تكريم أكثر من 290 مدرسة متميزة على مستوى المملكة.. إليكم المعايير

تميز
تكريم أكثر من 290 مدرسة متميزة على مستوى المملكة (الصورة من حساب الهيئة)

اختتمت أعمال الملتقى الوطني للتميز المدرسي "تميز2024" بتكريم أكثر من 290 مدرسة متميزة حكومية وأهلية وعالمية، بحضور وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الهيئة، وبتنسيق مشترك بين وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية.
وقد حرص الملتقى على إحداث حراك على المستوى الوطني؛ تتعزز فيه ثقافة التقويم الخارجي، ويركز من خلاله على العناية بضمان وضبط جودة التعليم العام، وتحسين مخرجاته، ودعم صناعة القرار التطويري التربوي.

تكريم المدارس المتميزة

في التفاصيل كرّم وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ما يقارب 300 مدرسة من مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية، كدفعة أولى حققت مستوى التميّز في نتائج التقويم الخارجي.

وجاء التكريم ضمن فعاليات الملتقى الوطني للتميّز المدرسي "تميّز 2024" الذي نظمته هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم، بهدف تعزيز التميّز في مدارس التعليم العام في مجال الادارة المدرسية ونواتج التعليم والبيئة المدرسية والتعليم والتعلم، وتشجيع التنافس الإيجابي، وترسيخ ثقافة الجودة في العملية التعليمية، مما يسهم في إعداد أجيال متميزة علمياً ومهارياً، وتحقيق رؤية السعودية 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

 

تميز تعليم جازان

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب القائمة الأولى لمدارس التميز، حيث جاءت ثانوية مدارس جازان الأهلية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ضمن المدارس الحائزة على التميز في نتائج التقويم والتصنيف المدرسي على مستوى المملكة وتم تكريمها خلال الملتقى الوطني للتميز المدرسي تميز 2024م، الذي نظمته وزارة التعليم بالتنسيق مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في الرياض.
يذكر أن الملتقى الوطني للتميز المدرسي "تميز 2024" يأتي ضمن جهود هيئة التقويم والتدريب ووزارة التعليم في رحلة التحول نحو النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم في المملكة، ونحو تعزيز دافعية المدارس وطلابها وطالباتها

​في سياق متصل: مدارس الرياض مفاجأة حفل ختام ملتقى تميز 2024 للتقويم المدرسي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس