار استكشاف 3 طائرات بوينغ 777 ومدرج طيران حقيقي وبرج مراقبة، بعد أن حققت الطائرات شهرة واسعة خلال نقلها من غرب المملكة إلى وسطها براً.

حديقة الحيوانات بالرياض

تعود حديقة الحيوانات بالرياض قريباً، لتقدم تجربة ممتعة لمشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الفلامنجو، الغزلان، واللاما.

سوق الأوليين

وهي تجربة تسوق من مختلف مناطق السعودية، كل سوق يحكي قصة فريدة عن ثقافة المنطقة وتراثها.
وهنالك تجتمع الحرف اليدوية الأصيلة، الأزياء التقليدية، والتوابل.
تابعوا المزيد: موسم الرياض: افتتاح استثنائي وحدث رياضي الأضخم عالمياً في الملاكمة

وندر جاردن

وتأتي منطقة وندر جاردن، أول مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط بطابع الحديقة الساحرة بنسختها الثانية، لما تضمه من فعاليات وتجارب ممتعة ومغامرات استثنائية عديدة، حيث شكلت وجهة ترفيهية فريدة.
تضم المنطقة ثلاثة عوالم مختلفة حيث طيور الفلامنجو، والفراشات الملونة، والأشجار الرائعة.

استديوهات الحصن موسم الرياض

ويستكشف فيها الزائر رحلة صناعة الأفلام خطوة بخطوة، من كتابة السيناريو وتجهيز الأدوات إلى مواقع التصوير، والمكياج، وعمليات المونتاج والصوت والجرافيكس، وكل ما يحدث خلف الكواليس لتصل إلى الشاشة الكبيرة.

مصمم الأحلام

يأتي معرض كريستيان ديور: مصمم الأحلام، الذي سيُقام في المتحف الوطني بالرياض في منطقة "المربع" التاريخية، خلال الفترة من 21 نوفمبر 2024 وحتى الثاني من أبريل 2025؛ وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض في متحف الفنون الزخرفية بباريس.
وسيقدم المعرض تاريخاً يمتد لأكثر من 70 عاماً من الإبداع الفني والموضة الراقية، ويستعرض رحلة كريستيان ديور من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين 30 إلى شغفه بالحدائق والطبيعة الخلابة، مروراً بإعجابه بقصر فرساي، وعصر التنوير.
وسيكشف المعرض عن نماذج الأزياء الراقية "هوت كوتور" التي صممها كريستيان ديور، بالإضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه، بالإضافة إلى افتتاح مقهى مؤقت خاص بديور ومتجر للتذكارات.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس