جوائز مهرجان كأس السعودية 2025 تعود بمفاجآت جديدة

ترقيات وزيادة في جوائز مهرجان كأس السعودية 2025 - الصورة من حساب كأس السعودية على منصة إكس
ترقيات وزيادة في جوائز مهرجان كأس السعودية 2025 - الصورة من حساب كأس السعودية على منصة إكس

يحتضن مهرجان كأس السعودية 2025 في نسخته المقبلة سلسلة من المفاجآت بعضها يتمثل في ترقيات للأشواط إضافة لزيادة في قيمة الجوائز المالية، حيث يشهد كأس السعودية ترقية كأس الرياضة للسرعة، برعاية المسار الرياضي، وكأس البحر الأحمر برعاية لونجين للفئة الثانية دوليًا.

ويشهد موسم الرياض في نسخته الخامسة عددًا من الترقيات لسباقات مهمة، وفي نفس السياق أعلن نادي سباقات الخيل أن كأس الرياض للسرعة التي فاز بها الجواد الياباني "ريميك" النسخة الماضية، ستشهد زيادة قيمة الجائزة المالية الخاصة بها 500 ألف دولار أمريكي لتصبح مليوني دولار أمريكي.

أما بالنسبة لكأس لونجين البحر الأحمر والتي توج بها تاور أوف لندن، فإن جائزتها المالية تحتفظ بقيمتها وهي 2.5 ميلون دولار أمريكي.

ترقيات مهرجان كأس السعودية 2025

وفقا لما ذكر في واس، فإن الحدث الفروسي الأغلى عالميا من المقرر أن ينطلق يومي 21 و22 فبراير 2025، ويحتضن اليوم الأول من مهرجان كأس السعودية كأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة للفئة الأولى برعاية وزارة الثقافة، إضافة إلى تحدي الخيالة العالمي المكون من 4 جولات.

أما اليوم الثاني فينطلق محتضنا سباقًا واحدًا من الفئة الثالثة، و4 سباقات من الفئة الثانية، وسباقين اثنين من الفئة الأولى كأس عبية للخيل العربية الأصيلة برعاية هيئة تطوير بوابة الدرعية، وكأس السعودية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه المحافل لتؤكد على مكانة السباقات داخل السعودية، حسب ما أشار إليه الأمير بندر بن خالد بن فيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، وقال "ترقية سباقين دوليين من الفئة الثالثة إلى الثانية ضمن برنامج كأس السعودية، يعزز من استثمارنا المستمر في سباقات الخيل الدولية، ويؤكد رغبتنا في استضافة نخبة الجياد من جميع أنحاء العالم في هذا المهرجان الكبير".

وتابع "شهد العام الماضي فوز الخيل السعودية بكأس عبية وكأس المنيفة, ومع تعزيز البرنامج المحلي من خلال ترقية السباقات، مثل كأس خادم الحرمين الشريفين، نتطلع مرة أخرى إلى مواجهة أفضل المنافسين الدوليين, ونرحب بجميع عشاق السباقات للقدوم والاستمتاع بموسم الرياض المثير الذي يبدأ بالتحضير لكأس السعودية، الذي يُتوقع أن يشهد يومين رائعين آخرين في روزنامة السباقات الدولية".

موسم الرياض يحتضن سباقات الخيل

يحتضن موسم الرياض 709 أشواط تقام على مدار 62 حفلًا، ويعد هذا الرقم بمثابة خطوة قياسية في تاريخ السباقات بالسعودية، أما عن الجوائز فقد وصلت لأكثر من 80 مليون ريال سعودي أي ما يقرب من 22.5 مليون دولار أمريكي، هذا باستثناء كأس السعودية الأغلى عالميا، وتشمل الترقيات في الموسم المقبل الآتي:

  • ترقية كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح سباقا من الفئة الثالثة، ويعد أول سباق دولي للخيل المهجنة.
  • ترقية كأس الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن، وهو سباق مؤهل لكأس نيوم برعاية هاودن فئة 2 من سباق غير مصنف لسباق ليستد.
  • يٌذكر أن موسم الرياض سيختتم فعالياته بموسم من كأس ميدان الملك عبدالعزيز الذي تمت ترقيته حديثًا إلى مستوى ليستد.

من المقرر أن تشمل روزنامة كأس السعودية كأس الملك عبد العزيز في أمسية 25 يناير بدلًا من مارس، وفي 7 ديسمبر تقام كؤوس التعاون الخليجي الأربعة للخيل المدربة في دول مجلس التعاون الخليجي وتشمل كأس الخليج للجياد، كأس الخليج للأفراس، كأس الخليج للأمهار والجياد المخصية، كأس الخليج للخيل العربية الأصيلة.

تابعي المزيد عن كأس السعودية 2024 جمع الأبطال والنجوم وخطف أنظار العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس