كيف تتأثر الأبراج بدخول الشتاء.. ومن الأكثر كرهاً لهذا الفصل؟

الأبراج والشتاء
الأبراج والشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، تتأثر الأبراج الفلكية به بشكل مباشر، وقد تشعر بعض الأبراج بالسعادة مع قدوم هذا الفصل البارد؛ ظناً منها بأنه فصل الرومانسية والأجواء الدافئة، فيما تشعر أبراجٌ أخرى بالاكتئاب والخمول من هطول المطر وتساقُط الثلوج، وهذا ما يؤثر على نفسيتها بشكل سلبي.

وإن دخول فصل الشتاء قد يجعل البعض في غاية الارتياح نتيجة صفات برجه التي تتلاءم مع فصل الشتاء، أما الأبراج التي لا تشعر بالسعادة مع هذا الفصل؛ فهي لا تتناسب مع طبيعة الشتاء الباردة، وهذا يعود بحسب موقع برجهم الفلكي وتأثُّرهم بحركة الكواكب بحسب علم الفلك.

تعالي نستعرض كيف تتأثر الأبراج بدخول فصل الشتاء، ومدى تأثير هذا الفصل عليها بشكل مباشر، هل أنت منها؟

الأبراج النارية

تتأثر الأبراج النارية بقدوم فصل الشتاء بشدة بشكل سلبي؛ حيث تميل إلى الشعور أكثر بالبرودة والجفاف؛ لذلك من المهم بالنسبة لأصحاب الأبراج النارية، الاهتمام بتدفئة أجسادهم وتناوُل الأطعمة الغنية بالطاقة والنشاط مثل: البروتينات والفيتامينات والمعادن. كما يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام؛ لتنشيط دورة الدم في أجسادهم. ومن الأمور المهمة أيضاً، الاهتمام بالأزياء الدافئة والتي تحافظ على الجسم من البرودة وتتناسب مع جوّ الشتاء.

فمواليد برج الأسد والحمل والقوس يعشقون الأجواء الدافئة وفصل الصيف الذي يَزيدهم نشاطاً وحيوية؛ كونه يتلاءم مع طبيعتهم النارية والقيادية؛ فهم يميلون دائماً إلى الاجواء الفرحة والنابضة بالحياة؛ لذا نراهم بخمول وكسل دائم في فصل الشتاء؛ خاصة وأن أجواء البرد والصقيع لا تناسب أجسادهم النارية.

الأبراج المائية

الأبراج المائية تتمتع بطبيعة مائية حساسة مثل: برج الحوت والسرطان وبرج العقرب، ولذلك فإنها تتأثر بشكل كبير بفصل الشتاء وتغيير الطقس، وعادةً ما يشعر أصحاب الأبراج المائية بالانطواء والحزن والكآبة في فصل الشتاء، ويميل البعض منهم خاصة برج العقرب إلى التفكير العميق، والتركيز بشكل كبير خاصة في العمل للحصول على تقدُّم ملموس، كما يمكنهم ممارسة هواياتهم المفضّلة، وقضاء وقتهم مع الأصدقاء والأحباء في الأماكن الدافئة، وتناوُل بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، التي تساعد على تحسين المزاج وتقوية جهاز المناعة. كما يُنصح بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والتي توحي بالدفء والراحة، والتي تساعد على تحسين المزاج والانتعاش العاطفي. ويمكن أيضاً اللجوء إلى التمارين الرياضية الخفيفة والاسترخاء والتأمل؛ لتحقيق الاسترخاء العاطفي والنفسي المطلوب.
تابعي أيضاً الأبراج المتواضعة وغير الأنانية: صفات وأسرار شخصيتهم

الأبراج الترابية

تتأقلم الأبراج الترابية بسهولة مع فصل الشتاء؛ حيث تتسم بالحرص على الاستقرار والراحة والتركيز على الأمور الملموسة. ولذلك، يمكن أن تتوفر للأبراج الترابية فرصٌ كبيرة للتأمل والاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة الداخلية مثل: القراءة، والطهي، والحِرف اليدوية. كما يمكن الاستفادة من هذه الفترة في تخطيط الأهداف المستقبلية ووضع خطط لها.

وللمحافظة على الصحة العامة، يجب على مواليد برج الثور والعذراء والجدي، ممارسة تدريجية للرياضة، وتناوُل الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية كالبروتينات والكربوهيدرات، وتناول الشاي الدافئ. كما يُنصح بالاهتمام بالجِلد في فصل الشتاء، من خلال تنظيفه وترطيبه واستخدام الكريمات المرطّبة والمناسبة لنوع البشرة. ويجب عدم الإهمال في هذه النصائح؛ للحفاظ على الصحة والجمال.

الأبراج الهوائية

الأبراج الهوائية، من الأبراج المتأثرة بشكل كبير بفصل الشتاء، ومنها: برج الجوزاء والميزان والدلو؛ فهي تسعى دائماً للتحرر من الروتين اليومي، وتفضل الحرية والنشاط المستمر. ولكن في فصل الشتاء، يمكن أن يشعر أصحاب هذه الأبراج بالملل والاكتئاب بسبب قلة النشاطات المتاحة في الهواء الطلق. لذلك، يُنصح بممارسة النشاطات الرياضية في المنزل مثل: اليوغا والتمارين التنفسية وغيرها. كما يمكن تحفيز حماسهم لاستكشاف الأشياء والهوايات الجديدة داخل المنزل، والتي تشغلهم وتحافظ على نشاطهم الذهني.

ومن المهم أيضاً تناوُل الأطعمة المغذية مثل: الخضروات والفواكه والبروتينات لتحسين الصحة والطاقة؛ إضافةً إلى تأمُّل الأفكار الإيجابية، والحرص على الاتصالات الاجتماعية مع الأصدقاء والعائلة. ويجب على الأبراج الهوائية الحرص على ارتداء الملابس الدافئة والملائمة لجوّ الشتاء؛ لتجنُّب الإصابة بالأمراض المزمنة.

الأبراج والشتاء
أبراج تكره فصل الشتاء- الصورة من FREEPIK

أبراج لا تحب فصل الشتاء

برج الحوت

من أكثر الأبراج اكتئاباً في فصل الشتاء؛ حيث إنه برج نهاري يعشق النهار الذي يمثل له الوضوح، ويكره ظلام الليل. يكتئب من الهواء الشديد والأمطار، ويتعامل مع اكتئاب الشتاء؛ فلا يخرج في أوقات الأمطار أو الأعاصير حتى لا يكتئب.

برج العقرب

يرافق العقرب برج الحوت في عشقه للنهار الذي يمثل الوضوح بالنسبة له؛ فهو أيضاً لا يحب أن يرى منظر الضباب في الشتاء؛ لذلك لا يخرج في أوقات الضباب والأمطار.

برج السرطان

من الأبراج المائية التي لا تميل للضباب في الشتاء، وأكثر ما يزعجه منظر الغيوم؛ لذلك لا يخرج من المنزل، ويعمل على تهيئة أجواء تدفئة في المنزل ومشاهدة التليفزيون؛ حتى لا يشعر بالاكتئاب، ويقوم بمهام عمله من المنزل.
اكتشفي 5 أبراج صارمة في قراراتها وتتمسك بمعتقداتها وقيمها

أبراج عاشقة لفصل الشتاء

برج العذراء

من أكثر الأبراج التي تعشق الشتاء والأمطار. والخروج في الطقس البارد في وقت الأمطار بالنسبة لهم متعة، بسبب طبيعتهم الترابية التي تحب التغيّرات المُناخية والطبيعية.

برج الثور

من الأبراج التي تميل إلى الأجواء الشتوية والأمطار والهواء، ويشعرون بسعادة كبيرة في هذه الأجواء.

برج الجدي

برج الجدي يكره فصل الصيف، ويحب الشتاء كثيراً ولا يصاب فيه بالاكتئاب.

برج الميزان

يرافق الأبراج السابقة في عشقهم للشتاء وكرههم لفصل الصيف.