بورت إليزابيث وجهة جذابة لعشاق الشواطئ والرياضات المائية

إطلالة على مدينة بورت إليزابيث
إطلالة على مدينة بورت إليزابيث

بورت إليزابيث، التي أعيدت تسميتها الآن باسم جكيبيرها، هي واحدة من أكبر المدن في جنوب أفريقيا. تقع في منتصف الطريق بين كيب تاون وديربان، على الشواطئ الجميلة لخليج نيلسون مانديلا.

تشتهر بورت إليزابيث بشواطئها الخلابة والرياضات المائية الممتعة. كما تعمل كبوابة إلى كيب الشرقية في جنوب أفريقيا، والمعروفة برحلات السفاري للحيوانات الخمسة الكبرى. تعد بورت إليزابيث بقعة شهيرة لمشاهدة الدلافين والحيتان طوال العام تقريبًا. مثل معظم الأماكن في جنوب أفريقيا، تعد المدينة موطنًا لمحميات الحياة البرية المتنوعة مع مجموعة رائعة من وحوش الغابة. كما توفر العديد من المعالم التاريخية ومسارات المشي لمسافات طويلة. من أبرز ما يميز بورت إليزابيث هو المناخ المحيطي الدافئ الذي يجعلها واحدة من أفضل المدن في العالم من حيث الطقس اللطيف على مدار العام.

يوفر مطار بورت إليزابيث الواقع في وسط المدينة سهولة الوصول إلى جميع أنحاء المدينة ويُعرف أيضًا باسم "مدينة الـ 15 دقيقة". تقع معظم مناطق الجذب هنا على بعد 15 دقيقة من المطار.

تاريخ بورت إليزابيث

منارة كيب ريسيفي في بورت إليزابيث


يعود تاريخ بورت إليزابيث إلى أوائل القرن التاسع عشر، عندما وصل المستوطنون البريطانيون وأنشأوها كمركز تجاري. نمت بسرعة، وخاصة في صناعة الصوف. أصبحت الوجهة مدينة في عام 1913. خلال فترة الفصل العنصري، شهدت مقاومة، بما في ذلك مذبحة لانجا عام 1985. بعد الفصل العنصري، أجرت جنوب إفريقيا أول انتخابات ديمقراطية لها في عام 1994، وانتخبت نيلسون مانديلا رئيسًا. ازدهرت بورت إليزابيث، التي تُعرف الآن باسم خليج نيلسون مانديلا، اقتصاديًا وثقافيًا، ما مثل تحول البلاد.

المناخ في بورت إليزابيث


أفضل وقت لزيارة بورت إليزابيث هو خلال أشهر الربيع والخريف، والتي تمتد من سبتمبر إلى نوفمبر ومن مارس إلى مايو. خلال هذه الفترات، يكون الطقس معتدلًا وممتعًا، ما يجعلها مثالية للأنشطة الخارجية ومشاهدة المعالم السياحية. تكون الأيام مشمسة بشكل عام، وتكون الرطوبة أقل مقارنة بأشهر الصيف، ما يوفر مناخًا مريحًا لاستكشاف المدينة.

معلومات عن السياحة في بورت إليزابيث

 

  • تتوفر مراكز المعلومات السياحية في محمية دونكين، والممشى الخشبي، وصالة الوصول بالمطار، والتي تديرها هيئة سياحة خليج نيلسون مانديلا.
  • يمكن التنقل داخل المدينة عن طريق استئجار سيارة أو استخدام سيارات الأجرة الصغيرة والحافلات العامة.
  • فكر في القيام بجولة في الحديقة في طريقك إلى كيب تاون الوجهة الثرية بنشاطاتها السياحية.
  • يمكن الوصول بسهولة إلى الحدائق الوطنية والمحميات المحلية مثل حديقة أدو إليفانت الوطنية، ومحمية كاريجا للصيد، ومحمية شامواري للصيد، ومحمية بومبا الخاصة للصيد، من بورت إليزابيث.
  • فكر في القيام برحلة ليوم واحد إلى بلدة جراهامستاون الحدودية القديمة. فهي تقدم تاريخًا غنيًا ومعالم ثقافية ومهرجانات، بما في ذلك المهرجان الوطني السنوي للفنون.
  • تحظى مشاهدة الحيتان بشعبية كبيرة بين شهري أغسطس وسبتمبر؛ قم برحلة بالقارب لمشاهدة حيتان برايد، والحيتان الجنوبية، والحوت الحدباء.

عناوين جذابة في بورت إليزابيث

الأعمدة الخرسانية في شاطئ هيوموود ببورت إليزابيث


شاطئ ألجوا


بفضل مزيجه المثالي من المياه الدافئة والبحر الهادئ والنسمات اللطيفة، يعد شاطئ ألجوا أحد أفضل أماكن الإبحار في العالم ووجهة جاذبة لجميع عشاق الشواطئ والرياضات المائية. كما تحظى رياضة الصيد وركوب الأمواج والغوص والإبحار بشعبية كبيرة هنا. يبلغ طول الشاطئ 40 كيلومترًا ويضم مناطق محمية للسباحة في شاطئ كينجز وشاطئ هوبي وشاطئ هيوموود (شاطئ عالمي حائز على العلم الأزرق) وشاطئ بولوك وشاطئ دينفيل. يمكن الاستمتاع بالرياضات المائية في الأماكن الأكثر هدوءًا، بما في ذلك وايلدسايد وخليج سردينيا وخليج بلو هورايزون وخليج بلو ووتر وبيتش فيو وشونماكيرسكوب. كن مطمئنًا، حيث يقوم رجال الإنقاذ المحترفون المدربون تدريبًا كاملًا بدوريات على شواطئ السباحة خلال موسم الصيف.

محمية دونكين


تعد محمية دونكين واحدة من أكثر مناطق الجذب التاريخية شهرة في بورت إليزابيث، حيث تروي قصة رائعة عن اكتشاف ونمو مدينة لوفينج سيتي. وتضم هذه المحمية الهرم والمنارة، وتتميز بالمقاعد، والممرات المكسوة بأشجار النخيل، ونصب تذكاري على شكل هرم حجري يحمل نقشًا متحركًا بناه السير روفان دونكين تكريمًا لزوجته الراحلة إليزابيث، التي سميت المدينة باسمها. تقع محمية دونكين قبالة بلمونت تراس في وسط المدينة وتوفر إطلالات خلابة على المدينة. وقد تم ترميمها بالكامل استعدادًا لكأس العالم لكرة القدم 2010. وهي تتميز الآن بالفسيفساء الرائعة والأعمال الفنية المعدنية والمقاعد التي تعكس فن الجرافيتي الحديث، والكثير من الفن التجريدي.

حديقة أدو للفيلة


هذا هو المكان الوحيد الذي يجب عليك زيارته إذا كنت من محبي الحيوانات. اهرب إلى الأدغال واقضِ ساعات في البحث عن الحياة البرية في المناظر الطبيعية البكر في كيب الشرقية في حديقة أدو للفيلة، والتي تضم أكثر من 550 فيلًا. تكفي رحلة بالسيارة لمدة ساعتين للتجول في مساحة الحديقة الشاسعة. إنها ثالث أكبر حديقة وطنية في جنوب إفريقيا وقد توسعت للحفاظ على مجموعة واسعة من الحياة البرية والنباتات من شبه الصحراء كارو إلى ساحل مصب نهر صنداي.


متحف القوات الجوية لجنوب أفريقيا


يضم متحف القوات الجوية لجنوب أفريقيا أو متحف SAAF ثلاثة فروع في مواقع مختلفة. يقع متحف القوات الجوية لجنوب أفريقيا في بورت إليزابيث في فورست هيل درايف، ساوثدين، على الجانب الجنوبي من مطار المدينة. وهو موطن للمعروضات المتعلقة بتاريخ وتذكارات القوات الجوية لجنوب أفريقيا. يضم متحف بورت إليزابيث تسع طائرات. كما توجد هنا طائرة Airspeed Oxford، وهي أيضًا واحدة من أقدم الطائرات المقاتلة النفاثة في جنوب أفريقيا. يضم متحف القوات الجوية الجنوب أفريقية في بورت إليزابيث معروضات من النماذج والصور والعديد من تذكارات الطائرات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يوجد أيضًا جهاز محاكاة طيران مخصص ومصمم لطائرة القوات الجوية الجنوب أفريقية بوكينير 415 التي اختفت في عام 1969 أثناء تمرين تدريبي.