6 فنادق تقدم إقامة مريحة في قلب طشقند عاصمة أوزبكستان

الفخامة عنوان غرف إنتركونتيننتال طشقند
الفخامة عنوان غرف إنتركونتيننتال طشقند (الصورة من موقع ihg الرسمي)

تمثل طشقند، عاصمة أوزبكستان، مزيجًا ساحرًا من الحداثة، والتاريخ الغني، ما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها في آسيا الوسطى. تقع طشقند في قلب طريق الحرير، وكانت مركزًا للتجارة، والتبادل الثقافي لقرون عدة. ومع تطور طشقند، احتضنت الحداثة بشكل ملحوظ.

تمتاز المدينة بناطحات السحاب الرائعة، ومراكز التسوق، وثقافة المقاهي المزدهرة. تعد ساحة أمير تيمور، مع تمثالها الكبير للبطل الوطني، نقطة تجمع مركزية. تشتهر مترو طشقند بمحطاتها الفخمة المزينة بالرخام، والأعمال الفنية المعقدة. توفر حدائق طشقند، مثل: حديقة عليشير نافوي، مساحة هادئة تدعو الزائرين إلى الاسترخاء.

يمتد تاريخ طشقند إلى أكثر من 2000 عام، وتحمل المدينة بصمات العديد من الحضارات، التي مرت عبر تاريخها. يمكن للمرء استكشاف ماضي المدينة الغني من خلال معالمها المعمارية. تمتاز المدينة القديمة (طشقند هاست-إمام) بمجموعة من المواقع التاريخية والمعالم الدينية، بما في ذلك مدرسة كوكلداش، ومدرسة باراك خان. تعرض هذه المباني المذهلة أعمال البلاط المعقدة، والتصاميم الإسلامية التقليدية. يعد متحف تاريخ أوزبكستان الحكومي مكانًا رائعًا للتعمق في تاريخ البلاد، حيث تمتد المعروضات من التحف القديمة إلى العصر السوفييتي الأحدث. لمحبي الفن، يعرض متحف أوزبكستان الحكومي للفنون التطبيقية المنسوجات المعقدة، والسيراميك، والحرف التقليدية.

عند التخطيط لزيارة طشقند، عاصمة أوزبكستان، يقدّم "سيدتي" مجموعة من الفنادق، التي تؤمن للنزلاء إقامة مريحة.

إنتركونتيننتال طشقند

غرفة فخمة في إنتركونتيننتال طشقند (الصورة من موقع ihg الرسمي)


يقع فندق إنتركونتيننتال طشقند، أحد فنادق IHG، المُصنف من فئة الخمس نجوم في طشقند. ويضم مكان الإقامة مطعمًا، بالإضافة إلى حوض استحمام ساخن، وحمام تقليدي. وتشتمل منطقة العافية على مسبح داخلي، ومركز للياقة البدنية، وساونا. يمكن للنزلاء الاستمتاع بوجبة إفطار على طراز البوفيه، أو قائمة مأكولات، أو كونتيننتال في الفندق، الذي يوفر أيضًا مركزًا لرجال الأعمال. يتحدث الموظفون في مكتب الاستقبال، الذي يعمل على مدار الساعة، الإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والتركية، وهم دائمًا على استعداد للمساعدة. ويعتبر مطار إسلام كريموف طشقند الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة، حيث يبعد 7 كم عنه.

حياة ريجنسي طشقند

غرفة فسيحة في حياة ريجنسي طشقند (الصورة من موقع hyatt الرسمي)


يوفر فندق حياة ريجنسي طشقند مطاعم، ومسبح داخلي، وخدمة الواي فاي المجانية. تمتاز غرف الضيوف الفاخرة بمفروشات أنيقة، وإطلالات خلابة. وتضم بعض الغرف، منطقة جلوس، للاسترخاء أثناء مشاهدة التلفزيون مع القنوات الفضائية. يحتوي مركز السبا، واللياقة البدنية في الفندق على جيم عصري. كما تتوفر خدمات السبا، مع مجموعة واسعة من المساجات المريحة. تبعد محطة مترو Mustaqillik Maydoni حوالي 12دقيقة سيرًا على الأقدام عن الفندق، ويبعد مطار طشقند الدولي 7 كم عنه.

هيلتون طشقند سيتي

إطلالة خلابة من غرف هيلتون طشقند سيتي (الصورة من موقع Hilton الرسمي)


تشمل المرافق المتوفرة في فندق هيلتون طشقند سيتي مسبحًا داخليًا، ومطعمًا آسيويًا على السطح مع إطلالات على المدينة. يوفر مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء. تم تجهيز جميع الغرف بتكييف، وتلفزيون بشاشة مسطحة. يشتمل الحمام الخاص على دش مطري منفصل وحوض استحمام. لتناول الطعام، يقدم مطعم Shosh بوفيه إفطار يومي، بينما يتم تقديم الأطباق الأوزبكية، والعالمية على وجبة الغداء. توفر صالة اللوبي للضيوف فرصة عقد اجتماع عمل مع فنجان من الشاي، أو القهوة. يقع مطعم وصالة City 21 Pan Asian في الطابق الحادي والعشرين، أعلى مكان في المدينة مع تراس خارجي موسمي، وغرفة منفصلة لعشاء عائلي، أو عمل. تشمل القائمة أطباق جنوب شرق آسيا. يقدم مركز السبا والعافية علاجات التجميل، والتدليك، والساونا البخارية. يقع مكان الإقامة على بعد حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة مترو Xalqlar Dostligi.

كورتيارد باي ماريوت طشقند

لقطة لإحدى غرف كورتيارد باي ماريوت طشقند (الصورة من موقع Marriott الرسمي)


يوفر كورتيارد باي ماريوت طشقند أماكن إقامة مريحة، مع صالة مشتركة، وتراس، ويضم مطعمًا، ودراجات مجانية، فضلًا عن مسبح داخلي، ومركز للياقة البدنية. يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة نقل المطار، وخدمة الغرف، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. تم تجهيز جميع غرف الضيوف في الفندق بمنطقة جلوس، وتضم بعضها شرفة. يمكن للضيوف في مكان الإقامة الاستمتاع ببوفيه إفطار. يعتبر مطار إسلام كريموف طشقند الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يبعد 4 كم عنه.

فندق غراند مير

غرفة كلاسيكية في فندق غراند مير (الصورة من موقع grandmirhotel الرسمي)


يبعد غراند مير 5 دقائق بالسيارة من نصب الأمير تيمور في طشقند، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، ومسبحًا في الهواء الطلق. تحتوي جميع الغرف المزينة على الطراز الكلاسيكي لى ثلاجة، وتلفزيون بشاشة مسطحة، مع قنوات فضائية. يقدم مطعم Sultan مع العروض الموسيقية الحية المأكولات التركية، والأوزبكية، بالإضافة إلى الأطباق الأوروبية. كما يمكن الاستمتاع بالوجبات في مطعم Harem Terrace الذي يطل على بانوراما طشقند. يمكن لضيوف الفندق الاسترخاء في الساونا الفنلندية، أو حوض السبا، وتتوفر خدمة المساج. كما يتوفر صالون تجميل، ومركز للياقة البدنية، ومسبح داخلي في الموقع. تقع محطة الحافلات، التي توفر وصلة إلى محطة قطار طشقند على بُعد 170 مترًا من الفندق، ويقع مطار طشقند الدولي على بعد 7 دقائق بالسيارة.

ويندهام طشقند

تفاصيل مريحة في غرف ويندهام طشقند (الصورة من موقع wyndhamtashkent الرسمي)


يقع هذا فندق ويندهام طشقند في وسط العاصمة، ويضم نادي رياضي، ومسابح داخلية، وخارجية كبيرة، وساونا، وحمام بخار تركي. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق. وتشمل المرافق الأخرى صالون تجميل، ومركز أعمال، ومكتب صرف العملات، ووكالة سفر، ومواقف للسيارات، وتخزين الأمتعة. تم تجديد الغرف الفسيحة بالكامل في عام 2017، وتتميز بتصميم كلاسيكي، وعصري. تحتوي جميع الغرف على تكييف يتم التحكم فيه بشكل فردي، وتشمل تلفزيون مع قنوات فضائية. يتم تقديم بوفيه إفطار كل صباح في مطعم Turkuaz حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، والأوزبكية، فضلًا عن الاستماع إلى صوت البيانو الحي. يمكن عقد اجتماعات العمل، والمناسبات في خمس قاعات مؤتمرات مجهزة بالكامل في الفندق.