كيفية اختيار شخصية شريك الحياة وفقاً للأبراج

كيفية استغلال الأبراج  لفهم شخصية شريك الحياة
اختيار شريك الحياة بحسب الأبراج - الصورة من freepik

يختلف الأفراد في الشخصيات والمواصفات التي يتمتع بها برج كل فرد لاختيار شريك الحياة، ومن المهم أن نفهم أن اختيار شريك الحياة يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك القيم والاهتمامات المشتركة، والتوافق الشخصي والعاطفي، والتفاهم والاحترام المتبادل، واستغلال هذه العوامل والقواسم المشتركة لتكون خطوة الاختيار مثالية وموفقة.

وليس من الضرورة أن تكون كل المواصفات مطابقة لذاتنا عند اختيار الشريك العاطفي، إلا أن القواسم الأساسية التي نفضلها في العلاقة العاطفية قد نستغلها من أجل الحصول على شريك الحياة بكل رضا وقبول دون تردد وتراجع.

ومن المؤكد أن لكل برج من الأبراج طريقته في اختيار شريك حياة، حيث تساعد صفات الشخصية وسماتها في تحديد ما إذا كان الشخص الذي نختار قضاء حياتنا معه صادقاً ومستقلاً ومخلصاً ومتوافقاً وما إلى ذلك، على الرغم من أن سمات الشخصية يمكن أن تختلف من شخص لآخر، ويمكن بسهولة التحقق من التوافق بناءً على علامات البرج.

نرصد لك كيفية استغلال الأبراج لفهم شخصية شريك الحياة.

عوامل اختيار شريك الحياة

الاهتمامات المشتركة

عند اختيار شريك الحياة يجب على الشخص النّظر إلى الأشياء التي يحبّها في شخصيته، والتي يُمكن أن يقوما بها معاً، فهذا يُسهم في جعل الحياة مثيرة للاهتمام أكثر.

التفكير في صفات شريك الحياة

إن صفات شريك الحياة التي قد يتمتع بها، كالذكاء واللطافة وتحمّل المسؤولية، تعد عوامل مهمة جداً يمكن من خلالها التأكيد على أن العلاقة العاطفية ستكون ناجحة بين الطرفين، بالرغم من بعض الاختلافات، لذا ينصح باستغلال هذه الصفات إيجابياً عند اختيار الشريك المناسب.

الثّقافة

تُشكّل الثّقافة جزءاً كبيراً ومهمّاً من حياة الكثيرين عند اختيار الشريك، وفي هذه الحالة يجب اختيار الشّريك الذي يمتلك أفكاراً ومعتقدات مشابهة للحصول على علاقة ناجحة وسعيدة وطويلة الأمد.
اكتشفي كيف تؤثر الأبراج الفلكية على التوافق العاطفي بين الأشخاص؟

نصائح لاختيار شريك الحياة بحسب الأبراج

توافق العناصر

في الأبراج الفلكية، هناك أربعة عناصر رئيسية (النار، الأرض، الهواء، الماء)، ويمكن أن يكون هناك توازن أفضل بين الأشخاص الذين يتشاركون في نفس العنصر أو عناصر متوافقة على سبيل المثال، النار والهواء عناصر متوافقة، والأرض والماء عناصر متوافقة.

الصفات العامة لكل برج

تحتوي الأبراج على صفات عامة ومميزات مشتركة لأفرادها يمكن أن تقدم لك هذه الصفات فكرة عامة عما يمكن أن تتوقعه من شريك من برج معين.

التوازن والتكامل

قد يكون هناك توازن وتكامل بين برجين معينين على سبيل المثال، يُقال إن برج الحمل يتوازن بشكل جيد مع برج العقرب، وبرج الجوزاء مع برج القوس.

التواصل والتفاهم

من المهم جداً أن يكون هناك تواصل جيد وتفاهم بينك وبين شريكك المحتمل قد تلائم بشكل جيد مع شخص من برج مختلف إذا كان هناك تواصل فعال وقدرة على التفاهم المتبادل.

تجارب الحياة والقيم

إن قيم وتجارب الحياة الشخصية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على التوافق بينك وبين شريك حياتك المحتمل. من المهم أن تكونا على طبقة واحدة فيما يتعلق بالأمور الأساسية والقيم.

الاحترام المتبادل

أهم شيء في أي علاقة هو الاحترام المتبادل، حتى إذا كان لديك توافق في الأبراج؛ فإن عدم وجود احترام وتقدير قد يؤدي إلى صعوبات في العلاقة.

شريك الحياة - الصورة من freepik

اختيار شريك الحياة بحسب الأبراج

برج الحمل

يحب مواليد برج الحمل الصدق والصراحة في العلاقة العاطفية، وهذا ما يحدد بوضوح ولاءهم لشريكهم. لديهم شخصية نابضة بالحياة تسبب الإدمان، يقفون إلى جانب الناس في الأوقات الصعبة، ويظلون صادقين طوال الطريق، وهذا هو السبب في أن الناس يقعون في حبهم بسهولة، فهم أكثر الأبراج رومانسية.

برج الثور

إنهم أفراد مخلصون ومستقرون، وهذا هو السبب في أن شركاءهم سيشعرون دائماً بالأمان معهم. أفضل ما يميزهم هو أنهم يلتصقون بأحبائهم في السراء والضراء، يحكمهم كوكب الزهرة، وبالتالي لديهم جاذبية عالية. يفضّل الأشخاص من هذا البرج أن يكونوا مع أشخاص متشابهين في التفكير مخلصين وممتعين، لذلك يتم تقييم علاقاتهم بأنها طويلة الأجل.

برج الجوزاء

يتميز مواليد برج الجوزاء بأنهم اجتماعيون، أيضاً ليس من الصعب عليهم العثور على الشريك المثالي؛ بسبب الرؤية الواضحة والشخصية الجذابة، فهم يفضلون الأشخاص الذين يتردد صداهم مع نفس الموقف ويريدون أن يكونوا في دائرة اجتماعية دائماً ما تكون عالية في الحياة. إنهم شركاء رومانسيون ولا يفوتون أبداً فرصة لمفاجأة شركائهم. هم أرواح حرة ولا يحبون السيطرة على الشركاء الذين يقيدونهم. بدلاً من ذلك فإنهم يريدون دائماً شخصاً معجباً بنفسه الحقيقية.

برج السرطان

يحتاج مواليد برج السرطان إلى شخص يحتضنهم ولا يجبرهم على أن يكونوا أشخاصاً آخرين. الأشخاص المولودون من هذا البرج يفضلون قضاء بعض الوقت مع حيواناتهم الخاصة في مكان منعزل، مثل المنزل أو إلى مائدة عشاء شخصية. إنهم لا يثقون كثيراً في الناس، وبالتالي يستغرقون وقتاً ليكونوا مرتاحين مع أي شخص جديد، لكن بمجرد أن يفعلوا ذلك، فإنهم يفضلون إقامة علاقات طويلة الأمد مع اتصال عاطفي قوي.
تعرفي إلى الأبراج التي تنجذب لبرج الميزان.. هل أنتِ من بينها؟

برج الأسد

يتمتع برج الأسد بـ"سمة" تسعى إلى جذب الانتباه، وبالتالي يريد الإعجاب والاهتمام الزائد من شريكه. فمواليد هذا البرج أشخاص أخلاقيون لا يساومون على مبادئ حياتهم. يجيدون تدليل شركائهم، ويمكنهم تحويل يوم سيئ إلى يوم جيد بجهودهم. لديهم سلوك رائع، مما يجعلهم يبرزون عن الآخرين. تحكمهم الشمس، وبالتالي فهي دافئة ومحبّة، لقد ولدوا قادة يتمتعون بجميع السمات الضرورية لتنفيذ عمليات ذات تأثير ونتائج عظيمة. إنهم أفراد يثقون بأنفسهم، ولديهم شعور قوي بقيمتهم الذاتية.

برج العذراء

هم مخلصون وجديرون بالثقة، لديهم موقف تحليلي، وطبيعة محافظة، السبب الذي يجعل الناس يحبون التواصل معهم هو موقفهم المفرط في الاهتمام ولطفهم الذي لا ينتهي، والذي يحظى بإعجاب الجميع، إنهم مثاليون ويريدون أن يكبروا ليصبحوا أفضل نسخة من أنفسهم.

برج الميزان

التوازن هو مفتاح حياة الميزان، إنهم يسعون إلى الاستقرار والحب في علاقتهم، ومستعدون دائماً لإعطاء الكثير من أجل إثبات حبهم، هذا هو السبب في أنهم لا يتخلون بسهولة عن علاقاتهم. إنهم أفراد هادئون ولا يحبون أن يكونوا جزءاً من الجدال، يتسمون بالهدوء، وبالتالي لا يمكنك بسهولة خوض معركة معهم.

برج العقرب

إنهم أفراد متحفظون ولديهم جانب لأنفسهم، يفضلون عدم مشاركته مع أي شخص، ليس من السهل جداً معرفة مشاعرهم، وبالتالي يجب على شركائهم أن يكونوا حساسين للغاية ومتفهمين تجاههم، إن وقتهم الشخصي مهم للغاية بالنسبة لهم، ولذا سيكونون فقط مع الأشخاص الذين يحترمون ذلك. إنهم يهتمون بأشخاص لديهم جانب انطوائي لهم يجب احترامه من قبل شركائهم.

برج القوس

يُعرف مولود برج القوس بأنه شخص مغامر، وبالتالي فإن مواعدته دائماً ما تكون ممتعة، طاقاته عالية دائماً، ولديه ذوق الفكاهة مما يجعله مركز الجذب، يتمتع مواليد هذا البرج بالقوة وتعدد المواهب، وهذا هو السبب في أنهم يجلبون شيئاً جديداً كل يوم في علاقتهم التي يعتزون بها ويحبها شريكهم.

برج الجدي

المثابرة والولاء هما الصفات الرئيسية التي يتميز بها برج الجدي عن أي شخص آخر، إنهم أفراد متسرعون ولكنهم منضبطون ويتحملون دائماً مسؤولياتهم وجهاً لوجه، وبالتالي لا يتعين على شركائهم القلق بشأن أي شيء، إنهم يبحثون عن شركاء يتمتعون بنفس الاستقرار المحلي ويعجبون بشكل خاص بشخص مجتهد في عمله.
يمكنك الاطلاع أيضاً على صفات أبراج لا ترغب في الزواج أو المواعدة

برج الدلو

إنهم أناس ودودون ولطيفون ولا يريدون إيذاء أي شخص. إنهم يعملون بجد ويركزون على تحقيق أهدافهم. حب الذات هو أكبر سمة من سمات هذا البرج، وجماله الداخلي هو الذي يجعل الجميع يقع في حبه، فمواليد هذا البرج عنيدون ويريدون شريكاً معجباً بذلك ويدعمهم.

برج الحوت

مواليد برج الحوت عطوفون يحلمون بالحياة، وبسبب موقفهم المتعاطف والمخلص يحبهم الناس، ويمكن لشركائهم مشاركة مشاعرهم بسهولة بدون الخوف من الحكم عليهم. إنهم صادقون ويؤمنون بالشفافية في علاقتهم، يقدّر الحوت كفاءة الناس ويشجع شركاءه على أن يكونوا منظمين في حياتهم.