ببن الفن والتاريخ.. احتفال نور الرياض بنسخته الرابعة ينطلق في هذا الموعد

ببن الفن والتاريخ.. احتفال نور الرياض بنسخته الرابعة ينطلق في هذا الموعد 
في ثلاثة مراكز ينطلق احتفال نور الرياض وتحت شعار "بين الثرى والثريا" الصورة من حساب نور الرياض على إكس
تضم نسخة هذا العام عددًا من الفعاليات الثقافية والجولات الإرشادية
تستمر نسخة هذا العام من نور الرياض لمدة 17 يومًا - الصورة من حساب نور الرياض على إكس
ببن الفن والتاريخ.. احتفال نور الرياض بنسخته الرابعة ينطلق في هذا الموعد 
تضم نسخة هذا العام عددًا من الفعاليات الثقافية والجولات الإرشادية
2 صور

تحت شعار "بين الثرى والثريا"، يعود احتفال "نور الرياض" أحد مشاريع "برنامج الرياض آرت" في نسخته الرابعة لهذا العام الجاري 2024م في ٣ مراكز في الرياض، خلال الفترة من 28 نوفمبر 2024 حتى 14 ديسمبر 2024، حيث تستمر نسخة هذا العام لمدة 17 يومًا.

انطلاق "نور الرياض" في 3 مراكز رئيسية

وسينطلق احتفال "نور الرياض"، في 3 مراكز بالرياض، ويأتي اختيار هذه المراكز امتدادًا لقيمتها التاريخية والثقافية في العاصمة، وهي:

  1. مركز الملك عبد العزيز التاريخي: يشكّل مركز الملك عبد العزيز التاريخي أهم المعالم الثقافية في الرياض، ويضم معارض ومتاحف تعكس تاريخ وأصالة المملكة مما يعزز الترابط بين الأصالة والمعاصرة التي تجسد تجربة تجمع بين الماضي والحاضر ووجهة مميزة للزوّار من مختلف الفئات.
  2. وادي حنيفة: يُعد وادي حنيفة رمزًا للرياض وتضاريسها التي توفر موقعًا مثاليًا لعروض الضوء والفن في الهواء الطلق تمكّن الزوار من التفاعل مع الأعمال الفنية في بيئة طبيعية تضفي بُعدًا جماليًا للتجربة.
  3. حي جاكس: يحتضن حي جاكس عددًا من المعارض والاستوديوهات الفنية والمشاريع الثقافية التي تُمكّن مختلف الفنون المعاصرة.

فعاليات ثقافية وجولات إرشادية متنوعة

وتحتضن النسخة الرابعة من احتفال "نور الرياض" أكثر من 60 عملاً فنياً لنخبة من الفنانين السعوديين والعالميين، هذا بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل، والجلسات الحوارية الفنية، وبرنامج للشراكات المجتمعية.

كما تضم هذه النسخة أيضًا عددًا من الفعاليات الثقافية والجولات الإرشادية للزوار التي تسهم في خلق تجربة فريدة واستثنائية.

احتفال "نور الرياض"

احتفال "نور الرياض"، هو أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت"، ويهدف إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة ‏والمعاصرة، بما ينسجم مع أهداف برامج رؤية السعودية 2030 في تعزيز الفنون بين سكان وزوار ‏ الرياض، وهو احتفال سنوي يقام في جميع أنحاء العاصمة للاحتفال بالضوء والفن، ويضم الاحتفال معرض عالمي، ويقدم عدد من البرامج الثريّة والمتنوعة، وورش العمل التعليمية، والحوارات المشوقة.

ويعد احتفال "نور الرياض" بمثابة ‏منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين بأبرز المواهب المبدعة الوطنية والعالمية في أعمال فنون ‏الضوء من داخل المملكة العربية السعودية ومن مختلف أنحاء العالم، لتقديم أعمال فنية ضوئية ملهمة تثري المشهد الفني والثقافي، وتشجع المواهب المحلية والعالمية، وتعزز الاقتصاد الإبداعي للمملكة، وتدعم الحركة الفنية ‏والإبداعية في مدينة الرياض، وتُسهم في تعزيز موقع المدينة على خارطة المشهد الفني العالمي، ‏وترفع مستوى جودة حياة سكانها وزوّارها، مما يسهم في وضع المملكة العربية السعودية في صدارة ‏المشهد الفني العالمي.‏

للمزيد: تحت شعار بين الثرى والثريا.. انطلاق احتفال نور الرياض في 28 نوفمبر لمدة 17 يوماً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس