الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تطلق هويتها الجديدة لتعزيز التنمية المستدامة

إطلاق  الهوية الجديدة للهيئة الملكية لمحافظة العُلا
إطلاق الهوية الجديدة للهيئة الملكية لمحافظة العُلا

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا هويتها الجديدة، التي تتضمن شعارًا مبتكرًا يعكس دلالات هوية المحافظة، ويعبر عن سعيها لمواكبة المرحلة المتجددة لاستراتيجيتها، والتزامها بتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

تطوير الشعار

تم تطوير الشعار ليعكس التطلعات المقبلة، ويعبر عن أهمية العُلا كونها ملتقى للحضارات في تاريخ عريق يقع في شمال غرب المملكة، يحمل الشعار في الجزء الأعلى خطوطًا تشير إلى النمو والتقدم، بينما تمثل الخطوط الثلاثة من الأسفل البيئة الطبيعية والثقافية التي تتميز بها العُلا من تضاريس وجبال.

تعزيز الوعي المجتمعي

حرصت الهيئة على تطوير الشعار الحالي بما يتناسب مع مختلف المراحل السابقة والتطلعات المستقبلية، لضمان أعلى مستوى من الوعي وتفعيل دور الهيئة بالشراكة مع أهالي وسكان العُلا، ويأتي هذا الإطلاق في سياق تعزيز الشراكة المجتمعية، مما يعكس أهمية التعاون بين الهيئة والمجتمع المحلي.

رؤية مستقبلية

أكدت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا مواصلتها لدورها في تكوين تنمية شاملة، مع استمرار تحقيق مستهدفاتها لتصبح العُلا وجهة عالمية رائدة في مجالات متعددة، منها الفنون والتراث والثقافة والطبيعة والرياضة والابتكار، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

استثمار التراث الثقافي

أوضحت الهيئة أنها ستستمر في استثمار تاريخ العُلا الغني بالتراث والثقافة والثراء الطبيعي للمنطقة، من خلال مشاركة مجتمعها المميز في مسيرة التطوير. تسعى الهيئة إلى حفظ إرث العُلا ورسم المستقبل عبر فتح فصول جديدة وبناء إرث مستقبلي يدعم التوجهات الوطنية.

تنفيذ المخططات الرئيسية

يأتي إطلاق الهوية الجديدة في ظل استمرار تنفيذ الرؤية التصميمية للمخطط الرئيسي الأول "رحلة عبر الزمن"، الذي يركز على تطوير وتأهيل المنطقة الأثرية الرئيسة في العُلا. بالإضافة إلى ذلك، يجري تنفيذ المخطط الرئيسي الثاني "نحو مجتمع مزدهر"، الذي يمثل خريطة طريق لتطوير مناطق وسط وجنوب العُلا، وكذلك المبادرات المجتمعية الموجهة لأبناء وبنات الوطن في العُلا.

للمزيد الاطلاع على: الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تصدر تقريرها الأول عن الاستدامة تعرفوا على تفاصيله.

تُعتبر الهوية الجديدة خطوة هامة نحو تعزيز مكانة العُلا كوجهة عالمية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعكس التزام الهيئة الملكية بمحافظة العُلا بإرثها الثقافي وتطلعاتها المستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس