دبي تستضيف منتدى المرأة العالمي يومي 26 و27 نوفمبر 2024

منتدى المرأة العالمي
منتدى المرأة العالمي

تنظّم مؤسسة دبي للمرأة "منتدى المرأة العالمي – دبي 2024"، يومي 26 و27 نوفمبر المقبل في مدينة جميرا، وذلك للمرة الثالثة التي تستضيف وتنظّم المؤسسة هذا الحدث العالمي المهم بمشاركة حشد من القيادات العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين وقيادات القطاع الخاص من حول العالم، ولفيف من الخبراء ومسؤولي المنظمات الدولية.


وتأتي استضافة دبي لهذا الحدث المهم تأكيداً على التقدير العالمي للتجربة الإماراتية المتميزة في دعم وتمكين المرأة، وجهودها الملموسة في دعم أهداف التنمية المستدامة على الساحة الدولية، والثقة الكبيرة في قدرة دبي على تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى.

منتدى المرأة العالمي

يذكر أنّ هذا الحدث العالمي سيوفر منصةً لتعزيز الوعي وتبادل المعارف والخبرات حول السياسات والمبادرات وأفضل الممارسات الدولية التي تؤثر بشكل إيجابي على إمكانات المرأة وتعزيز فرصها في المجتمعات والاقتصادات، بالإضافة إلى فرص التوصُّل إلى أطر عامة لسياسات ومقترحات يمكن للعديد من الحكومات الاسترشاد بها لتعزيز مساهمة المرأة وتمكينها من القيام بأدوارها على الوجه الأكمل في المجالات الحكومية والاقتصادية والتقنية، إضافة إلى ما يمثله المنتدى من أهمية في زيادة مساحة الحوار بين القطاعين الحكومي والخاص والشركاء المعنيين بهدف إيجاد المسارات المناسبة التي يمكن من خلالها تعزيز مشاركة المرأة.

التسجيل في منتدى المرأة العالمي

الجدير بالذكر فإنّ مؤسسة دبي للمرأة أعلنت عن فتح باب التسجيل لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2024 المقرر عقد أعماله بمدينة جميرا يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، ودعت المهتمين بحضور فعاليات المنتدى وصُنّاع المحتوى إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

التجمع الأكبر من نوعه عالميًّا

يشار إلى أنّ مؤسسة دبي للمرأة كانت قد استضافت في العام 2016 منتدى المرأة العالمي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما نظّمت المؤسسة المنتدى العالمي للمرة الثانية وبنجاح لافت في العام 2020.


ويشكل منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لاكتشاف مزيد من فرص التعاون الدولي وتكثيف الجهود وتنسيق البرامج والمبادرات التي تمنح مساحة أرحب للمرأة للمشاركة إلى جانب الرجل في تحقيق التقدّم ونشر مقومات السلام والرخاء من خلال الأفكار الإبداعية والتجارب الملهمة التي يقدمها المشاركون في التجمع الأكبر من نوعه عالمياً لمناقشة الملفات المتعلقة بالمرأة وتمكينها على كافة المستويات وضمن مختلف المجالات.

يمكنك قراءة: الشيخ محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x