مستشفى صحة الافتراضي في السعودية يدخل غينيس كأكبر مستشفى افتراضي في العالم

مستشفى صحة الافتراضي في السعودية يدخل غينيس كأكبر مستشفى افتراضي في العالم
تسجيل مستشفى صحة الافتراضي أكبر مستشفى افتراضي يُقدم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في العالم - الصورة من واس

في إنجاز عالمي جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، دخل مستشفى صحة الافتراضي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر مستشفى افتراضي في العالم.

ويُعد هذا الإنجاز تجسيداً للجهود المستمرة التي بذلها مستشفى صحة الافتراضي في تعزيز جودة الرعاية الصحية الافتراضية، والذي أطلق قبل عامين، إذ أسهم في تقديم خدمات متعددة محلياً ودولياً، ويخدم نموذج الرعاية الصحية الحديث 28 مليون مستفيد ضعف ما كان يخدم العام الماضي.

مستشفى صحة الافتراضي يدخل غينيس

وقد تسلّم نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، شهادة موسوعة "غينيس"، لتسجيل مستشفى صحة الافتراضي أكبر مستشفى افتراضي يُقدم خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في العالم.

جاء ذلك خلال ملتقى الصحة العالمي المنعقد حالياً في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم.

إنجاز عالمي جديد

ويُعد هذا الإنجاز تجسيداً للجهود المستمرة التي بذلها مستشفى صحة الافتراضي في تعزيز جودة الرعاية الصحية الافتراضية، وتوفير خدمات صحية مبتكرة تلبي حاجات جميع أفراد المجتمع من خلال استخدام أحدث تقنيات الطب الاتصالي، كما يُظهر التزام المملكة العربية السعودية بالتحول الرقمي في القطاع الصحي، وحرصها على تحسين تجربة المرضى.

تتويج للتفاني والابتكار في تقديم الرعاية الصحية

بدوره، أعرب وزير الصحة للتخطيط والتطوير، المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكداً، أن تسجيل مستشفى صحة الافتراضي في موسوعة "غينيس" هو تتويج للتفاني والابتكار في تقديم الرعاية الصحية، ويمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز الخدمات الصحية الافتراضية في المملكة.

كما أشار الرميح، إلى حرص القيادة الرشيدة ودعمها الدائم والمستمر؛ لضمان وصول الخدمات الطبية التخصصية لجميع مناطق المملكة، بما فيها المناطق الطرفية.

وأكد وزير الصحة والتخطيط والتطوير، مواصلة الالتزام في تحسين نظام الرعاية الصحية الافتراضية وتوسيع نطاقه عمله لتلبية حاجات جميع أفراد المجتمع في شتى مدن ومحافظات المملكة.

تحقيق المزيد من الإنجازات المستقبلية

من جهته، يتطلّع مستشفى صحة الافتراضي إلى تحقيق المزيد من الإنجازات المستقبلية، مع التركيز على تطوير خدمات طبية جديدة وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الصحية الأخرى، إذ ويُعد هذا الإنجاز دافعاً قوياً لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الافتراضية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

مستشفى صحة الافتراضي

يُوفر مستشفى صحة الافتراضي خدماته الصحية عن بُعد لأكثر من 200 مستشفى في تخصصات دقيقة ونادرة، مما يُسهل على المستفيدين الحصول على الرعاية الطبية الكاملة في أماكنهم دون الحاجة للتنقل إلى مستشفيات بعيدة، الأمر الذي يُسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المملكة العربية السعودية، ويعزز من تحقيق أهداف برنامج التحول في القطاع الصحي ورؤية السعودية 2030.

في سياق متصل: وزارة الصحة السعودية تفتتح مستشفى الصحة الافتراضي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس