البنك المركزي السعودي يصدر تحذيرًا بشأن المخالفات المرورية

البنك المركزي السعودي يصدر تحذيرًا بشأن القنوات الوهمية لسداد المخالفات المرورية
البنك المركزي السعودي يصدر تحذيرًا بشأن القنوات الوهمية لسداد المخالفات المرورية

لفت البنك المركزي السعودي انتباه المواطنين لضرورة التأكد قبل سداد المخالفات المرورية لضمان الاستفادة من فترة التخفيض المقررة والتي بدأت من أمس السبت 19 أكتوبر 2024، وحذر من القنوات الوهمية للسداد، منوها لضرورة الالتزام بسداد المخالفات المرورية عبر القنوات الرسمية فقط.

واستعرض البنك المركزي السعودي القنوات الرسمية لسداد المخالفات المرورية عبر إنفوجرافيك توضيحي له عبر منصة إكس، موضحا أنها تتمثل في منصة إيفاء، قنوات البنوك والمصارف الرسمية، وتطبيقات المحافظ الإلكترونية الرسمية التي تقدم خدمات نظام سداد.

سداد المخالفات المرورية

بدوره أوضح المرور السعودي أن المخالفات المرورية التي ينطبق عليها تمديد التخفيض بنسبة 50%، تتعلق بالمخالفات المرتكبة قبل 18 أبريل 2024، ومن المقرر أن تنتهي فترة تمديد سداد المخالفات المرورية في الـ18 من أبريل القادم 2025.

تستمر فترة تمديد المخالفات المرورية لمدة 6 أشهر وتصل نسبة تخفيض المخالفات لـ50% من إجمالي قيمة غرامة المخالفة، ولضمان الاستفادة من تلك الميزة، يجب أن تكون سددت المخالفات المرتكبة قبل 18 أبريل 2024 وقبل أن تنتهي المدة المسموحة في نفس الفترة لعام 2025.

وأوضح المرور السعودي أن تخفيض 50% يطبق على المخالفات المرتكبة قبل 18 أبريل، أما تخفيض 25% ينطبق على المخالفات المرتكبة بداية من التاريخ السابق ذكره.

شروط وضوابط تسديد المخالفات المرورية

استعرض المرور السعودي إنفوجرافيك توضيحي عبر منصة التواصل الاجتماعي الرسمية لإكس، والتي تتطلب بعض الضوابط والشروط لضمان الاستفادة من الخدمة وتتمثل في الآتي:

  • وجود هوية رقمية موثقة في منصة أبشر.
  • أن تكون المخالفة قد تجاوزت المدة الخاصة بالاعتراض على المخالفة 30 يوما من تاريخ تسجيل المخالفة.
  • يلتزم المستفيد من تقديم طلب تمديد مهلة السداد خلال مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض على المخالفة.
  • وللوصول للخدمة يمكنك الدخول مباشرة على منصة أبشر واختيار أيقونة خدماتي، ثم الضغط على خيار المرور، واختيار تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية.

كما يمكنك الاطلاع تفصيليا على لائحة الجزاءات والمخالفات المروية عبر المنصة الرسمية للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السعودية من هنا

تابعي أيضا عن المرور السعودي يكشف عن المخالفات التي يمكن تمديد مهلة سدادها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس