نشر النساء لصورهن أثناء قيادة السيارة مخالفة قانونية

على الرغم من تشديد المساعي الأمنية على منع المرأة من قيادة السيارة في المملكة، إلا أن ذلك لم يمنع بعض النساء من التصميم على مطالبتهن بحقهن في قيادة السيارات، حيث حددت مجموعة من النساء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد المقبل موعداً لإطلاق حملة تدعو لقيادة المرأة للسيارة، حيث خصصن حساباً لهن في وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" حمل اسم "حملة 26 أكتوبر".
الأمر الذي دعا وزارة الداخلية إلى توعد الداعين والداعيات إلى قيادة المرأة للسيارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتطبيق النظام، والتعامل مع التجمعات بحزم، محذرة من الإسهام في بث مثل هذه الدعوات التي تؤدي إلى توفير الفرصة للمتربصين، حيث سيتم إيقاف المتجاوزات لقرار منع قيادة المرأة للسيارة، وتحويلهن إلى مراكز الشرطة لتسجيل الحالة واستدعاء أولياء أمورهن لأخذ التعهد منهم قبل رفع ملف القضية للإمارة، وفقاً لـ"الاقتصادية".
وذكرت المصادر أن تصوير النساء أنفسهن وهن يقدن السيارات في الشوارع ونشرها وتداولها في وسائل التواصل الاجتماعي يعرضهن للمساءلة وتطبيق النظام، وذلك لتجاوزهن النظام، وأن الجهات الأمنية تتعقب مثل هذه التجاوزات.
كما أكد المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي على عدم تساهل الجهات الأمنية مع المخالفات لقرار منع المرأة من القيادة، وأن العقوبة بانتظار المتجاوزات، ذاكراً أن وزارة الداخلية تؤكد على تطبيق الأنظمة بحزم بحق كل من يسهم بأي أسلوب في أي أعمال أو أفعال تؤدي إلى توفير الفرصة للمتربصين للنيل من اللحمة الاجتماعية ببث الفرقة وتصنيف المجتمع.
تجدر الإشارة هنا إلى أن هيئة كبار العلماء أصدرت فتاوى عديدة تحت رئاسة المفتي الراحل عبدالعزيز بن باز بتحريم قيادة النساء للسيارات.