طيران الإمارات أفضل ناقلة جوية في العالم

طيران الإمارات. الصورة من wam
طيران الإمارات. الصورة من wam

نجحت طيران الإمارات، بأن تحل في صدارة قائمة أفضل الناقلات الجوية في العالم لعام 2024، وفقًا لتصنيف صحيفة التلغراف البريطانية، والذي اعتمد على تحليل شمل 90 شركة طيران عالمية.
ووصفت الدراسة طيران الإمارات بأنها "ناقلة جديرة بالفوز"؛ لأنها سجلت علامات عالية في كافة فئات المعايير تقريباً، بدءًا من وزن الأمتعة إلى دقة مواعيد الرحلات.
كما وصفتها بأنها الناقلة التي تشغّل أكبر عدد من طائرات إيرباص A380 العملاقة ذات الطابقين.

معايير تصنيف وتقييم الناقلة الجوية

يذكر أنه تم احتساب التصنيف والتقييمات التفصيلية بناء على أكثر من 30 معيارًا تشمل:
• دقة مواعيد الرحلات.
• وزن الأمتعة المجاني المسموح به.
• شبكة الوجهات.
• جودة المطار الرئيسي.
• عمر الأسطول.
• تميّز برنامج مكافآت الولاء.
• الوجبات على متن الطائرة.
وتم احتساب النتائج بناء على بيانات أكثر من 18 جائزة دولية مستقلة، واستطلاعات لآراء القراء، وبيانات مواقع التصنيف، ومراجعات الخبراء.

أفضل ناقلة جوية في العالم

يشار إلى أنّ صحيفة التلغراف البريطانية أضافت في معرض سردها لأسباب فوز طيران الإمارات باللقب، عن مزايا الدرجات لاسيما الدرجة السياحية الممتازة والأولى ورجال الأعمال، إضافة إلى شبكة وجهاتها باعتبارها واحدة من الأكبر في العالم، إذ تضم 140 وجهة في 77 دولة، ونتيجة لكل ذلك قام 30 ألفًا من قراء "التلغراف ترافيل" بالتصويت لطيران الإمارات كأفضل ناقلة في العالم للرحلات الطويلة.


وشملت المنهجية المستقلة للدراسة 90 شركة طيران، تم اختيارها بناءً على عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنويًّا، وتم منح النقاط بناءً على أداء كل ناقلة عبر مجموعة من المعايير، بما في ذلك الموثوقية، وقدرات الاتصال، وشروط الأمتعة، وتجربة السفر، ومتوسط عمر الأسطول، وجودة المطار الرئيسي، وتميز برنامج مكافأة الولاء، والسلامة، والإرث، وجودة صالات المطارات إلى جانب بيانات استطلاعات آراء القراء المتعددة وتصنيفات مؤسسات "أبيكس"، و"إيرلاين ريتينغز، و"سكاي تراكس"، و"تراست بايلوت" وغيرها.

طيران الإمارات

الجدير بالذكر فإنّ طيران الإمارات لديها رصيد حافل من الجوائز العالمية الرفيعة، وحصلت منذ مطلع العام الجاري على 19 جائزة بارزة من مجموعة واسعة من المصادر في جميع أنحاء العالم.
ففي وقت سابق حصدت طيران الإمارات جائزة التميز لأفضل ترفيه على متن الطائرة على مستوى العالم ضمن جوائز "إيرلاين ريتينغس 2024"، وذلك بفضل نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر حتى 6500 قناة عالية الجودة.
وتوفر الناقلة لركابها في جميع الدرجات شاشات فيديو شخصية منذ نحو 30 عامًا، وتلتزم الناقلة أيضًا بمعايير الصناعة وتسهيل إمكانية الوصول لأصحاب الهمم، وكانت أول ناقلة في العالم تقدم مقاطع صوتية وصفية وتعليقات توضيحية على الأفلام عبر نظام الترفيه الجوي.


اطلعي على: طيران الإمارات تحصد جائزة التميز لأفضل ترفيه على متن الطائرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x