السويد تستعد لتشييد فندقها الثلجي

4 صور
لم يعد الثلج فقط رمزًا من رموز فصل الشتاء، بل بات مكونًا أساسيًّا للكثير من الأعمال الفنية المنحوتة، وعنصرًا يثير الدهشة والاستغراب بعد أن تم استخدامه في بناء مجسمات ومنشآت ضخمة، كالفندق الذي تقوم مدينة يوكاسيارفي السويدية الواقعة على بعد 200 كم شمال الدائرة القطبية بتشييده كل عام، والذي يستقطب سنويًّا مئات الحرفيين والمعماريين الذين يتنافسون لنيل شرف تصميم غرفه وأجنحته الساحرة وتقوم لجنة متخصصة باختيار أفضلهم.
وقد نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور للفندق، وذلك في ذكرى إعادة بنائه ألـ 25.
وذكرت الصحيفة بأنّ الفندق مبني بالكامل من الجليد، وسيبدأ العمل في بنائه شهر نوفمبر المقبل وسيستقبل زبائنه في أواخر ديسمبر. أما عن الوقت الذي يستغرقه بناء هذا الفندق العجيب فيقدر بـ8 أسابيع، وكل غرفة فيه تضم فكرة فنية خاصة تميزها عن بقية الغرف، ويستمر هذا البناء صامداً نحو 3 أشهر حتى شهر مارس، لتتسبب درجات الحرارة المرتفعة فيما بعد بإذابته في إبريل.
ويضم الفندق 61 غرفة، إضافة إلى منحوتات لشخصيات وحيوانات أسطورية، كما سيتم إنشاء مطعم وقاعة مخصصة للاحتفالات، ومسرح للعرض، وسيوفر الفندق عدداً من الأنشطة الترفيهية كالتزلج والجولات السياحية، ولحماية النزلاء من البرد القارس سيتم تزويد كل غرفة بفرش سميكة من الجلد وأكياس مخصصة للنوم، ويتم تثبيتها عند 7 درجات تحت الصفر. بحسب سبق
تجدر الإشارة إلى أنّ أمريكا الشمالية كانت أيضًا قد شيدت فندقًا من الجليد، استعمل فيه خمسة عشر ألف طن من الثلوج و500 طن من الجليد. وضم 19 قدمًا من الأسقف والأثاث المنحوت في قوالب الجليد. وجذب الفندق عام الماضي 140 ألف نزيل بفضل ألـ 36 غرفة المنحوتة يدويًّا، إضافة إلى شمعدانات من الجليد مضاءة بواسطة الألياف البصرية. ويضم الفندق مقهى يجلس الضيوف فيه على كراسٍ من الجليد مدثرة بالفرو يرتشفون الشوكولاته الساخنة.